تحت الهواء 15/11/2016

– أكد عدد من سائقي السيارات الشاحنة الاردنية ان لهم اكثر من خمسة عشر يوما محجوزين في مصر. بسبب اجراءات جديدة اتخذتها الجهات المسؤولة المصرية بمنع تحميل السيارات الاردنية من مصر .

-عثر مواطنون ،الثلاثاء، على جثة اربعيني ملقاه على الرصيف بمنطقة الدوار الثالث في العاصمة عمان. التحقيقات الأولية تشير الى ان الوفاة طبيعية.

-يزور محافظة مادبا غدا جلالة الملك عبدالله الثاني في زيارة تفقدية لأحوال المواطنين وعلى هامشها يضع حجر الأساس للمدينة الصناعية في مادبا.

-عبّرت جلالة الملكة رانيا العبد الله عن فخرها بالفائزين الأردنيين في مسابقة «يوسي ماس» وكتبت جلالتها في تغريدة على حسابها تويتر (فخورة بإنجازات الأردنيين في المسابقة العالمية «يوسي ماس» في دورتها الحادية والعشرين).

-استذكر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين رحمه الله في ذكرى ميلاده بحب دائم، وكتب على صفحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية (إلى روح جدي الطاهرة الحسين الباني، نستذكرك دائما بحب# الأردن والعمل من أجله أردننا).

-برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي تقيم مؤسسة عبد الحميد شومان حفل جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال الدورة العاشرة لعام 2015 وذلك الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأحد 27 تشرين الثاني 2016 في مسرح مركز هيا الثقافي-الشميساني

-أشاد بعض المثقفين والفنانين التشكيليين في إربد بقرار مجلس الوزراء برئاسة دولة رئيس الوزراء بالموافقة على نظام التفرغ الإبداعي والثقافي لعام 2016 على مدد مختلفة بدلا من سنة واحدة، معتبرين القرار خطوة كبيرة في إنصاف المثقفين وإعادة تنشيط الحركة الإبداعية والفنية.

-أكدت جمعية الأدلاء السياحيين أنه يوجد دليل سياحي واحد فقط في المملكة يتحدث اللغة الصينية.

-بالتنسيق مع مديرية الأمن العام ينظّم المنسق الحكومي لحقوق الإنسان صباح اليوم في رئاسة الوزراء زيارة لمركز إصلاح الجويده/ رجال لعدد من ممثلي وسائل الإعلام للاطلاع على واقع حقوق الإنسان بالمركز.

-برعاية السفير الكندي لدى الأردن يفتتح المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام مركز الكاريتاس الجديد في محافظة المفرق والذي تم توسعة خدماته بالانتقال إلى موقع جديد يتضمن مساحات أوسع وغرفا إضافية بشكل متكامل لتقديم خدمة افضل وذلك عند الساعة العاشرة من صباح اليوم.

-شرع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بأعداد استطلاع رأي عام جديد حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المملكة. الاستطلاع يستهدف معرفة آراء الأردنيين تجاه قضايا عديدة وردت في كتاب التكليف السامي لحكومة هاني الملقي، وآلية المعالجة الرسمية لبعض التحديات والملفات.

-يستضيف نادي المقاولين مساء الأحد المقبل وزير التنمية السياسية السابق الدكتور يوسف الشواربة، في محاضرة يتحدث فيها عن الورقة النقاشية السادسة للملك عبد الله الثاني. ويقدم المحاضر أمين سر النادي مهند أبو ارشيد.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً