تحت الهواء 26/12/2016

-قرر مدعي عام عمان رامي بيك الطروانة توقيف المذيع والإعلامي محمد راكان القداح أسبوع في سجن الجويدة بعد توجيه عدة تهم للزميل القداح وذلك على خلفية شكوى تقدم بها احد رجال الإعمال ضد الزميل قداح الذي كان قد نشر عدة فيديوهات خطيرة وهامة تتعلق به اتهمه من خلالها بالتورط في قضايا مالية وجرائم اقتصادية .

– اكد ولي العهد سمو الأمير الحسين أن الأردن دوما أقوى ولن يمزّق المخربون نسيج الوطن، وكتب سموه عبر حساباته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي مهنئا بعيد الميلاد المجيد باللغتين العربية الإنجليزية (لن نسمح للإرهاب أن يسلب الروح من أعيادنا ولن يمزّق المخربون نسيج الوحدة في أردننا كل عام والأردن أقوى).

-بحسب تقارير «البنك المركزي» فقد تمكنت البنوك الأردنية من الحفاظ على نسبة الديون غير العاملة من إجمالي الديون ضمن مستويات متدنية بلغت 8ر4٪ في نهاية النصف الأول من عام 2016 مع بقاء نسبة السيولة القانونية مرتفعة وأعلى من النسبة القانونية المفروضة من قبل البنك المركزي، حيث بلغت 7ر140٪ في نهاية النصف الأول من عام 2016.

-وزيرة تطوير تكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكة رفضت مشروعا لإعادة الهيكلة الادارية لعدة وزارات ومنها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، وابدت الوزيرة ملاحظات على الهيلكة التي تتعارض مع قانون الخدمة المدنية.

-المئات من الوافدين المصريين كانوا من أوائل المتقدمين للتبرع بالدم لجرحى ومصابي الأعمال الارهابية التي ضربت محافظة الكرك الاسبوع الماضي.

-النائب المخضرم خليل عطية اجرى قبل ايام عملية جراحية للقلب تخللها «تركيب شبكية جديدة»، وتكللت بالنجاح.

-الناطق باسم الامن العام المقدم عامر السرطاوي كتب على صفحته على الفيس بوك كلمات مؤثرة وموجعة وبليغة في رثاء رفيق الواجب والسلاح الشهيد العقيد سائد المعايطة.

-يتواجد حاليا في الكرك عشرات الصحفيين الاجانب الذين توافدوا الى المدينة عقب الاحداث الارهابية التي ضربتها الاسبوع الماضي، ويجري الصحفيون تحقيقات استقصائية عن ظروف وأحوال المدينة على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

-تبادل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي شريطا لمذيعة الأخبار في التلفزيون الأردني ساندي الحباشنة في انهائها لنشرة الأخبار عقب الحادث الإرهابي في الكرك وهي تختم بأبيات شعر وتقول وعاشت للمدى بلدي أموت أموت ويحيا الأردن.

-منذ عام 1999 وحتى عام 2016 حصل الاردن من خلال الوكالة اليابانية (جايكا)، على ما يقارب (1.021) مليار دولار أمريكي، منها (491,12) مليون دولار على شكل منح والباقي على شكل قروض ميسرة بالإضافة إلى المساعدات الفنية المقدمة للأردن من خلال الوكالة.

-تعقد جمعية المطاعم السياحية الأردنية اجتماعا طارئا لأصحاب المطاعم السياحية الأعضاء في الجمعية عند الساعة الرابعة من عصر غد الثلاثاء في فندق سينشري بارك، لبحث أهم التحديات التي تواجه القطاع وخاصة موضوع الاغلاقات التي يتعرض لها بعض أصحاب المطاعم التي تقدم خدمة الأراجيل والتي يصل عددها الى 300 منشأة توظف أكثر من عشرة آلاف عامل.

 

-يعلن رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي، في مؤتمر صحفي يعقده الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في مبنى الهيئة، نتائج امتحان الكفاءة الجامعية للفصل الدراسي الأول من العام الحالي، للمستويات العام والمتوسط والدقيق.

-يتناول رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري في محاضرة له غدا الثلاثاء موضوع “الحكم الرشيد، الدولة المدنية، والنقد والديمقراطية في الأردن”، وذلك بمحاضرة ينظمها منتدى العصرية بالتعاون مع مؤسسة فلسطين الدولية في مدارس العصرية بعمان.

-أقدمت سيدة تبلغ من العمر 45 عاما عصر أمس على الانتحار بالقفز من الطابق الرابع من منزل ذويها في منطقة التطوير الحضري شرقي عمان، بحسب مصدر أمني تحدث لـ”الغد”. المصدر اشار إلى أن السيدة تعاني من أمراض نفسية، حيث تم تحويل جثتها إلى الطب الشرعي، فيما باشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها للوقوف على كامل ملابسات الحادثة.

-تنظم جمعية اصدقاء الشرطة مساء بعد غد الاربعاء محاضرة لمدير عام وكالة الانباء الأردنية الزميل فيصل الشبول، يتحدث فيها حول “الإعلام الأردني وإدارة الأزمات”.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً