تحت الهواء 25/5/2016

– اتهم الفنان الاردني منذر رياحنة من أسماهم “أعداء النجاح” بشن حملة ضده، في إشارة إلى ما نشرته وسائل اعلام مصرية اليوم الثلاثاء عن قرار محكمة مصرية يقضي بحبسه 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه بتهمة خيانة الأمانة.
-رجحت مصادر مطلعة أن يحل مجلس النواب قبل الأول من حزيران القادم وأن ترحل الحكومة خلال إسبوع من حل المجلس وفقا لأحكام الدستور.

الترجيحات جاءت عقب إقرار قانون صندوق الاستثمار الأردني لعام 2016 وهو القانون الوحيد المدرج على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي باتت اليوم في حكم المنتهية.

– وزارة المالية ستعيد مرة ثانية مزاودة بيع منزل مدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي المدان في قضايا اختلاس وغسيل اموال واستغلال وظيفي.. المزاودة الاولى للمنزل الذي يقع في دابوق لم تحقق السعر الحقيقي للقيمة المقدرة له. وحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة للذهبي بعد الزامه بتسديد 21 مليون دينار.
– رئيس الوزراء د. عبد الله النسور يرعى السبت المقبل اللقاء الثالث عشر لمنتدى القيادات الحكومية الذي يستضيف خبراء من مجموعة ( IDG ) في بريطانيا للحديث حول افضل الممارسات في القيادة وتطوير الخدمات الحكومية.. لقاءات المنتدى التي دأبت وزارة تطوير القطاع العام على تنظيمها كل 60 يوما تهدف الى تبادل المعرفة والخبرة والاطلاع على اخر المستجدات في مختلف المواضيع والتحاور من قبل موظفي الفئة العليا في الاجهزة الحكومية حول اهم القضايا العامة.
– التقرير الحكومي الرابع حول اجراءات ومتابعات الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية تجاه منظومة حقوق الانسان يطلق اليوم خلال الاجتماع التنسيقي الدوري السادس لفريق التنسيق الحكومي لحقوق الانسان الذي يعقد في المركز الثقافي الملكي .
-يشرف جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني اليوم حفل الاستقبال بمناسبة عيد الاستقلال السبعين للمملكة، الذي يقيمه رئيس الوزراء. على خلاف ما جرت العادة، لن يكون هناك اليوم كلمات لرؤساء السلطات الدستورية، تلقى خلال حفل الاستقبال بعيد الاستقلال السبعين للمملكة الأردنية الهاشمية.
ولي ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يصل عمان قريبا، في زيارة رسمية يلتقيه فيها كبار المسؤولين، بحسب مصادر سياسية مطلعة.
-الديوان الملكي العامر أصدر، بمناسبة الاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى وعيد النهضة العربية، طوابع تذكارية خاصة بهذه المناسبة الغالية.
-وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية تنظم الثلاثاء المقبل معرض “المشاريع الممولة”، وحفلا ختاميا يتم خلاله عرض قصص نجاح لمشاريع نفذتها مؤسسات مجتمع مدني ضمن برامج الوزارة الممولة من الاتحاد الاوروبي. الحفل يقام في فندق الهوليدي ان.
-قررت قيادة حزب البعث العربي التقدمي أمس فصل النائب ردينة العطي من الحزب. وبرر الحزب، في بيان أمس، الفصل بـ”خروجها عن أهداف الحزب الأساسية (…)”، على خلفية قرارها بالتصويت في مجلس النواب على إلغاء استثناء الشركات الإسرائيلية من الاستثمار في صندوق الاستثمار الأردني.

-تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني تنظم النقابة العامة لتجارة المواد الغذائية وشركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض حفل افتتاح معرض «جوردن فود» وذلك يوم الأربعاء الأول من حزيران المقبل في مدينة الحسين للشباب.

-بعد الانتهاء من إلقاء محاضرته في المعهد الاعلامي الأردني طلب عدد من طلبة المعهد من سمو الأمير الحسن التقاط صورة «سيلفي» جماعية مع سموه، وبالفعل التقط سموه وسمو الاميرة ريم علي صورة سيلفي جمعت عشرات الطلبة.

-شكلت وزارة الثقافة لجنة علمية «لملتقى عمان الثقافي بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى»، وضمت اللجنة، التي يرأسها د. أحمد راشد: مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية، د. جمال الشلبي، د. يوسف غوانمة، د. مهند مبيضين، د. جورج طريف.

-قالت سمو الأميرة غيدا طلال إنه بانضمام مليون صديق على صفحتها الفيس بوك «ترسيخ لمعاني الوفاء في هذه الحياة والتي تمدني بالارادة والقوة لأتمكن من تحقيق رسالتي، وسبب وجودي وهو الكفاح ضد مرض السرطان والوقوف الى جانب مرضانا والتخفيف من آلامهم، كل الفضل والعرفان يعود لكل صديق وصديقة، فالمليون ليس مجرد رقم، انما هو الأمان والدعم، ومصدر العزيمة لجميع مرضى السرطان في كل مكان».

-تقوم الفنانة التشكيلية الإمارتية سمر الشامسي بزيارة للمخيم الاماراتي الاردني ومخيم الزعتري للاجئين السوريين يومي الاحد والاثنين المقبلين التاسع والعشرين والثلاثين من أيار الجاري، وستوزع خلال جولتها في المخيمين نحو 3000 هدية على نفقتها الخاصة، مكونه من: (ألوان ودفتر رسم بعنوان ألواننا أحلامنا حيث يحتوي الدفتر على صور من رسوماتها)، كما من المنتظر ان تقيم الشامسي بعد عيد الفطر معرضاً للصور يرصد ريعه الى اللاجئين في الأردن.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً