استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة

amman-j-k

عروبة الإخباري – يتواصل تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة على المملكة ويستمر انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، لتصبح دون مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية بحسب موقع “طقس العرب”.وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطل زخات متفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة مع ساعات الصباح والظهيرة وحتى العصر.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، تعمل على إثارة الغبار والاتربة على المناطق الصحراوية من شرق وجنوب المملكة، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج. وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة مع توقع تدني مستوى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب في المرتفعات والسهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
ونهار غد السبت ترتفع درجات الحرارة مع بقائها دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام. وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا مع ساعات الصباح، تتحول تدريجيا إلى ربيعية لطيفة في عموم المناطق، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، وفي خليج العقبة تكون شمالية نشطة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج. وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة في عموم المناطق،
وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …

اترك تعليقاً