جامعة فيلادلفيا تعقد ندوة في قراءة لمقال جلالة الملك: منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟

عروبة الإخباري – برعاية الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة ندوة علمية تحت عنوان (قراءة في مقال جلالة الملك: منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟) حيث افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور عمر الكفاوين عميد شؤون الطلبة وأشار إلى أهمية الندوة في توعية الطلبة حول دور منصات التواصل الاجتماعي في تعليمهم ومجتمعهم.
وقدم المقدم رائد الرواشدة قائد وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الأمن العام ورقة أشار فيها إلى دور الوحدة المهم في متابعة الجرائم الإلكترونية ومنعها والحد منها، إضافة إلى تبني الوحدة لمبادرة (فتبينوا) التي تحارب الإشاعات الهدامة وتحفز المستخدمين على تجنبها.
ثم قدم الأستاذ عبد الرحيم الزواهرة مدير هيئة شباب كلنا الأردن ورقة أكد فيها أهمية مواقع التواصل في تشكيل الشخصية واستثمارها في الأمور التي تهم الطالب كالعلم والمعرفة والبحث.
وقدم الأستاذ أسامه الرواجفة مدير موقع أكيد ورقة بين فيها إيجابيات مواقع التواصل وسلبيتها، منوهًا إلى أهمية مقال جلالة الملك وتركيزه على حرية التعبير المصانة والابتعاد عن جعل هذه المنصات وسائل تناحر بل وسائل تناصر.
ثم فُتح المجال للنقاش والمداخلات من قبل الطلبة والمتحدثين، واختتمت الندوة بتقديم دروع الجامعة إلى المتحدثين وشكرهم.
ومما تجدر الإشارة إليه أن عددًا من الجامعات الأردنية قد شاركت بالحضور والنقاش في هذه الندوة مثل جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة البتراء والجامعة العربية المفتوحة.

شاهد أيضاً

رؤساء جامعات: ضرورة توسيع فرص التعليم المهني لأهميته في إحداث التنمية الاقتصادية

عروبة الإخباري – أكد رؤساء جامعات، أن الاتجاه نحو مسار التعليم المهني يحقق أهداف التنمية …