تحت الهواء 28/5/2016

-اقدم مجهولون على اغلاق الشوارع الرئيسية والفرعية في منطقة وادي موسى باقليم البترا مساء الجمعة، بالاطارات المشتعلة،واعتدوا على المركبات المارة بالمنطقة

 الاحتجاجات تأتي في ظل التجاهل الحكومي لمطالب الاهالي وعدم قيام الجهات الرسمية بايجاد حلول لقضيتهم.

-انتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ‘فيس بوك و تويتر’ ما بثته وسائل اعلام صهيونية لفيديو تضمن كلمة رئيس دولة ‘اسرائيل’ هنأ خلالها المملكة بعيد الاستقلال.

ووصف النشطاء تهنئة رئيس دولة الكيان بالاستفزازية لعلم دولة الكيان حكومة ومؤسسات برفض الاردنيين لكل اشكال التطبيع.
-دعت سفارة السعودية في الأردن عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر السعوديين الزائرين للأردن بتسديد جميع المخالفات المرورية قبل المغادرة ، وذلك لكي يسهل إجراءات الخروج من منافذ الحدود الأردنية.
-أصدر القضاء مذكرة جلب بحق النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية بعد مشادة حدثت بينه وبين مدير مكتب وزير الداخلية المتصرف عبدالباسط الكباريتي قبل أن يتدخل وزير الداخلية مازن القاضي ويدخل طرفا ثالثا في المشاجرة التي حدثت في مبنى الوزارة الثلاثاء الماضي.

و أبلغ الأمن العام النائب يحيى السعود بأن هناك مذكرة جلب قضائية بحقه، بعد تقديم الكباريتي شكوى ضده

-علّقت جلالة الملكة على صورة تجمع جلالة الملك بجلالتها وولي العهد، التقطها سمو ولي العهد «سيلفي» نشرتها عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي وكتبت باللغتين العربية والإنجليزية (هنالك أمور لا تتغير كهذه الصورة وحبنا للأردن.. عيد استقلال سعيد).وكتبت جلالتها تعليقا على صورة أخرى تجمعها بسمو الأمير هاشم خلال حفل عيد الاستقلال (إن أغلى ما نحتفل به في عيد الاستقلال السبعين لبلدنا هو شعبه الشهم الأصيل الذي يجعل من الأردن وطنا نفتخر به جميعا).

-نشر ولي العهد الأمير الحسين صورة على حسابه الإنستجرام تجمعه بسمو الأمير هاشم والاميرة سلمى وكتب تعليقا باللغتين العربية والإنجليزية (مع هاشم وسلمى خلال الاحتفال الرسمي بمناسبة عيد الاستقلال).

-يرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت في المركز الثقافي الملكي، اللقاء الثالث عشر لمنتدى القيادات الحكومية الذي دأبت وزارة تطوير القطاع العام على تنظيمه بهدف تبادل المعرفة والخبرة والاطلاع على آخر المستجدات في مختلف المواضيع والتحاور من قبل موظفي الفئة العليا في الأجهزة الحكومية حول أهم القضايا العامة، ويتم خلال لقاء اليوم استضافة مجموعة (IDG) في بريطانيا للحديث حول أفضل الممارسات في القيادة وتطوير الخدمات الحكومية.

-تمكنت وزارة السياحة والآثار خلال ثلاثة أشهر من الوصول إلى (300) مدرسة في عمان لتقديم محاضرات عن الشأن السياحي، والحديث حول يوم السياحة الأردني، وذلك ضمن فعاليات (يوم السياحة الأردني).

-شكا مواطنون في مدينة العقبة من ارتفاع رسوم المدارس الخاصة، خاصة الزيادة السنوية التي أصبحت ترهق كاهلهم وتشكل عبْئا ماديا غير مبرر، وجعلهم في مرمى نيران المدارس الخاصة في ظل اكتظاظ المدارس الحكومية.

-حقق الغطاس الاردني امجد الصليبي الرقم القياسي بالغوص الى عمق 122 مترا وبذلك يصبح اول غطاس اردني يصل الى هذا العمق محطما الرقم القياسي السابق الذي حمله من قبل الغطاس الاردني ثائر جكمان والذي كان الى عمق 115مترا . ويهدف هذا الانجاز الى تسويق العقبه محليا وعالميا كوجهة سياحية جاذبة للغطاسين من جميع انحاء العالم من محترفين وهواة لما تحتويه مواقع الغطس في العقبة من حيد مرجاني واحياء بحرية متنوعة .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً