توقيع اتفاقيتين و4 مذكرات تفاهم بين قطر وعمان

bn-3lwe-qtr299

عروبة الإخباري – وقعت امس مذكرات تفاهم واتفاقيات بين ‏سلطنة عمان ودولة  ‏قطر‬ في مختلف المجالات في إطار تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين.
ووقع يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مذكرة تفاهم في مجال الثقافة مع معالي أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بدولة قطر تتعلق بتبادل المعلومات والمطبوعات والكتيبات والنشرات الثقافية والعلمية والفهارس وتنظيم ندوات وحلقات دراسية ثنائية بمشاركة مختصين في حفظ التراث الثقافي.
كما وقع معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية مذكرة تفاهم في مجال البيئة والمحافظة عليها مع معالي محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة بدولة قطر تتعلق بتبادل الخبرات الوطنية والمعلومات في مجال حماية البيئة والشؤون المناخية وصون الطبيعة.
ووقع معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الخاصة بالدقم على اتفاقية الانتفاع مع خالد الهيل رئيس مجلس إدارة كروة للسيارات تمنح بموجبها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الشركة حق الانتفاع بالأرض لتشييد مصنع لتجميع السيارات بالمنطقة الاقتصادية باستثمارات تصل إلى /160/ مليون ريال عماني.
كما وقعت الهيئة العامة للتعدين وشركة قطر للمواد الأولية على مذكرة تفاهم حول محجري خطة الملاحة بولاية شناص لتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة لحصول الشركة على الموافقات والتصاريح اللازمة لتنفيذ أعمالها بالمحجرين.
تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين ميناء صحار و شركة قطر للمواد الأولية لتخصيص رصيف بحري وساحات تخزين للشركة في ميناء صحار.
كما تم التوقيع على اتفاقية إنشاء رصيف بحري بولاية شناص لتصدير الصخور إلى دولة قطر الشقيقة بين وزارة النقل والاتصالات وشركة قطر للمواد الأولية.
كما تم التوقيع على عقود انتفاع لمنح شركة أسواق الميرة- وهي شركة عمانية قطرية تعمل في مجال التسويق والخدمات- مراكز تجارية في /5/ محافظات بالسلطنة.
كما وقعت الهيئة العامة للتعدين وشركة قطر للمواد الأولية على مذكرة تفاهم حول محجري خطمة ملاحة بولاية شناص لتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة لحصول الشركة على الموافقات والتصاريح اللازمة لتنفيذ أعمالها بالمحجرين

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً