تحت الـهواء 19/6/2016

– انقطعت الكهرباء ليل السبت الاحد عن اجزاء من عمان وخاصة في كل من مناطق الهاشمي الشمالي وجبل عمان والجبيهة/شارع الجامعة.وذلك بسبب عطلا في محول للكهرباء .

-ترجيحات بالسماح لبالغي الـ 17 عام بالإنتخاب.. و 200 الف شاب بإنتظار قرار لجنة تفسير القوانين غداً

سجلت في محكمة عمان الشرعية 93 قضية طلاق في الثلث الاول من شهر رمضان المبارك .

-افتتح أقارب الرئيس العراقي السابق صدام حسين في عمان بيت عزاء لشقيقة صدام (سهام إبراهيم الحسن)، التي توفاها الله في عمان أمس. بيت العزاء بالفقيدة يقام اليوم الأحد وغدا الاثنين في ديوان عشيرة الهلسا في دابوق.

-شكوى باتت تتكرر في عمان خلال شهر رمضان المبارك، يتحدث فيها مواطنون عن لجوء عدد من سائقي التكسي إلى اشتراط تحميل الركاب بعدم تشغيل العداد، وضرورة زيادة الأجرة نظرا للأزمات المرورية الخانقة في أغلب المناطق. المشتكون يشيرون إلى أن هذه “المخالفة” من سائقي تكاسي تتسبب أحيانا كثيرة في مشاكل وخلافات، فضلا عن كونها نوعا من الاستغلال للمواطن.

-وجهت جلالة الملكة رانيا كتاب شكر للمصوّر الفوتوغرافي زهراب، كتبت به «لمن دواعي سروري أن أبعث لكم بعميق الشكر ووافر التقدير على مجموعة الصور الجميلة التي بعثتم بها والتي تعبّر عن نبل مشاعركم الأخوية الصادقة وطيب سجاياكم العربية الأصيلة. سائلة المولى عز وجل أن يحفظكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية ويحقق لكم دوام التقدم والتوفيق» . الكتاب نشره زهراب عبر صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

-بعد صدور الإرادة الملكية السامية بتعيين العين محمد الذويّب عضواً في المحكمة الدستورية خلفا للمرحوم مروان دودين، يرتفع عدد المقاعد الشاغرة في مجلس الأعيان ليصل إلى خمسة مقاعد، كان يشغلها جواد العناني ، موسى المعايطة، ياسين الخياط ،عادل الطويسي ووجيه عويس، فيما يبقى عدد من الشواغر بوظائف قيادية لمؤسسات حكومية منها رؤساء ثلاث جامعات وأمين عام وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية، والمدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز.

-أنهت الهيئة المستقلة للانتخاب أمس جلسات عصف ذهني عقدت على مدار يومين حول الطعون الانتخابية مع عدد من قضاة محاكم البداية في المملكة بالتعاون مع المجلس القضائي ومشروع سيادة القانون والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية.

-عقدت اللجنة التنسيقية لـ «لتحالف الشبابي الأردني للانتخابات» لقاءها الأول بحضور 60 قياديا شابا من مختلف محافظات المملكة، وتم الإعلان عن أن الأعداد الأولية للمنتسبين للتحالف فاقت الثلاثة آلاف شاب وشابة، وما زال التسجيل مستمرا حيث يتوقع أن يبلغ ستة آلاف مع انتهاء مرحلة التسجيل، ويصدر التحالف خلال الأسبوع الحالي بيانه الصحفي الذي يطرح فيه رؤيته وأهدافه ومجمل جهوده، كما يتضمن الإعلان عن إطلاق منابره الاعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

-توقع مدير عام دائرة الاراضي معين الصايغ ان يتحسن اداء قطاع العقار خلال النصف الثاني من العام الحالي وذلك بعد التراجع الكبير الذي شهده خلال النصف الاول.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً