تحت الهواء 5/4/2017

– اعرب وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن استنكاره لما وصفه بالجريمة البشعة في مدينة خان شيخون في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا.
وغرد الصفدي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “جريمة بشعة مدانة، وصفحة مظلمة أخرى في الكارثة الإنسانية التي تظلها الأزمة السورية. رحم الله الضحايا وأنعم على الجرحى بالشفاء”.
– سلم الملك سلمان بن عبد العزيز جائزة الملك فيصل العالمية عن فرع اللغة العربية والأدب، للأستاذ الدكتور خالد الكركي رئيس مجمع اللغة العربية الأردني، تقديراً لجهود المجمع العلمية المتميزة في ترجمة العلوم والتقنية، ونقل المصطلحات العلمية، ووضعها في السياق العربي، وإدخال التعريب في التعليم الجامعي في الوطن العربي سعياً إلى توطين العلم والتقنية.

– تتجه حكومة الدكتور هاني الملقي، لفرض مزيد من أعباء الضرائب على المواطنين، بقيمة 500 مليون دينار، خلال العام القادم، حسب ما كشف رئيس لجنة متابعة الأسعار النيابية، الثلاثاء، النائب نصار القيسي.

– نفى مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فواز الشهوان أن تكون البطاقة الذكية التي تصدرها الدائرة للمواطنين، تحوي شريطا لتتبع ومراقبة المواطنين.

– أكد رئيس كتلة التجديد النيابية، النائب مفلح الخزاعلة، أن مدير الامن العام اللواء أحمد الفقيه أوعز بشطب القيود عن “الاحداث” دون الثامنة عشرة باستثناء المحكومين بقضايا جنائية وقضايا الشرف لغايات التسجيل في القوات المسلحة والاجهزة الامنية الاخرى.

– نشر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله صورة له عبر حسابه الخاص الإنستجرام بعد تدريبات عسكرية في أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية، وكتب تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (بعد ساعات من التدريبات الشاقة في الميدان العسكري -أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية).

– أصدرت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، أمس نشرتها الشهرية لشهر آذار الماضي، حيث أفردت مساحة واسعة بها لملتقى مهارات المعلمين الذي أقيم تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله للمرة الثالثة في الـ 25 والـ26 من آذار وبحضور أكثر من 1100 تربوي ومتحدث من الأردن و13 دولة عربية وأجنبية يمثلون جامعات ومعاهد تربوية ذات سمعة عالمية، إضافة لنشاطات متعددة قامت بها الأكاديمية خلال الشهر ذاته.

– قالت سفارة المملكة العربية السعودية أمس أن سفير خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود لدى الأردن زار الإعلامي السعودي غالب كامل في عمان، للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به، حيث يتلقى العلاج في الأردن، مثنيا سموه على المسيرة الإعلامية التي أمتاز بها الإعلامي السعودي وأنه الصوت الذي تربت عليه أجيال متتالية، فخبرته في العطاء تجاوزت ما يقارب 30 عاماً كما أنه يعتبر من كبيري مذيعي القناة السعودية الأولى وقدم العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية ليصبح من أبرز الأسماء الإعلامية السعودية انتشاراً.

– ضمن خطته الثقافية الفكرية والفنية، ينظم منتدى الرواد الكبار الذي ترأسه السيدة هيفاء البشير، في الساعة السادسة من مساء اليوم، حفل افتتاح «المعرض الاستعادي الجرافيكي» للفنان التشكيلي محمد أبو زريق في قاعة رفيق اللحام ويستمر لعدة أيام.

– تطلق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الاحد المقبل خطتها الاستراتيجية للاعوام من 2017 -2019. لهذه الغاية تعقد ادارة المؤسسة بحضور عدد من شركائها مؤتمرا صحفيا في مقر المؤسسة صباح الاحد.

– نقابة المهندسين تنظم صباح اليوم الملتقى الرابع للمهندسات العربيات تحت رعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن. الملتقى الذي يقام في فندق لاند مارك يعقد بالتعاون مع لجنة المهندسات العربيات في اتحاد المهندسين العرب.

– انتخب مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن في جلسته الاخيرة السبت الماضي محمد الرفاعي نائبا اول للرئيس، خلفا لمازن طنطش.

– ألقت الأجهزة الأمنية صباح اليوم الأربعاء القبض على خمسيني طعن زوجته الثلاثينية في الزرقاء مساء أمس إثر خلافات عائلية قبل أن يلوذ بالفرار.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً