تحت الهواء 15/10/2016

– تعرض شاب لحادث دهس فجر السبت، في نفق دوار الكيلو ميدان تقاطع الحرمين غرب العاصمة عمان ،وقال شهود عيان إن حالة الشاب خطيرة جدا
-أكد مصدر في ادارة السير المركزية ان الادارة ستباشر وبالتعاون مع وزارة البلديات وأمانة عمان الكبرى بتركيب 120 كاميرا لغايات الرقابة المرورية في عدة مناطق بالمملكة وذلك خلال الشهر القادم

-انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الطلب بإجراء مناظرات بين المرشحين لرئاسة مجلس النواب لإبراز برامج المرشحين الاصلاحية، وبيان وجهة نظرهم وجديتهم نحو التغيير.

-ارتفعت ديون الأردنيين للبنوك فتوزعت على ديون القطاع الخاص المقيم بواقع 18.24 مليار دينار، وقد توزعت قيمة القروض في مبالغ متفاوتة من 2000 دنيار الى عشرات الملايين لشركات وجهات كبرى.

-يقوم بعض مدراء مكاتب الوزراء بتحميل مئات المعاملات في سيارات الوزراء من أجل توقيعها في المنازل؛ حيث لايوجد متسع من الوقت لتوقيع المعاملات.

-من المنتظر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي لهذا العام نهاية الشهر الجاري، وبالتحديد بعد منتصف ليل الخميس الجمعة (29 / 30) تشرين أول الجاري، وذلك من كل عام، بتأخير عقارب الساعة ستين دقيقة.

-همسة ذكية من وزارة الصحة أنه مع تعيين آلاف الأطباء والكوادر لا يوجد نقص في الكوادر الطبية بل يوجد سوء توزيع للأطباء والعاملين، وتدخل واسطات في عمل الوزارة، وتنقلات للأطباء من مكان لآخر دون توفر البديل.

-كشفت الإحصائيات أن هناك راتبا تقاعديا لأحد الاشخاص وصل إلى 14 الفا و600 دينار شهريا، بينما أقل راتب تقاعدي بلغ 120 دينارا شهريا، أي إن صاحب راتب 14 ألف دينار يساوى راتب حوالي 130 متقاعدا مع أسرهم.

 

-عبّر ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله عن فخره بكلية الدفاع، وكتب في تعليق على صورة نشرها سموه عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي (أثناء حفل تخريج كلية الدفاع الوطني حزيران 2016، مؤسسة وطنية نفتخر بها).

-رفض وزير الشباب رامي الوريكات التعليق على النواب من قبل الشباب تحديدا ممن لم يشارك منهم بالانتخابات النيابية الأخيرة، وقال (أقول للشباب غير الراضي عن النواب، الحق عليك فهذا كان خيارك إمّا بالاختيار الخاطئ أو بعدم المشاركة بالانتخابات).

-برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب تنظم مجموعة آفاق للاعلام وتنظيم المعارض والمؤتمرات المعرض والبازار الدولي للسياحة والتراث خلال الفترة من الخامس وحتى السابع والعشرين من تشرين الأول الجاري، وذلك في فندق الهوليدي إن بعمان.

– تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان صباح اليوم السبت، لقاء تعريفيا بمشروع «التفكير الناقد»، الذي تبنته المؤسسة ضمن برنامج «مختبر المبتكرين الصغار» من أجل تنمية التفكير العلمي لدى الأطفال.يتضمن اللقاء الذي يجري في مقر المؤسسة نبذة تعريفية بالمشروع، ولقاءات مع طلبة مشاركين ومدربين على البرنامج، وجولة على بعض المشاريع المنفذة بأيدي الطلبة.

 

-كان للأردن حضور قوي في الجامعة اللاتينية في كوستاريكا خلال جلسات حوارية عالمية حول الشباب والتغيير، من خلال مشاركة الشاب صدام سيالة الذي تحدّث في الجامعة ضمن (20) شابا من الرياديين الاجتماعيين ومحدثي التغيير في العالم.

-ينظم مشروع تعزيز ثقافة الابتكار في مؤسسات التعليم العالي في الأردن، المدعوم من الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع إيراسموس +، فعاليات ملتقى المدينة الإلكتروني ( Electronic Town Meeting (ETM)، وذلك بعد غد الإثنين الموافق 17 /10/2016 ، حيث يهدف المشروع لإنشاء مراكز إبداع في الجامعات الأردنية لإيجاد طرق فعالة للتعاون مع القطاع الصناعي وتوطيد علاقة هذا القطاع مع مؤسسات التعليم العالي.

-بحسب آخر الأرقام الصادرة عن البنك المركزي الأردني فقد ارتفع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر الداخل للأردن خلال الربع الأول من العام 2016 الحالي بنسبة 3 بالمائة أو ما مقداره 120 مليون دينار، مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً