عماني يشتري كنيسة أمريكية بـ120 ألف دولار ويحولها إلى مسجد

عروبة الإخباري – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقريرا نشرته قناة أمريكية، عن شاب عماني تمكن بمساعدة أصدقائه من شراء كنسية بأحد المدن بالولايات المتحدة، وتحويلها إلى مسجد.

ويروي التقرير المتداول على نطاق واسع، لقناة ABC 7 الأمريكية، قصة الشاب العماني «عمار الشعيبي» الذي تمكن بمساعدة أصدقائه من تجميع مبلغ 120 ألف دولار لشراء كنيسة بمدينة بافللو الأمريكية التابعة لولاية نيويورك، ثم تحويلها إلى مسجد للمسلمين.

وقالت القناة عبر موقعها الرسمي «WKBW»، إن الكنيسة الكاثوليكية القديمة كانت شاغرة على زاوية شرق ديلافان وجادة بيلي بمدينة بافللو، لمدة 7 سنوات على الأقل.

ويوضح الموقع أن عملية البيع واقهت حصتها العادلة من التحديات القانونية من بعض أعضاء المجتمع الكاثوليكي المحلي. الذين رأوا أن البيع يعاني من عيوب مالية وإهانة لأجيال من الرعية الذين يمولون الكنيسة. بينما قررت المحكمة العليا للدولة في نهاية المطاف السماح بالبيع.

ويقول القس السابق لـ«سانت جيرارد»، القس السابق «فرانسيس مازور»: «نحن نعبد نفس الله، على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أننا لا و أبرشية الكاثوليكية الرومانية من الجاموس كانت نشطة جدا في المجتمع الإسلامي منذ ما يقرب من 40 عاما».

شاهد أيضاً

(فيديو) البروفسورة وديعة اميوني ضيفة تلفزيون لبنان مع بيا مخول

عروبة الإخباري استضافة الإعلامية، بيا مخوّل، الباحثة في مجال التحول الرقمي، البروفسورة، وديعة اميوني، وذلك …

اترك تعليقاً