تحت الهواء 11/12/2017

– قسم بحث جنائي جنوب عمان قبض على شخصين من أوروبا الشرقية سرقا 65 ألف دينار من مركبة بعمان

– أمهلت لجنة تقييم رؤساء الجامعات رئيسي الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة ورئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة، مدة 6 أشهر لتصويب ما تم رصده من اخطاء في التقرير.

– قدم عمداء في جامعة العلوم والتكنولوجيا استقالتهم من مناصبهم الإدارية احتجاجا على قرار مجلس التعليم العالي بإعفاء رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر الجراح من منصبه.
وقال العمداء إن قرار مجلس التعليم العالي بحق الجراح يعد تعسفيا مهينا، لأنه صفعة لكل من يعشق الإنجاز والتميز.
– رفع رؤساء الحكومات السابقون، بعد ظهر امس الاحد، رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني، تضمنت التاييد والاعتزاز بمواقف جلالة الملك الشجاعة من القضية الفلسطينية بشكل عام والمسجد الاقصى بشكل خاص، باعتبار جلالته صاحب الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وجاءت بعد لقاءين متواصلين عقدا مساء يومي الجمعة والسبت الماضيين على التوالي، اولهما في منزل رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري، بينما عقد الثاني في مكتبه مساء السبت

-اختار طلبة إحدى المدارس الحكومية التعبير عن تضامنهم مع القدس بكتابة عبارة «القدس لنا» من خلال الطلبة أنفسهم بالوقوف في باحة المدرسة خاطّين الكلمة بأجسادهم، وقام وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزّاز بنشر صورة للطلبة عبر حسابه تويتر.

-أرسلت وزارة الخارجية استمزاجا للسلطات العراقية لتعيين منتصر العقلة سفيرا للمملكة في بغداد.

-نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب أرقامها الجديدة بالإضافة لتفاصيل موقعها الجديد عبر موقعها الالكتروني، وذلك بعد انتقالها لمبناها الجديد.

– ينظّم المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة/مكتب الأردن عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم لقاء لمناقشة خطة «تغيير السلوك والنمط المجتمعي للحدّ من العنف الواقع على الأطفال في الأردن»، والتي تم إعدادها بنهج عمل تشاركي وتكاملي مع كافة الشركاء لإحداث التغيير في السلوك والاتجاهات للحدّ من كافة الممارسات التي تسيء للأطفال، وذلك في فندق الشيراتون.

 

-الأردن لن يكون ضمن الجولة المرتقبة لنائب الرئيس الأميركي مارك بنس للمنطقة، والتي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال إعلانه الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل. جولة بنس تشمل فقط تل أبيب والقاهرة ورام الله، في وقت أعلنت القيادة الفلسطينية أنها لن تلتقي المسؤول الأميركي احتجاجا على قرار إدارته حول القدس.

-الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة حول القدس شهد تنسيقا عالي المستوى وشاملا بين الأردن وفلسطين، قبل وأثناء وبعد الاجتماع.

– استمر اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة حتى فجر أمس الأحد، تواصل بعد الساعة واحدة فجرا بحضور 5 وزراء خارجية فقط، بعد انتهاء إلقاء كلمات رؤساء الوفود رسميا. من بقي في الاجتماع لاستكمال أعماله كان وزراء خارجية الأردن وفلسطين ومصر والعراق وجيبوتي.

– طالب 21 نائبا في مذكرة تبناها النائب خليل عطية أمس الحكومة بالعدول عن إغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية في عمان، وذلك بعد “الموقف الإيجابي الذي أظهرته خلال تغطيتها للأحداث الأخيرة، وخاصة نقلها بتجرد دور جلالة الملك المتواصل في هذه الأزمة ودفاعه عن المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

-شكا مرضى بمستشفى البشير من إطفاء التدفئة بعد الساعة السادسة مساء بأقسام المستشفى منذ نحو أسبوعين.  الخطوة تثير الاستغراب والاستياء خصوصا مع دخول فصل الشتاء والبرودة الشديدة ليلا، المرضى ناشدوا إدارة المستشفى مراعاة ظروفهم الصحية والعمل على إعادة تشغيل التدفئة.

– تنظم النقابات المهنية وقفة احتجاجية بعد ظهر اليوم في مجمع النقابات المهنية بالشميساني تنديداً بقرار الإدارة الأميركية بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان المحتل، وتأكيدا على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

– رغم سريان قرار إغلاق مكتب قناة الجزيرة الفضائية في عمان منذ أشهر، فقد أفردت القناة القطرية تغطيات واسعة وميدانية للفعاليات الشعبية والرسمية الأردنية المنددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول القدس. كما استضافت الجزيرة العديد من الشخصيات السياسية والنيابية والإعلامية للتعليق على تداعيات القرار الأميركي.

– يعقد مجلس النواب بعد ظهر اليوم الأحد جلسة عادية له برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة. الجلسة اليوم مخصصة للجانب التشريعي حيث ادرج على جدول اعمالها بعض التشريعات للسير بإقرارها.

– تعرض مجمع تجاري في منطقة الدوار السابع بعمان ظهر أمس لعملية سطو مسلح من قبل مجهول، حيث سرق تحت التهديد بالسلاح نحو 35 ألف دينار، بحسب ما ادعى محاسب المجمع بشكواه للأجهزة الأمنية. وفتحت الأجهزة الأمنية فورا التحقيقات لكشف ملابسات الجريمة وضبط الجاني.

– تطلق نقابة المهندسين الأردنيين ظهر غد الاثنين فعاليات “حملة فزعة أهل 2” لترميم بيوت الأسر العفيفة في الأردن. وتعقد النقابة لهذه الغاية مؤتمرا صحفيا بمقرها في مجمع النقابات المهنية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً