إفتتاح مشروع الطاقة المتجددة لمستشفى عمان الجراحي

h-aman-1

عروبة الإخباري – تم إفتتاح مشروع طاقة شمسية لمستشفى عمان الجراحي برعاية العين الدكتور يوسف القسوس، نائب رئيس هيئة المديرين لمستشفى عمان ومدير الخدمات الطبية سابقاً، وبحضور عطوفة الدكتور باسم سعيد، مدير عام مستشفى عمان الجراحي، وعطوفة الدكتور سعيد حجازي عضو هيئة المديرين ورئيس هيئة العطاءات وطاقم إداري من مستشفى عمان الجراحي، وقد صمم المشروع ونفذ من قبل شركة الخزنة للطاقة المتجددة والتجارة في جنوب عمان / الزميلة.
وكل الشكر والإمتنان إلى رئيس هيئة المديرين السيد فهمي أبو خضرا وإلى الدكتور صالح الخرابشة معالي وزير الطاقة الأكرم والدكتور حسن عبدالله نائب مدير عام شركة الكهرباء على جهودهم الخيرة لإنجاح هذا المشروع الهام.
وأكد العين يوسف القسوس أن إستخدام الطاقة الشمسية البديلة يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية الأردنية للتزود بالطاقة المتجددة والنظيفة والإستعاضة بها عن مصادر الطاقة التقليدية.
كما أكد القسوس أن هذه الطاقة نظيفة ولا تسبب أي نوع من التلوث البيئي وبالتالي فإنها تساعد على التخفيف من ظاهرة الإحتباس الحراري.
كما أشار السيد زيد حاكم الفايز رئيس هيئة المديرين في شركة الخزنة للطاقة المتجددة والتجارة إلى أهمية هذا المشروع بالنسبة للأردن والاستغلال الامثل للطاقة النظيفة الذي سيساعد الأردن على التخفيف من عبء الفاتورة النفطية التي تستخدم في توليد الطاقة الكهربائية للأردن، ودعا المستشفيات وفعاليات القطاعات الخاصة التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء إلى التحول لإنتاجها من الطاقة المتجددة، مما سيوفر عليها على المدى المتوسط والبعيد وفق نظام العبور الذي يتيح لهذه القطاعات بناء مشاريعها الخاصة في المناطق ذات المساحات المفتوحة. بعيداً عن مراكز إقامتها وفق هذا النظام .
وأكد الفايز على أن المشروع نفذ وفق أفضل المواصفات الألمانية لإنتاج الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية حيث أن الأردن يتمتع بإشعاعات شمسية تعتبر من أعلى النسب العالمية وبين مدير عام شركة الخزنة السيد محمد مجحم الفايز أن المشروع في أراضي قرية الزميلة / جنوب عمان سيخفض الفاتورة الشهرية لاستهلاك مستشفى عمان الجراحي من الكهرباء إلى صفر لافتاً إلى أنه تم بناء نحو 4350 لوحاً شمسياً على مساحة تقدر بـ 30 دونم لتوليد 1209 كيلو واط حيث ستبلغ الإنتاجية الكهربائية للمشروع سنوياً 2 مليون كيلو واط / ساعة.
واستعرض المهندس عمرو خطاطبة مدير المشاريع في الشركة مواصفات المشروع من النواحي التقنية والفنية والمواصفات المتميزة والعالمية للمشروع والقدرة الإنتاجية له مشيداً بتعاون شركة الكهرباء الأردنية في هذا المجال وتعاون أهل قرية الزميلة لإنجازه وتحويله إلى واقع ملموس يلمس أثاره المجتمع المحلي من خلال تشغيل العديد من الأيدي العاملة من أبناء المجتمع المحلي واكد العين الدكتور يوسف القسوس أن إقامة هذا المشروع جاء تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه وحكومته الرشيدة.

h-aman-2

h-aman-3

h-aman-4

h-aman-5

h-aman-6

h-aman-7

h-aman-8

h-aman-9

h-aman-10

h-aman-11

h-aman-12

h-aman-13

h-aman-15

h-aman-16

h-aman-17

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً