السمهوري يوجه رسالة للرزاز يدعوه لاتخاذ إجراءات لضمان عودة الراغبين من المواطنين في الخارج

عروبة الإخباري – وجه رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يناشده سرعة الإيعاز لاتخاذ كافة الإجراءات لضمان عودة الراغبين من المواطنين في الخارج وخاصة من العالقين والزائرين لتلك الدول في أقصر فترة زمنية . وتاليا نص الرسالة.

دولة رئيس الوزراء د عمر الرزاز حفظه الله
الرقم : 2 /د /4
التاريخ : 25 /4 /2020
تحية تقدير وإحترام وبعد
جمعية جذور لحقوق المواطن تقدر جهودكم في هذه المرحلة التي تستهدف الحفاظ على المواطن وحمايته من التعرض للإصابة بوباء فيروس الكورونا وبالتالي حماية المجتمع.
دولة رئيس الوزراء
حماية المواطن سواء كان مقيما داخل ربوع الوطن او خارجه كل لا يتجزأ وفقا للحق الدستوري الذي يكفل أيضا حقه بالعودة إلى وطنه متى شاء دون أي عوائق طالما أن بلد إقامته تسمح له المغادرة عائدا إلى وطنه .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن تناشد دولتكم بسرعة الإيعاز لاتخاذ كافة الإجراءات لضمان عودة الراغبين من المواطنين في الخارج وخاصة من العالقين والزائرين لتلك الدول في أقصر فترة زمنية .
دولة رئيس الوزراء
لغايات إجراءات الصحة العامة ولضمان عدم أن تكون العودة سببا في نشر العدوى بين الأسر وأفراد المجتمع فإن جمعية جذور لحقوق المواطن تهيب بكم العمل على :
أولا : توسيع وزيادة أماكن الحجر الصحي من فنادق واماكن أخرى ملائمة لظروف الحجر الصحي بدلا من حصرها في منطقة البحر الميت ليشمل مختلف مدن المملكة طالما أن المواطن يتحمل الكلفة المالية.
ثانيا : إعادة العمل بالحجر المنزلي للعائدين لمن يثبت انه معافى من وباء فيروس كورونا وفق تقرير مخبري حديث يثبت ذلك عند حجز مقعد السفر بالطيران او إظهاره لدى وصوله ارض الوطن والتعهد بإعادة اجراء التحليل المخبري تبعا للاجراءات المعمول بها .
جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بتجاوب دولتكم آملين بمنح أولوية العودة من الدول التي بادرت للسماح بسفر من يرغب من الوافدين والزائرين .

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام

رئيس الجمعية
د فوزي علي السمهوري

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قدم …