تحت الهواء 9/10/2016

– أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن دائرة الحج والعمرة في الوزارة باشرت اليوم الأحد بالتحقيق بالشكاوى التي تقدم بها مواطنون قاموا بأداء فريضة الحج ضدّ الشركات ومكاتب العمرة لموسم الحج لعام 143هـ
– أغلقت دائرة المواصفات والمقاييس محطتي وقود في عمان والمفرق بسبب مخالفات خلط مياه مع مواد المحروقات وكذلك خلط بنزين 90 مع 95 لغايات الاستفادة من الاسعار.

– علّقت جلالة الملكة على شريط فيديو نشرته على حسابها الانستجرام باللغتين العربية والانجليزية (مع جلالة الملك والرئيس الألماني يواخيم غاوك والسيدة دانيلا شادت).
وكتبت جلالتها على صورة لجلالة الملك وجلالتها خلال زيارتهما لألمانيا (مع جلالة الملك قبل مأدبة عشاء جائزة وستفاليا للسلام في مونستر).
– تحت رعاية رئيس الوزراء د. هاني الملقي، وبمناسبة الذكرى المئوية لانطلاقة الثورة العربية الكبرى، واختيار العقبة مدينة للثقافة الأردنية 2016، تنظم جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، «المؤتمر الخامس عشر للمكتبيين الأردنيين»، بعنوان «الثورة العربية الكبرى.. مئة عام من البناء المعرفي في الأردن»، بين الخامس عشر والسابع عشر من الشهر الحالي، في العقبة.
– في عبدون ومناطق اخرى من عمان الغربية ما زالت يافطات وصور مرشحين للانتخابات النيابية مرفوعة على لوحات الاعلانات والمراكز التجارية . وبحسب مصادر معنية فان مرشحين لم يحالفهم الفوز بالانتخابات يصروا على بقاء صورهم معلقة في الشوارع العامة ، وبعضهم قام بتعليقها بعد اعلان نتائج الانتخابات .
– ينظّم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام حفل استقبال مدني لإعادة افتتاح مزار النبي موسى بعد ترميمه على جبل نيبو وذلك عند الساعة الرابعة من عصر يوم السبت الخامس عشر من تشرين أول الجاري، ويوم الأحد السادس عشر من ذات الشهر ينظّم احتفالا دينيا داخل الكنيسة يترأسه نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري، مندوب قداسة البابا، الساعة السادسة مساء.
– رفضت السلطات الاسرائيلية الخميس الماضي السماح للفنان الاردني متعب الصقار، دخول فلسطين لإحياء أمسية في مدينة الخليل . واكد الصقار رفضه اللجوء إلى خيار الحصول على تأشيرة دخول من السفارة الإسرائيلية في عمان، لقناعته برفض أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي .
– ينفذ سائقو التكسي «الاصفر»اليوم اعتصاما في شارع الجامعة الاردنية للمطالبة بتعديل تعرفة اجرة النقل .
– شكا اهالي الرمثا من وافد عربي يقوم بتصنيع المشروبات الروحية في منزله ، وقد ابلغوا الحاكم الاداري والجهات الاخرى المعنية بهذه الواقعة .
– في الرمثا نحو 13 بئر مياه جوفية تم حفرها مؤخرا غير حاصلة على تراخيص قانونية.

-تعكف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على وضع خطة تنفيذية، للجانب المتعلق بالتعليم العالي في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، والتي تم إشهارها وإعلانها رسميا قبل أسابيع.

-رئيس المجلس الأعلى للقضاء هشام التل غادر أمس عمان، في رحلة عمل الى المانيا، تستمر عدة أيام.

-تجرى يوم السبت المقبل إعادة افتتاح مزار النبي موسى في منطقة جبل نبو بمحافظة مادبا، وسط احتفالات دينية. ودعا المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وسائل الاعلام لتغطية الحفل، الذي يتضمن حفل استقبال بمناسبة افتتاح المزار عصر السبت المقبل، على أن يقام حفل ديني يوم الأحد المقبل، داخل الكنيسة، يترأسه نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري، مندوب قداسة بابا الفاتيكان.

-أقام وزير الداخلية الأسبق نذير رشيد مأدبة غداء يوم أمس السبت، على شرف رئيس الوزراء السابق الدكتور عبد الله النسور، حضرها سياسيون واعلاميون.

-بعد قرار محكمة الاستئناف في عمان أمس بقبول الطعن المقدم من النائب الأسبق حمد أبو زيد، وإعادة فرز وتدقيق صناديق الاقتراع ومحاضره في الدائرة الرابعة في عمان، يتوقع أن يتقدم مرشحون خاسرون عن هذه الدائرة في الانتخابات النيابية الأخيرة اليوم بطعون جديدة بنتائج تلك الانتخابات في الدائرة الرابعة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً