أبو ردحة”: يدعو لرفع صوت قطاع ومحلات الكهربائيات والالكترونيات عاليا للمطالبة بحقوقهم ..؟

أكد عضو غرفة تجارة الأردن عن قطاع الكهربائيات والإلكترونيات “درويش أبو ردحة”، ان هذا القطاع بحاجة لتطوير وتجديد طاقته،من اجل انطلاقة واعدة
وأضاف خلال لقاء موسع مع تجار محافظةالزرقاء منطقة الزرقاء الجديدة عن قطاع الكهربائيات والإلكترونيات والذي استضافته كتلة النهضة ورابطة قيبلة أبو الرب، الكرام أن هذا القطاع يحرك جزءً مهماً من الاقتصاد وينعش اليد العاملة المحلية، خاصة وأنه يحتوي على صناعات كبيرة من شأنها تقديم اسم الوطن بالمحافل العربية.
وطالب الجهات الحكومية ذات العلاقة الصناعة والتجارة والمواصفات والمقايس، ودائرة الجمارك ببناء شراكة حقيقية مع قطاع الكهرباء لتذليل العقبات والمشاكل التي تعصف في القطاع عبر،ايجاد نافذة واحدة للجمارك لتشعيل وتسريع تخليص البضائع ،حيث ان تأخير التخليص على البضائع الذي يؤدي لعرقلة الحركة التجارية، ومعاناة التجار فيما يتعلق بانجاز المعاملات لجهة التخليص على البضائع والمتعلقة بتطبيق الإعفاءات على الأجهزة الكهربائية، ومصابيح الطاقة المستوردة للسوق المحلية، وزيادة الكلف التي تنعكس على المواطن، وتعديل البنود الجمركية المتعلقة بالتخمين للاجهزة الكهربائية المستوردة الموفرة للطاقة.

وشدد على ضرورة رفع الصوت عالياً لتخفيف أعباء الضريبة، وبنا الشراكة مع ضريبة الدخل والمبيعات لتذليل العقبات امام التجار اولاً بأول خاصة ،وان استثمارا القطاع الكهرباء والإلكترونيات تقدر بملايين الدنانير في مختلف انحاء المملكة وهويشغل الالاف .
وشدد ابو رداحة على ضرورة حل كافة المشكلات والعقبات التي تواجه هذا القطاع الهام المساهم بفعالية في الجهود المبذولة لتطوير الاقتصاد الوطني. والمطالبة بحقوق القطاع خلال لقاءات مع الحكومة وجهات ذات العلاقة، وسيستمر في ذلك .
واضاف ابو رداحة ان هذا القطاع الحيوي يخيم علية الركود من فترات طويلة ،نتجية الظروف الاقتصادية الصعبة في الاردن والاقليم.
حيث تراجعت نسبة البيع مقارنة بالعام الماضي، بسبب تآكل دخول المواطنين ،وبالتالي ضعف السيوله في السوق.
وبين ابو رداحة ان هذا الركود ادى الى تراكم الخسائر،و اغلاق اعداد كبيرة من المحال التجارية الكهربائية والإلكترونية التي يعمل فيها عدد كبير منهنا يجب وحل مشاكل الزملاء في القطاع وتعثر ديونهم مع جمعية البنوك نتجية للاوضاع الاقتصادية والتي اثرت على استثماراتهم.
وطالب ابو رداحة بتوزيع عادل ومناسب ومدروس للفرص الاستثمارية الموجودة بالغرف التجارية بمختلف المناطق والمحافظات
من الجدير بالذكر أن عضو غرفة تجارة الأردن عن قطاع الكهربائيات والإلكترونيات “درويش أبو ردحة”،يترشح عن قطاع الكهربائيات والإلكترونيات في ظل ظروف اقتصادية صعبة تحيك بالتجار هذه الأيام خاصة بعد رفع ضريبة الدخل والمبيعات.

يذكر أن عدد محلات تجار لوازم الاجهزة الكهربائية المنزلية والإلكترونيات والاتصالات يصل إلى 2500 تاجر بعموم المملكة، فيما ينتسب للنقابة بالوقت الحالي 1200 **

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في موسكو

عروبة الإخباري – ادانت الجبهة العربية الفلسطينية الهجوم الارهابي الذي استهدف أمس الجمعة قاعة للحفلات …