تحت الهواء 20/7/2017

– قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اغلاق احد المستشفيات الخاصة في محافظة الزرقاء على اثر تداول شريط فيديو الطفل المتوفى والذي تم حفظه في ثلاجة تبريد عادية في المستشفى بعد ثبوت الواقعة
– أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عمر الكردي خلال زيارة قامت بها لجنة الطاقة في مجلس الأعيان أن 25 بالمئة من أراضي المملكة تم إجراء الكشف عن النفط فيها، وأن 75 بالمئة من أراضي المملكة غير مكتشفة.

– أظهرت صور وتسجيلات مصورة أن مديري الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه وقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة كانا على رأس القوات الأمنية التي تعاملت صباح أمس مع توافد محتجين من عشائر الحويطات إلى عمان، لتنفيذ اعتصامات احتجاجية على الحكم الصادر بحق الجندي المسرح معارك أبو تايه. اللواء الحواتمة تسلم من المحتجين مطالبهم، فيما انتهى الاعتصام دون تسجيل أي احتكاكات بين الأمن والمحتجين.

– نفذ موظفون في شركة تابعة لشركة الكهرباء الأردنية أمس ولليوم الثاني على التوالي اعتصامين في منطقتي المقابلين ورأس العين في عمان، احتجاجا على استمرار تعيينهم في شركة تابعة لها، بدلا من إلحاقهم بالشركة ذاتها، إضافة لاحتجاجهم على “خفض عدد العاملين في الورش الفنية، وعدم تلقي العاملين التدريب الكافي اللازم” بحسبهم.

– رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف يتحدث صباح اليوم في جلسة حوارية مغلقة لمنتدى الاستراتيجيات الأردني، والتي تخصص لبحث دراسة للمنتدى تحت عنوان “منظومة للسلوك والنزاهة: وسيلة لمكافحة الفساد”.

– ينظم المنتدى العربي مساء الثلاثاء المقبل محاضرة للباحث الدكتور موفق محادين بعنــوان “أضواء على ثورة 23 يوليو (تموز) في مصر”، وذلك في مقر المنتدى بعمان.

– أوعز وزير الزراعة خالد الحنيفات للمعنيين في الوزارة أمس بتوفير مبيدات حشرية متخصصة لمكافحة ذبابة ثمار الرمان والتي تسبب خسائر كبيرة للمزارعين، وكذلك تنفيذ حملات رش في المناطق المزروعة بأشجار الرمان.

– أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أنه تناول موضوع القدس والوضع في سوريا مع نظيره الروسي، وكتب في تغريدة له على حسابه تويتر (بحثت مع وزير خارجية روسيا لافروف وقف التصعيد في المسجد الأقصى. أكدنا التزام البناء على اتفاق عمّان وصولا لإقامة منطقة خفض تصعيد في جنوب سورية)، كما أكد في تغريدة أخرى أنه أكد لسفراء الاتحاد الأوروبي والدول الآسيوية أولوية تطويق الأزمة بالقدس عبر فتح الأقصى كليا، واحترام اسرائيل للوضع التاريخي وايجاد أفق سياسي.

– يلتقي مجلس النقباء اليوم رئيس مجلس النواب م.عاطف الطراونة للحديث حول الاوضاع التي يشهدها المسجد الاقصى المبارك وموقف مجلس النواب الاخير من تلك الاوضاع، كما سيتم تسليم رئيس المجلس مذكرة بهذا الخصوص.

– أوعز وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات للمعنيين في الوزارة بتوفير مبيدات حشرية متخصصة لمكافحة ذبابة ثمار الرمان والتي تسبب خسائر كبيرة للمزارعين، كذلك تنفيذ حملات رش في المناطق المزروعة بأشجار الرمان، وجاء ذلك الإيعاز خلال جولته أمس الأول في لواء الكورة بعد تلقيه معلومات حول مشاكل مزارعي الرمان.

– دعا المعهد الدبلوماسي الأردني الطلاب الأردنيين الدارسين بالخارج للمشاركة في (الملتقى الثالث لسفراء الدبلوماسية العامة للطلاب الأردنيين الدارسين بالخارج) والذي سيقام في الخامس والعشرين من تموز الجاري في مقر المعهد عند الساعة التاسعة والنصف صباحا. ويهدف الملتقى لتعريف الطلاب الأردنيين الدارسين بالخارج أو من ينوون ذلك على أسس والرؤية السياسية التي ينتهجها الأردن على كافة الأصعدة، وكيفية اعتماد الطلبة الأردنيين كسفراء للأردن في كافة البلدان والجامعات والمحافل التي يحضرونها، منبهة الى أن آخر موعد لاستلام نماذج التسجيل هو اليوم. 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً