تحت الهواء 8/7/2016

– زعمت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة أن شابا أردنيا يبلغ من العمر 25 عاما حاول اختطاف سيارة إسرائيلية في مستوطنة “دغانيا ب”، في جنوب بحيرة طبريا، وأن “ضابط أمن” في المستوطنة أطلق عليه النار بعد ملاحقة دامت ساعة، واصيب بإصابات متوسطة، ونقل على أثرها الى العلاج، وفق الادعاء الاسرائيلي.

– من المتوقع أن تبت الهيئة المستقلة للانتخاب، بعد عطلة عيد الفطر السعيد، بالاعتراضات على الغير في جداول الناخبين الأولية. الهيئة شكلت لجنة للنظر في الاعتراضات المقدمة لها، عملت على دراستها والتأكد من شمولها بالوثائق المطلوبة، ليصار بعد ذلك لرفعها لمجلس مفوضي الهيئة للنظر بها.
-أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنه “لم ترد أي معلومات حول وجود أي من المعتمرين الأردنيين بين المصابين نتيجة الانفجار الذي وقع بالقرب من الحرم النبوي الشريف” مساء الاثنين. هذا التأكيد جاء بتصريح للناطق باسم الوزارة صباح الرافعي، والتي أشارت إلى أن الوزارة تتابع مع القنصلية الأردنية في جدة أوضاع الأردنيين وأنه لم يتبين إصابة أي أردني.-

-نبهت الهيئة المستقلة للانتخاب أنها أسقطت شرط الجنسية المزدوجة من بين شروط الترشّح وفقا للتعديلات الدستورية وأصبح بامكان مزدوجي الجنسية الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، موضحة أنه يحق لكل أردني أتم ثلاثين سنة شمسية من عمره ومسجل في الجداول النهائية للناخبين ان يترشح للانتخابات ما لم يصدر بحقه حكم بالحبس مدة تزيد عن سنة بجريمة غير سياسية.

-أعلنت وزارة السياحة والآثار انطلاق برنامج «الأردن أحلى» رسميا والذي يتم من خلاله توفير رحلات مدعومة بخصم يصل إلى أكثر من (50%) من الكلفة الأصلية متضمنا أربعة خيارات لرحلات سياحية داخلية تشمل عددا من المناطق السياحية، من أبرزها العقبة والبحر الميت والبترا ووادي رم.

-يستعد نشطاء ومحامون لإطلاق مبادرة لرفع صوت الفكر والعقل على صوت التطرّف، تهدف لمحاربة الإرهاب وما تقوم به الجماعات الإرهابية من توجيه فكر البعض باتجاهات سلبية، مؤكدين أنه يجب أن يعلو صوت الفكر ضد التطرّف.
-ضبطت الاجهزة الامنية 11 شخصاً اشتركوا في مشاجرة وقعت ظهر -الاربعاء قرب مدينة الجبيهة الترويحية.

ووقعت المشاجرة بين أفراد من ‘النور’ و’التركمان’، تعود اسبابها إلى خلافات شخصية بين الطرفين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً