تحت الهواء 29/1/2017

– كشفت صحيفة “جيروسالم بوست” العبرية عن مخطط جديد لبناء سكة حديد تربط دولة الاحتلال الاسرائيلي بالأردن، قدمها وزير المواصلات والاستخبارات الليكودي ،يسرائيل كاتس، وذكرت انها تهدف إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتجارية مع الدول العربية.وفقا للصحيفة
– قدمت سفيرة جمهورية العراق لدى الاردن صفية طالب السهيل اوراق اعتمادها اليوم السبت الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس كسفيرة غير مقيمة ومفوضة فوق العادة لجمهورية العراق لدى دولة فلسطين
– أكد مصدر مسؤول في وزارة العمل أن قرارا وشيكا سيصدر بتوحيد ورفع رسوم تصاريح العمل لتصبح 500 دينار خلال الأيام القليلة القادمة.

– أتلفت مؤسسة المواصفات والمقاييس، شحنة إطارات مستوردة، طُبع عليها تاريخ صنع مزور، كانت واردة إلى ميناء العقبة، جنوبي الأردن، حسب مصدر بالمؤسسة وصف الشحنة بـ “الخطيرة”.
– يعقد وزيرا المالية عمر ملحس والاعلام الدكتور محمد المومني صباح غد الاثنين مؤتمرا صحفيا في دار رئاسة الوزراء، للحديث حول عدد من القضايا المحلية، ابرزها حزمة الاجراءات الاقتصادية والمالية التي تعتزم الحكومة اتخاذها ضمن سياسة ترشيد الانفاق وسد عجز الموازنة العامة للدولة.
– يعقد مجلس النواب بعد عصر اليوم الاحد جلسة عادية له برئاسة رئيسه عاطف الطراونة، ادرج على جدول اعمالها عدد من التشريعات قيد الاقرار من قبل مجلس الامة.
-رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف سيكون المتحدث الرئيسي في جلسة نقاشية يستضيفها منتدى طلال ابو غزالة في السابع من الشهر القادم، وتتناول الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد 2017 – 2025.
-جراء الاحوال الجوية التي سادت عمان امس اجل مركز الشرق الاوسط للدراسات عقد ندوة “مستقبل القدس والاستيطان في ظل الادارة الأميركية الجديدة”، والتي كانت مقررة امس السبت، وذلك حتى اشعار اخر.
-استغل مئات المواطنين امس انتشار الثلوج في شوارع مناطق تلاع العلي وصويلح والجبيهة وخلدا بعمان للهو بالثلوج رغم انخفاض درجات الحرارة بصورة ملموسة.

-مدير عام مؤسسة تنمية اموال الايتام د. فيصل الحياري احيل الى التقاعد لبلوغه سن الستين.

-رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قام عصر أمس السبت بزيارة إلى مناطق وسط البلد دون أي مراسم أو مرافقين واطلع على سير الأمور في عمان القديمة
-أعلنت أمانة عمان الكبرى عن تأجيل الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ويوم الشجرة والذي كان مقررا اليوم الاحد في شارع الحجاز الى إشعار آخر بسب الحالة الجوية السائدة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً