تحت الهواء 4/6/2016

-ضمت حكومة الدكتور هاني الملقي، التي أدت أمس اليمين الدستورية أمام جلالة الملك، خمسة أعيان. الأعيان الوزراء هم: جواد العناني، موسى المعايطة، عادل الطويسي، ياسين الخياط ووجيه عويس.
-حتى صدور البيان الرسمي بالإرادة الملكية السامية بالموافقة على تشكيلة حكومة الدكتور هاني الملقي ظهر أمس، بقيت بعض الاسماء في القوائم التي نشرتها صحف ومواقع إلكترونية للتشكيلة ناقصة أو فيها خطأ. المفاجأة الكبرى في القائمة الوزارية، والتي لم ترد في القوائم المسربة والمفترضة للفريق الوزاري كانت بتسلم وزير الداخلية سلامة حماد للوزارة بعد استقالته من حكومة الدكتور عبد الله النسور قبل نحو 40 يوما فقط!
-يصل عمان اليوم مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع يوهانس هان، في زيارة رسمية للأردن. يشارك هان في الأردن بترؤس الاجتماع الوزاري لمجموعة الاتحاد من أجل المتوسط اليوم في عمان.
-لليوم الثاني شهدت عمان أمس أزمة سير خانقة طالت العديد من الشوارع الحيوية والرئيسية. معنيون أعادوا الأزمة الخانقة إلى وجود بعض التدريبات والتحضيرات لاحتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى وعيد الجيش، تحديدا في شارع الأقصى.

– وزارة الزراعة ستعين (16) سائق جرار «تراكتور» في محافظات اربد والكرك ومادبا ومعان بمكافأة مالية مقدارها (250) دينارا لمدة سنة.. الزراعة حددت شروطا للوظيفة بان يكون المتقدم عمره ما بين 30-45 سنة وان لا يقل تحصيله العلمي عن الصف الثامن الاساسي.
– (600) مواطن راجعوا عيادات الاقلاع عن التدخين في عمان والكرك واربد لتلقي العلاج منذ بداية العام الحالي وفق احصائية صادرة عن وزارة الصحة.

-نشرت جلالة الملكة رانيا صورة لجلالة الملك وجلالتها خلال احتفالية مئوية الثورة العربية الكبرى على حسابها تويتر وكتبت تعليقا «مع جلالة الملك خلال احتفال مئوية الثورة العربية الكبرى اليوم). كما علقت جلالتها على صورة نشرتها تجمعها بولي العهد سمو الأمير الحسين والأميرة سلمى على حسابها الإنستجرام وكتبت تعليقا عليها (مع الأمير الحسين وسلمى قبل التوجه للاحتفال بمناسبة مرور مئة عام على أولى خطوات تأسيس بلدنا الحبيب).
-وهنأت جلالة الملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى، وكتبت تعليقا على صورة نشرتها على صفحاتها الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمع صورا للملك المؤسس وملوك المملكة (كل مئوية والمملكة الأردنية الهاشمية شامخة وقوية- بمناشبة مرور مئة عام على الثورة العربية الكبرى).

-نشر ولي العهد سمو الأمير الحسين صورة لجلالة الملك وسموه خلال حفل مئوية الثورة العربية الكبرى على حسابه الإنستجرام وعلّق عليها بكتابة (برفقة جلالة سيدنا أثناء المشاركة في استعراض العلم احتفالا بمئوية الثورة العربية الكبرى، مبارك لأردننا وجيشه وشعبه).

-أكد رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي أن الثورة العربية الكبرى هي الأمل الوحيد لخروج الأمة من أزمتها وكتب في تغريدة له على حسابه تويتر (ونحن نحتفل بمئوية الثورة العربية الكبرى نستحضر مبادئها ومُثلها لأن لا أمل للأمة بالخروج من أزمتها إلاّ بالعودة للمبادئ النهضوية ورسالة الثورة).

-استلهمت الهيئة المستقلة للانتخاب من الثورة العربية الكبرى درسا في أهمية الأخذ بزمام المبادرة وصناعة المستقبل بأيدينا، مشيرة في رسالة نشرتها في إطار جهودها التوعوية إلى أن ثورتنا العربية ذكرى مشرّفة تذكرنا كيف نأخذ زمام المبادرة لنصنع مستقبلنا بأيدينا، لأنه قرارنا، ولأن ارادتنا ومشاركتنا كمواطنين هي ما يبنى الوطن، حمى الله الأردن# ثورتنا نهضتنا- الأردن ينتخب.

-غادر مساء أمس الجمعة السفير جمعه العبّادي السفير الأردني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، للالتحاق بمركز عمله الجديد، بعد أن صدرت الإرادة الملكية السامية مؤخرا بتعينه سفيرا معتمدا للأردن في الإمارات.

-تعقد إدارة مهرجان جرش عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم السبت مؤتمرا صحفيا يتحدث خلاله رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي، والمدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان، وذلك في فندق ريجنسي.

-راجت خلال الايام القليلة الماضية تجارة بيع الاعلام والشعارات الوطنية التي ازدانت بها سيارات المواطنين تعبيرا واحتفالا بعيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى والاعياد الوطنية .

-اقبال جماهيري كبير يشهده معرض « جوردن فود 2016» الذي تنظمه النقابة العامة لتجار المواد الغذائية بمشاركة اكثر من 150 شركة ومصنعا في المدينة الرياضية والمقرر اختتامه مساء غد الاحد والذي يقام بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك .
-وفرت مشاريع الطاقة الشمسية في مدينة « معان التنموية « خلال الفترة الماضية فرص عمل مؤقتة لاكثر من 750 شابا من ابناء المجتمع المحلي ، بالاضافة الى اعمال المقاولات الفرعية لمقاولي المنطقة والعاملين لديهم الذين يقدر عددهم بحوالي 300 عامل .

-قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري تحديد ساعات دوام العاملين بالجامعة من إداريين وفنيين خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية من بعد الظهر.واستثنى القرار الوحدات التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك، فيصار إلى وضع ترتيبات خاصة بدوام موظفيها حسبما تقتضيه طبيعة أعمالها .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً