تحت الهواء 16/6/2016

– تتوقف اكثر من 100 شاحنة مبردة محملة بالخضار والفواكة الاردنية على الحدود العراقية- الكويتية ، في وقت يشتد فيه الحر في المنطقة ولا تتوفر الخدمات الضرورية الاساسية بحسب سائقين.

–  في تعميم له منع مدير الجمارك اللواء وضاح الحمود موظفي الدائرة من إطلاق اللحية، مطالبا إياهم بحلاقتها بشكل يومي.

-في كلمات لتسويق المملكة سياحيا كتبت جلالة الملكة رانيا في تغريدة على حسابها تويتر «لا أحد يعود من الأردن دون قصة جيدة.. لنقول نحب الأردن». وعبّرت جلالتها عن فخرها بروح الأخوة بين الأديان في الأردن، وكتبت تعليقا على صورة تجمعها بعدد من المعنيين في جمعية الكاريتارس باللغتين العربية الإنجليزية (فخورة بروح الأخوة والعطاء بين الأديان في الأردن- من زيارتي لجمعية الكاريتاس الأردنية التي تقدم وجبات طعام مجانية إلى المحتاجين في شهر رمضان المبارك).

-وجه ولي العهد سمو الأمير الحسين تحية لبنك الملابس وكتب تعليقا على صورة نشرها عبر صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال زيارته لبنك الملابس (سعيد بمشاركتي للمتطوعين في بنك الملابس الخيري تحية لجهودهم ).

-تقدمت جمعية المتقاعدات العسكريات بعدد من الطرود لبعض الأسر المحتاجة في قرى الكرك، كما تقدمت بمبالغ مالية لعدد من المحتاجين وذوي الإحتياجات الخاصة.

-يبدأ العمل بقانون الصناعة والتجارة المعدل اعتبارا من اليوم والذي تضمن تغليظا للعقوبات بحق التجار المخالفين ومنح عدد من مراقبي الاسواق صفة الضابطة العدلية.

-رئيس نقابة اصحاب الشاحنات أبلغ « صنارة الدستور « ان خسائر القطاع ارتفعت الى حوالي 560 مليون دينار بسبب الاضطرابات التي تشهدها بعض الدول العربية مستبعدا ان يعاد فتح الحدود مع العراق قريبا.

-جلالة الملكة رانيا العبدالله عبرت عن فخرها بروح الأخوة والعطاء بين المواطنين المسلمين والمسيحيين في الاردن. وقالت جلالتها، في تعليق على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مرفقة اياه بصورة لزيارة جلالتها لجمعية الكاريتاس، اول من امس، ان “الجمعية تقدم وجبات طعام مجانية على المحتاجين في شهر رمضان المبارك”، وهو امر يدعو للفخر.

-تعتزم امانة عمان الكبرى التخلي عن سياراتها الصغيرة، العاملة بالبنزين والديزل، واستبدالها بسيارات تعمل بالطاقة الكهربائية اعتبارا من العام المقبل. الامانة تجري حاليا دراسات وتجارب لتحديث اسطولها من السيارات الصغيرة للتحول الى الكهرباء.

-السفيرة الاميركية في عمان اليس ويلز زارت امس المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في عمان، حيث التقت بمسؤولي المركز وعامليه.

-شهد وسم “#لو-مانديلا-كان-أردني” تفاعلا كبيرا بين أوساط المغردين الأردنيين على “تويتر”، ليصبح من أعلى “تريند” امس الأربعاء. وعبر المغردون من خلال الوسم أو الهاشتاق عن آرائهم بالزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، فيما لم تخل تعليقاتهم من الطرافة والسخرية من الواقع الذي يعيشونه.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً