تحت الهواء 28/6/2016

– أجمع مختصون في علم الفلك من دول عربية مختلفة في تصريحات منفصلة على أن يوم الأربعاء هو موعد عيد الفطر لهذا العام في معظم البلدان الإسلامية لاستحالة رؤية هلال شوال قبل ذلك، على حد قولهم.

– اغلق العشرات من المتعطلين عن العمل من ابناء منطقة المريغة جنوب الاردن الطريق الصحراوي مساء الاثنين مطالبين بتأمين وظائف لهم.
– اقامت جمعية جماعة الاخوان المسلمين مساء اليوم السبت حفل افطارها السنوي بمناسبة شهر رمضان المبارك وسط حضور سياسي وحزبي وشعبي لافت .
ضبطت مرتبات المباحث المرورية في الزرقاء 7 سائقين يقومون بالتشحيط بالعجلات في مدينة الشرق بالزرقاء الاثنين و قامت بضبطهم و حجز مركباتهم في ساحة الحجز و مخالفتهم .

– نظّم وزير الشباب رامي الوريكات عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء في المدينة الرياضية لقاء مع عدد من الزملاء الصحفيين والاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام للتباحث في الشأن الشبابي وأبرز قضاياه.

-أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه ان مشروع البطاقة الذكية جاهز من الناحية الفنية وحسب خطة العمل ويتم حاليا تجربته من قبل دائرة الأحوال المدنية، وفق ما كتبته على صفحتها الفيس بوك.

-أطلقت مجموعة من الشباب الدراجين مبادرة بعنوان «لا تقصر» منذ بداية شهر رمضان شملت توزيع طرود في كافة محافظات المملكة، كما نظمت مزادا علنيا من خلال الفيسبوك على «جاكيت جلد هارلي» تبرعت به زوجة أحد الدراجين عن روح زوجها، وتم بيعه بمبلغ 15200 دينار تم توزيعها على الفقراء، على شكل طرود خير واعادة اعمار بيوت آيلة للسقوط.

-عممت غرفة تجارة عمان على اعضائها بهدف ( الاطلاع والعلم ) نسخة عن كتاب شركة ميناء حاويات العقبة المتضمن الإعلام بأن المنظمة البحرية الدولية قامت بتعديل للمادة رقم (2) من قانون الأمن والسلامة البحرية الدولي ، والذي سيتم تفعيله من تاريخ الأول من تموز 2016، (مع نسخة مترجمة من الكتاب باللغة العربية) .

-تنظم هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل عجلون جلسة حوارية اليوم الثلاثاء حول الشباب والدور المطلوب لمواجهة الارهاب والتطرف في قاعة مركز شابات عجلون النموذجي عند الساعة السادسة مساء .ويشارك في الجلسة الحوارية الوزير الاسبق العين الدكتور تيسير الصمادي والناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات الزميل جهاد المومني ومفتي عجلون الدكتور محمد بني طه.

 

-رئيس الوزراء هاني الملقي يخصص الفترة المسائية للقاء رؤساء وزراء سابقين وشخصيات تسلمت مناصب عليا في الدولة للاستماع لنصائحهم.

-السفير الاردني في انقرة امجد العضايلة يقضي هذه الأيام اجازة خاصة في عمان.

-صراع انتخابي حامي الوطيس يصل حد كسر العظم يدور حاليا بين مرشحين مفترضين للانتخابات بعمان وهما من ذات المنطقة الانتخابية، الاول يعتزم الترشح عن الدائرة الثانية والثاني عن الثالثة حيث ينصب الصراع على اصوات ناخبي منطقتي الجوفة وجبل التاج وكل منهما يحاول جر هذه الاصوات لدائرته.

-رفض المتهم في قتل الطفل عبيدة في الإمارات، نضال 48 عاماً، المثول أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، فيما أمر رئيس الجلسة بإحضار المتهم من محبسه في الجلسة المُقبلة في 11 حزيران المقبل بالقوة الجبرية.

– انهمرت الاتصالات على المستقلة للانتخابات حيث استفسر نحو (33) ألف مواطن عن مراكز الاقتراع الخاصة واستعلم من خلال الموقع الالكتروني أكثر من (25) ألف مواطن، فيما بلغ عدد الاتصالات التي وردت الهيئة وتمت الإجابة على متصليها نحو (1845).

– كشفت مصادر إن هناك مشروع قانون لإلغاء التبليغات القضائية وترك تنظيمها بموجب نظام، والأخذ بالوسائل الالكترونية أو التبليغ بواسطة البريد الالكتروني للمحامي، أو بواسطة إرسال رسالة نصية إلى المحامي بواسطة هاتفه النقال، للحد من المماطلة في إجراءات التقاضي بحجة عدم التبلغ.

– كشفت مصادر أن هناك تقييما لأداء مدراء صناديق الإقراض والتنمية والتشغيل والتدريب والإقراض الزراعي والمعونة الوطنية والمحافظات، والتدريب المهني والشركة الوطنية لتشغيل وميدكو وغيرها.
– قال رجال إعمال في إحدى الجلسات، إن الظروف الاقتصادية الحالية لا تحتمل فرض ضرائب جديدة على القطاع التجاري، والتي زادت بنسبة 45 % بقانون الضريبة الجديد، وارتفعت من 14 الى 20 %، وطالبوا بضرورة توزيع قاعدة المكلفين للحد من التهرب الضريبي.

– أثار الانتباهَ الإقبالُ الكبير من المواطنين على سندات الادخار التي طرحها « البنك المركزي» نهاية الشهر الماضي، خاصة مع اقتراب موعد إغلاق التسجيل والذي سينتهي يوم 25 من الشهر الجاري.

 

– مع صدور قرار بالسماح للتصويت لمن بلغ 17 عاما؛ طالب خبراء بتوزيع «بروشورات» على المدارس؛ ليتم إرفاقها بشهادات طلبة الصف الأول الثانوي، والتنسيق مع المدارس لنشر هذه المعلومة لتحفيزهم للتصويت للانتخابات النيابية القادمة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً