تحت الهواء 8/12/2016

-دعا نواب برلمانيون عراقيون من ‘التحالف الوطني’ (شيعي)، حكومة حيدر العبادي إلى إقالة سفيرة العراق لدى الأردن، صفية السهيل، من منصبها؛ لزيارتها وزير في زمن الرئيس الراحل، صدام حسين.
-تمكنت الاجهزة الامنية اليوم من العثور على جثة لقيط ‘متوفي’ وسط عمان وفق ما افاد به مصدر امني .

– قال أحد المواطنين أنه عثر على مبلغ 13 ألف دينار بينما كان في طريقه داخل وسط البلد متجهاً للعبدلي حيث مكان عمله.وبحسب ما ذكر المواطن خلال حديثه لـ’حياة اف ام’ أن المبلغ كان داخل كيس أسود وظن هو أنه قمامة فرفعه عن الأرض من أجل وضعه في الحاوية ليتفاجأ أن داخل الكيس مبلغ مالي.

-يستعرض سمو الأمير الحسن بن طلال، بمحاضرته “إدارة التنوع وبناء السلام”، التي يقدمه فيها د. وجيه قنصوة، مساء اليوم، بمنتدى مؤسسة عبد الحميد شومان، الحال التي آلت إليها المجتمعات العربية. كما يتطرق سموه إلى خطاب الكراهية الذي يسود اليوم في عالمنا، وكيفية محاصرته للحفاظ على السلم المجتمعي.

-تشهد الساحة الصحفية سخونة مبكرة استعدادا لانتخابات نقابة الصحفيين التي ستجري في شهر نيسان (ابريل) المقبل، فقد أبدى زملاء صحفيون كثر رغبتهم بخوض الانتخابات، إما لعضوية المجلس، وإما لمنصبي النقيب ونائب النقيب.. ومنهم من طرح برنامجا انتخابيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحشد المؤيدين والأنصار.. ويتفق المرشحون جميعا، على اهمية الانتخابات المقبلة لفرز مجلس استثنائي يتصدى للتحديات التي تواجه الصحافة والصحفيين.

-]التقى رئيس التحالف الوطني العراقي السيد عمار الحكيم أمس في السفارة العراقية عددا من أبناء الجالية العراقية في الأردن.. الحكيم استعرض في اللقاء الأوضاع في العراق وخصوصا الجهود العراقية لاستئصال عصابة “داعش” الإرهابية من الموصل وكافة أنحاء العراق.

-يلقي الدكتور أيوب أبو دية مساء الثلاثاء المقبل محاضرة بعنــــوان “الطاقة المتجددة طاقة المستقبل” وذلك في مقر المنتدى.

-تنظم جامعة البترا صباح الثلاثاء المقبل احتفالا بمناسبة افتتاح كلية الاعلام في الجامعة، ويترافق ذلك مع افتتاح مؤتمر علمي ترعاه الأميرة ريم علي بعنوان “مستقبل الإعلام التقليدي والجديد في ضوء التحولات التقنية والاجتماعية والثقافية في الوطن العربي”.

-دعا حزب جبهة العمل الإسلامي للمشاركة في وقفة احتجاجية “نصرة لمدينتي حلب والموصل”، وستكون الوقفة السبت المقبل أمام مقر الحزب.

-قال رئيس جامعة جرش الأهلية الدكتور عبد الرزاق بني هاني» لكل من أساء الفهم … لن أعتذر فقط بل سأقدم له قُبلات المحبة توددا ولن أندم عن فعل الخير للآخرين» ، جاء ذلك خلال لقائه طلبة الجامعة أمس الأربعاء في مدرج صلاح الدين وذلك على خلفية احتجاج عدد من الطلبة على التصريحات التي أدلى بها رئيس الجامعة خلال برنامج تلفزيوني حول واقع التعليم العالي في الأردن وأسيء فهمها بحسب قول الدكتور بني هاني ، مؤكدا انه لم يقصد الاساءة مضيفا للطلبة «أنا معكم ومنكم وفيكم ولعن الله كل من يريد الفتنة» وحضر اللقاء عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية.

-يشكو سكان حي الشهيد في منطقة جبل التاج من تعمد سائقي سرفيس المنطقة من تكرار قطع اشارة «طلوع» جبل التاج حمراء؛ ما يتسبب بارباك لحركة السير وحوادث سير مخيفة.

-أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن السفارة الأردنية في جاكرتا شاركت في البازار الدبلوماسي الخيري الذي افتتحته عقيلة الرئيس الأندونيسي وينظمه سنويا نادي المرأة الدولي في جاكرتا بالتنسيق مع عقائل البعثات الدبلوماسية المعتمدة لديها، من خلال جناح باسم الأردن تضمن عددا من المنتجات الوطنية ومنشورات سياحية باللغة الأندونيسية لترويج السياحة.

-تنظّم اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال، بالتعاون مع اللجنة الوطنية في نقابة المهندسين الزراعيين وعائلة الأسير الأردني في سجون الاحتلال منير مرعي اعتصاما ومؤتمرا صحفيا أمام وزارة الخارجية اليوم عند الساعة الواحدة ظهرا.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً