تحت الهواء 31/5/2016

-أسدلت محكمة التمييز الستار على قضية اختلاس في بلدية الزرقاء بقيمة 135 ألف دينار، والحكم على اثنين من المتهمين عليهما بالاشغال الشاقة مدة خمس سنوات، وكان الجابيان يعملان في تحصيل رسوم من المواطنين ويعملان على اختلاسها، وعندما شعرا بان أمرهما سيكشف أضرما الحريق في مكتب داخل البلدية لحرق أي بينات تثبت ارتكابهما لجريمة الاختلاس، بالتعاون مع ثلاثة آخرين.

-استقبل قطاع من المواطنين قرار الملك عبد الله الثاني، حل مجلس النواب وإقالة حكومة عبد الله النسور بكسر الجرار
-اقدم شاب عشريني، عصر الاثنين، على قتل والدته الخمسينية طعناً بواسطة اداة حادة بمنطقة صفا التابعة للواء ذيبان، في محافظة مادبا.

-20 مكتبا ستكون شاغرة بقدوم مجلس النواب المقبل، المقرر إجراء انتخاباته في أيلول “سبتمبر” المقبل. شغور المكاتب المذكورة يأتي بحكم قانون الانتخاب الجديد، الذي قلص عدد النواب من 150 إلى 130 نائبا. التوقعات تشير إلى أن ذلك سيمكن الأمانة العامة للمجلس من التوسع في افتتاح بعض قاعات الاجتماعات لسد النقص فيها.
-الجهاز الإداري لمجلس النواب، انتقلت ولايته الإدارية لعهدة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بعد حل مجلس النواب الأحد الماضي.
-عدد كبير من النواب السابقين من المجلس المنحل لجأوا إلى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لنشر “بوستات” تودع ناخبيهم والمواطنين، مدافعين عن أدائهم بأنهم بذلوا ما يستطيعون لأداء واجباتهم النيابية في السنوات الأربع الماضية.
-سمحت الإمارات العربية المتحدة أمس لعدد من البرادات الأردنية المحملة بالخضار، بدخول أراضيها، بعد أن منعتها لعدة أيام بعد قرارها بعدم دخول الخضار والفواكه إلا بإبراز شهادة تحليل متبقيات المبيدات. السماح للبرادات الأردنية بالدخول جاء بعد اتصالات بين نقابة مصدري الخضار والفواكه مع السلطات الإماراتية وإرسال تعهد مختوم عبر الفاكس من المصدر بالالتزام بفحص المتبقيات.
-مجلس النواب القادم سيبدأ عهده سريعا بثلاثة استحقاقات دستورية قبل نهاية العام الحالي، أولاها انتخاب رئيسه لسنتين مقبلتين، ثم النظر بالثقة بالحكومة، إضافة إلى مناقشة وإقرار قانون الموازنة العامة للدولة للعام المقبل. طبعا سيسبق ذلك رد المجلس على خطاب العرش السامي بافتتاح الدورة العادية الأولى.

-حرص سمو الأمير الحسن بن طلال على التقاط صور تذكارية مع جميع الفائزين بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي أمس، بمن فيهم طالبات مدرسة أروى بنت عبد المطلب الثانوية الشاملة للبنات في الكرك، وطلاب كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي المقدّر عددهم بالعشرات.

-الرئيس المكلف الدكتور هاني الملقي امضى مهمة خاصة جدا في العقبة ليلة امس الاول ، حيث وصل المدينة الساعة العاشرة مساء امس الاول وغادرها الى عمان الساعة السابعة صباح امس .. كما امضى ليلته مع والدته التي يحرص على ملازمتها دائما ..

-أطلقت اللجنة الوطنية لشؤون المرأة حملة أمس تهدف لأن يكون حضور المرأة ما نسبته (30%) في التشكيلة الحكومية الجديدة، تحت عنوان «لأنها تستطيع لأن الأردن يستحق»، ساعية لتكثيف الجهود لايصال أكبر عدد ممكن من السيدات في الحكومة الجديدة.

-أبدى مختصون في قطاع السياحة اهتماما كبيرا بما جاء في كتاب التكليف السامي للدكتور هاني الملقي في الجانب الخاص بقطاع السياحة، وتم نشر الفقرة الخاصة بهذا القطاع على كافة مواقع الجمعيات السياحية اضافة الى الحسابات الخاصة برؤسائها على وسائل التواصل الاجتماعي.

-زارت الفنانة التشكيلية الإماراتية الدكتورة سمر الشامسي أمس المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين، رافقها في الزيارة القنصل في سفارة بلادها في الأردن فيصل آل مالك الشحي.

-تنظم نقابة المهندسين الزراعيين وجمعية التمور الاردنية معرض التمور الاردنية العاشر في مجمع النقابات المهنية – الشميساني يوم غد الاربعاء ولمدة خمسة ايام. ويأتي افتتاح المعرض قبل حلول شهر رمضان المبارك ليتم فتح المجال امام المواطنين للتسوق وشراء احتياجاتهم للشهر الفضيل.
-شكا عمال الوطن بامانة عمان من اجراءات نقل تعسفي بين مناطق العاصمة يتخذها مدراء بالميدان ، وطالبوا أمين عمان بوضع أطار اداري عادل وواضح لكل ما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم الادارية
– رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب د. خالد الكلالدة وضع جدولا زمنيا لمراحل العملية الانتخابية بعد صدور الارادة الملكية السامية باجراء الانتخابات النيابية المتوقعة قبل منتصف ايلول المقبل.. الهيئة باتت «خلية نحل» بعد حل مجلس النواب.
– (8) محال اغلقت واكثر من (150) انذارا ومخالفة وتنبيه وجهت لمطاعم وكوفي شوبات غير ملتزمة بمنع التدخين وفق احصائية رسمية صادرة من وزارة الصحة .
– ممثلو بنوك ابدوا خلال مناقشة مشروع قانون الشركات الجديد عدم ارتياحهم لما ورد من تعديلات بشأن الحاكمية وتحديدا التصويت التراكمي وعضو مجلس الادارة المستقل وتحديد سقف لمكافآت اعضاء المجلس.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً