تحت الهواء 27/1/2018

– أثار رئيس الديوان الملكي الأسبق يوسف الدلابيح حالة غضب بين الأردنيين وذلك بعد وصفهم بالغنم.في برنامج تلفزيونيعندما حاول مقارنة أوضاع الناس بأوضاع “الغنم” في حالة القحل.

– قال عضو مجلس أمانة عمان الكبرى المنتخب وسام ربيحات بأنه وأثناء قيامه وزملائه في أمانة عمان بتفقد موقع إنهيار الجدار في منطقة راس العين  قام أفراد من جهاز الأمن العام بمحاولة إبعاده وزملائه عن المكان.ومن ثم قاموا بشتمه وشتم الأمانة .

– ينتهي التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج للموسم القادم 1439هـ للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد القادم 2018/1/28.

وقال الناطق الاعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة انه لن يصار الى تمديد فترة التسجيل الأولي للحج الذي ينتهي مساء يوم الأحد القادم .

– بعد حادثة السطو المسلح الثانية أمس على بنك بمنطقة الوحدات، وجد البعض مساحة لبث إشاعات وأخبار كاذبة، عندما تم تداول أنباء ملفقة عن تعرض فرع للبنك الأهلي الأردني بعبدون لمحاولة سطو. إدارة البنك بادرت سريعا لتكذيب ونفي الخبر الملفق، وأكد لعملائه أن أعماله “تسير بشكل طبيعي” بكافة فروعه، مهيبا بالمنابر الإعلامية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدم تناقل الإشاعات بهذا الخصوص.
– تنظم الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (غاز العدو احتلال) وقفة احتجاجيّة ظهر غد الجمعة في الساحة المقابلة للسفارة الأميركيّة بعبدون رفضا لاستمرار اتفاقية الغاز مع إسرائيل واحتجاجا على السياسة الأميركية تجاه القضايا العربية، وتحديدا القضية الفلسطينية.
– نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية ، مسابقة داخلية لموظفي الوزارة، لإشغال منصب السفير في عمّان خلفا للسفيرة السابقة عنات شلاين، التي رفض الأردن عودتها بعد جريمة السفارة في شهر تموز (يوليو). ما يعني أن المنصب سيكون مخصصا للسلك المهني في الوزارة. وهذا المسار سيحتاج لعدة أسابيع حتى يتم إرساء المسابقة على موظف، إلا إذا قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يتولى أيضا حقيبة الخارجية، تغيير الاتجاه، وتعيين سفير من طرفه، على أساس تعيين سياسي.
-أعلنت نقابة المهندسين الزراعيين عن تأجيل اجتماع ووقفة احتجاجية كانتا مقررة اليوم بمجمع النقابات ضد رفع الضريبة على القطاع الزراعي. التأجيل- بحسب النقابة- جاء لإتاحة الفرصة للتواصل مع أصحاب القرار والعمل مع النقابات والهيئات الزراعية الأخرى للتراجع عن الضريبة.
-ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي والملتقى الأردني الكوري (سيمائل) ينظمان جلسة نقاشية وتفاعلية مع رئيس حركة سيمائل أوندونج الكورية د. سو هوانغ، وذلك مساء الأحد المقبل في ملتقى طلال أبو غزالة بعمان.
-الحزب الشيوعي ينظم مساء السبت المقبل ندوة حوارية بعنوان “متطلبات مواجهة السياسة الاقتصادية للحكومة” في مقر الحزب بعمان، ويتحدث فيها أمين عام الحزب الأسبق أستاذ الاقتصاد د. منير حمارنة.
-التربية تحدد موعد الإعلان عن نتائج التوجيهي حسب مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة،حيث قال ان الوزارة ستعلن في الثلث الاول من الشهر القادم الموعد النهائي لنتائج الثانوية العامة .

-تعزم شركات السياحة الحج والعمرة تنفيذ اعتصام امام مجلس النواب الاحد 28/1 الساعة 12 ظهرا، وفق ما ذكر الناطق الاعلامي باسم جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال ابو دياب.ويأتي ذلك الاعتصام عقب رفض الحكومة تنفيذ مطالب شركات السياحة والحج

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً