تحت الهواء 15/2/2017

– قرر مجلس نقابة الفنانين، الثلاثاء، فصل الفنانة الاردنية أسماء مصطفى، بعد اساءتها للقران الكريم وتحريفيها آية قرآنية ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”

-قال النائب الدكتور صداح الحباشنة الثلاثاء، إن النواب الذين قاطعوه عن طريق (التطبيل على الطاولات) خلال هجومه على رئيس الوزراء هاني الملقي تحت قبة البرلمان، هم من ساهموا في رفع الأسعار.

– نفت إدارة حديقة “القرية العالمية للحيوانات” الأخبار المتداولة عن وفاة أسد الحديقة.وأضافت إدارة الحديقة أن الأسد بخير ولا يزال على قيد الحياة.

-مجلس الوزراء قرر في جلسته الاحد الماضي منح موافقته رسميا على صرف (بأثر رجعي) لمبلغ 87 ألف دينار تقريبا للمستشار العمالي السابق في السفارة الأردنية في ليبيا، بدل علاوات شهرية (تعليم وتمثيل وسكن ونقل وعلاوة نقاط) عن الفترة الممتدة من 2252014 وحتى 3062015، وذلك بعد أن ورد تقاضي هذا المبلغ كمخالفة في تقارير ديوان المحاسبة لثلاثة أعوام سابقة! تقارير الديوان كانت سجلت تحفظا على صرف المبلغ نظرا لإعادة المستشار من ليبيا مع باقي طاقم السفارة في الأول من أيار (مايو) 2014. ورغم التنسيب بضرورة وقف تلك العلاوات بعد العودة لعمان إلا أن قرارا لم يصدر بذلك، ما استمر معه دفع بدل العلاوات خلافا لنظام السلك الدبلوماسي، بحسب ديوان المحاسبة.

-نادي البرلمانيين الأردنيين يقيم الأحد المقبل حفل استقبال بمناسبة ذكرى تولي جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية. رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز يرعى الحفل في مدينة الحسين للشباب.

-يتوقع أن يطلق مركز الدراسات الاستراتيجية، التابع للجامعة الأردنية، خلال اسابيع قليلة تقريره النهائي لمشروع سيناريوهات الاردن 2020 – 2030.

– تنظم الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع اسرائيل “غاز العدو احتلال”، ملتقى موسعا ثالثا للنقابات ونواب وأحزاب وفعاليات شعبية “لمواجهة صفقة استيراد الغاز من العدو الصهيوني”، وذلك السبت المقبل في مجمع النقابات المهنية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً