تحت الهواء 4/12/2016

-رتبّت مؤسسة “برايس ووترهاوس كوبرز” بالتعاون مع البنك الدولي، المملكة بالمرتبة 79 عالميا من بيّن 190 دولة ومقاطعة في العالم على مؤشر سهولة دفع الضرائب.
– سرق شخص مبلغاً من المال، من مركز الزبير بن العوام لتحفيظ القرأن الكريم في الرمثا. وكشفت كوادر البحث الجنائي في مديرية شرطة الرمثا السارق، واعادت المبلغ المسروق ويقدر بـ 2200 دينار .

-صرح الناطق الرسمي بإسم وزارة التنمية الإجتماعية الدكتور فواز الرطروط، الأحد، أن عدد قضايا التسول المضبوطة منذ بداية العام وحتى اليوم تجاوز 6 آلاف قضية.وبين الرطروط أن جنسيات المستولين وصلت لـ12 جنسية.

-يستكمل مجلس النواب في جلسة يعقدها عصر اليوم، احالة مشاريع القوانين الواردة من الحكومة، إلى لجانه المختصة، حيث يتعين عليه إحالة مشروع قانون المشتقات البترولية لسنة 2016، ومشروع قانون معدل لقانون المركز الوطني لحقوق الإنسان لسنة 2016، ومعدل قانون براءات الاختراع لسنة 2016، ومعدل قانون المجلس الصحي العالي لسنة 2016، كما يتعين عليه النظر في طلبات الاستقالة من عضوية اللجان، حيث تقدم النائب نبيل الغيشان باستقالته من عضوية لجنة التوجيه الوطني والإعلام، والنائب صداح الحباشنة من عضوية لجنة التربية والتعليم والثقافة.

-يعتصم عدد من موظفي شركة الابيض للاسمدة والكيماويات صباح اليوم أمام مجلس النواب احتجاجا على فصل موظفي الشركة، بحسب بيان صدر عنهم أمس. الموظفون يعترضون على الفصل و”عدم تقاضي” حقوقهم المالية بحسب قانون العمل.

-لقي شاب عمره 26 عاما، حتفه، أمس أثناء عمله بصيانة مصعد داخل أحد “المولات” التجارية في عمان،وسقط  المصعد أثناء قيام الشاب بعمله، حيث تم إسعافه على الفور إلى مستشفى البشير الحكومي، لكنه ما لبث أن فارق الحياة، فيما تم تحويل الجثة للطب الشرعي، وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا بملابسات الحادثة.

-أكد أمين عمان عقل بلتاجي في حديث لأحد الصحفيين في مطار الملكة علياء انه أمضى أكثر من عامين يستخدم سيارته «تويوتا كامري»؛ لأن السيارة المخصصة من نوع الدفع الرباعي، وتستهلك كمية كبيرة من الوقود حتى تم اهداؤه سيارة كهربائية.

-اضطر وزير الداخلية سلامة حماد الى الرجوع من الاغوار منطقة سويمة اثناء توجهه الى ورشة اللامركزية، والعودة الى العبدلي لحضور جلسة مجلس النواب في اثناء مناقشة الموازنة العامة.

 

-ما زالت الجهات الرسمية في انتظار مستثمر، وعد بدفع مبلغ 25 مليون دينار لإقامة تلفريك في منطقة رأس الجبل في مكاور إلى قلعة مكاور التي قطع فيها رأس يوحنا المعمدان بمحافظة مادبا، ويهدف المشروع الى رسم مسار خط الحج المسيحي.

-تحدث النائب غازي الهواملة عن صعوبة لقاء المسؤولين، ومعاناة المواطن المستمرة. وطالب بفتح الأبواب امام المواطنين، وقال: «.. بعض الموظفات تبرد أظافرها، أو توكل بزر»؛ في اشارة منه الى بعض سكرتيرات المسؤولين.

-رغم الضغوط والواسطات، ما زالت وزارة الصناعة والتجارة توقف ترخيص مخابز جديدة، بعد ان وصلت الى قناعة ان المخابز الموجودة حاليا والتي وصل عددها إلى 1720 تغطي كافية احتياجات المواطنين.

-أحيل في دولة خليجية محاسب أردني يعمل في صندوق الضمان الاجتماعي على النيابة العامة، بتهمة التزوير والاختلاس عن طريق التلاعب في أذونات الصرف من جانب أحد المحاسبين، بالتعاون مع أطراف خارجية يقومون بتسهيل عملية التزوير.

-تنتهي مع نهاية دوام اليوم الأحد الفترة التي أتاحتها رئاسة الوزراء للتقدم لملء شاغر «أمين عام وزارة الثقافة»، وشاغر «مدير عام الخط الحديدي الحجازي الأردني». ويظل التقدم لشاغر «مدير عام صندوق دعم البحث العلمي» وشاغر «أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي»، متاحا حتى نهاية دوام بعد غد الثلاثاء.

-تعقد بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في الأردن مؤتمرا صحفيا الساعة الثانية عشرة غدا الاثنين في فندق حياة عمان، حيث ستقدّم خلاله التقرير النهائي للبعثة لمراقبة الانتخابات رسميا، ويرأس المؤتمر عضو البرلمان الأوربي جو لينين، فيما سيقدم التقرير تقييما شاملا لجميع جوانب الانتخابات البرلمانية مزودا بتوصيات للنظر بها من قبل الجهات ذات العلاقة محليا.

-أطلقت جمعية جعفر الطيار مبادرة شعبية شبابية بعنوان «دفي جارك»، تهدف لتأمين وسيلة تدفئة لكل عائلة محتاجة، وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة مبادرات يقوم بها شباب وناشطون بالعمل التطوعي.

 

-أرجأ الزملاء في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون تنفيذ وقفتهم الاجتجاجية التي كانت مقررة صباح اليوم الأحد، لاشعار آخر، مؤكدين أن هدفهم لم يكن لتحقيق مآرب شخصية أو لتعطيل أداء المؤسسة بل كان لإيصال رسالة للوقوف على الأوضاع السلبية التي آلت اليها المؤسسة على حد قولهم.

-اشتكى مواطنون من كاميرا الرادار التي ركبت حديثا على مخرج عبدون بتجاه مرج الحمام وتحديدا عند اشارة المناصير من الخلف والتي تصور وتخالف المركبات على سرعة 40 كم الامر الذي يربك حركة المرور ويعيقها.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً