تحت الهواء 3/11/2016

– توقع رئيس كتلة الوفاق الوطني النيابية النائب مازن القاضي ان تعلن الكتلة بعد ائتلافها مع كتلة العدالة التي اعلنت رسميا امس عن مرشح يدعماه لرئاسة مجلس النواب.
عثر على نزيل في مستشفى حكومي متوفياً ، حيث تم نقل جثته للطب الشرعي للتأكد من سبب الوفاة

-وجه النائب خميس عطية رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي امس الاربعاء يطالبه بالتدخل وإلغاء التعليمات الصادرة عن وزارة العمل والتي تعامل أبناء قطاع غزة معاملة العمالة الوافدة.

-في اختتام زيارته ومباحثاته صباح أمس مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، وقّع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على كتاب كبار الزوّار في الوزارة.

-برعاية وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ينظم مركز هوية ممثلا عن تحالف نزاهة لمراقبة الانتخابات عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخامس عشر من تشرين الثاني الجاري حفل تكريم للإعلاميين المساهمين في تغطية أنشطة مراقبة الانتخابات النيابية، تقديرا لما بذلوه من جهد في تغطية الأنشطة الخاصة بمراقبة الانتخابات وتأكيدا على الشراكة بين الجهات الرقابية ووسائل الإعلام في دعم العملية الانتخابية، وسيكون الاحتفال في فندق حياة عمان.

– اكد النائب مرزوق الدعجة ان ما تم تداوله على بعض المواقع الاخبارية بخصوص وجود دعوى مسجلة بحقه ليس دقيقاً من الناحية القانونية ، موضحا «ان نشر مضمون القرار الصادر عن المحكمة الموقرة ( قبل اكتسابه الدرجة القطعية) يعتبر تشهيراً بشخصه محتفظا بحقه بملاحقة من صدر عنه وفقاً لاحكام القانون ، مؤكداً اعتزازه وثقته بقضائنا العادل والنزيه.

-نفى عضو كتلة العدالة النيابية النائب مجحم الصقور صحة ما نشر حول تشكيل ائتلاف نيابي بين كتلتي «العدالة» و»الوفاق الوطني « النيابيتين مؤكدا ان كتلة العدالة النيابية التي من المتوقع الاعلان عن تشكيلها قريبا ستسعى الى التنسيق والتشاور مع الكتل الاخرى للارتقاء بالعمل البرلماني والنهوض بالاداء النيابي.

– قرر محافظ اربد رضوان العتوم توجيه كافة متصرفي الألوية في المحافظة بضرورة تخصيص يومين بالأسبوع وفي الفترة المسائية للالتقاء بالمواطنين والخروج إلى الميدان.وقال في تعميم أصدره امس أن يكون السبت من كل أسبوع يوم دوام اعتياديا ورسميا لهم ولأية كوادر تقتضيها طبيعة العمل في المتصرفيات لضمان إنجاز أكبر قدر من الخدمات المقدمة للمواطنين.

– نفذت دائرة الشؤون الفلسطينية وبالتنسيق مع متصرف عين الباشا الدكتور حاكم الخريشا وشرطة البلقاء والدرك حملة على البسطات المنتشرة بشكل مخالف في مخيم البقعة، وتم خلال الحملة ازالة حوالي 180 بسطة مختلفة.

– أعلنت وزارة العمل عن توفر فرص عمل لمستشارين قانونيين في دولة الكويت ، وقالت الوزارة في بيان امس أنه تتوفر لدى احدى مؤسسات الاستشارات القانونية في دولة الكويت فرص عمل لمحامين وقضاة للعمل كمستشارين قانونيين.

– اكد حزب الحركة القومية على وحدة الشعب العربي الفلسطيني ضمن برنامج وطني واستراتيجية مقاومة وانهاء كل اشكال الانقسام والتمسك بالثوابت الفلسطينية. ودعا في بيان له امس الاربعاء بمناسبة مرور قرابة 100 عام على وعد بلفور المنظمات الدولية والحقوقية بالوقوف الى جانب الشعب العربي الفسلطيني بانهاء معاناته مع الاحتلال والافراج عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

– ينظم معهد الاعلام الأردني بالتعاون مع منظمة اليونسكو عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد السادس من تشرين الثاني الجاري جلسة عصف ذهني حول «الإذاعات المحلية المجتمعية وتطوير أدائها، وبناء قدرات العاملين فيها» بحضور خبراء ومختصين، وذلك في مقر المعهد.

– ينظم اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع نادي الطلبة السعوديين بعمان عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الخميس ندوة بعنوان «2030 رؤية وطن» يتحدث خلالها رئيس الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي باسم السفارة السعودية لدى الأردن عبد السلام العنزي، وذلك بكلية الامير الحسين في الجامعة الأردنية.

– ارتفع ترتيب الأردن في مؤشر المجلس العالمي للطاقة من المرتبة 108 من أصل 130 دولة في العام 2014 الى المرتبة 97 في العام 2015.

– وزارة الشباب بدأت تفرض رقابة شاملة على مصاريف العديد من الاندية في المحافظات القريبة من العاصمة بعد ان تسربت معلومات تشير الى عدم دقة بعض السجلات المالية.

– مدينة العقبة ستشهد جملة نشاطات رياضية خلال العطلة الشتوية من ابرزها بطولة دولية نسوية في لعبة الملاكمة.

-قررت كتلة التجديد النيابية تشكيل لجنة مصغرة للتفاوض مع الكتل النيابية الاخرى والنواب المستقلين، على مقاعد المكتب الدائم واللجان الدائمة في المجلس. جاء ذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب الدكتور خير أبو صعيليك أمس، وأوضح الناطق الإعلامي للكتلة النائب فيصل الاعور أن لجنة التفاوض تشكلت من النواب: خالد ابو حسان، محمد العياصرة، محمد البرايسة وخير ابوصعليك.

-نادي الكتاب في منتدى الفكر العربي ينظم مساء الثلاثاء المقبل، لقاء حول كتاب: “النظرية العامة للقضاء الدستوري”، لعضو المحكمة الدستورية الدكتور كامل السعيد، يعقب عليه عضو المحكمة الدستورية الدكتور نعمان الخطيب.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً