تحت الهواء 22/5/2016

-اكد التقرير الإحصائي السنوي لعام 2015 والصادر عن إدارة المعلومات الجنائية في الأردن أن الأحداث إرتكبوا خلال عام 2015 ما مجموعه 2646 جريمة منها 1138 جريمة جنائية، و 1508 جنح، بزيادة نسبتها 2.7% عن العام السابق حيث كان مجموع الجرائم الجنائية والجنحوية لعام 2014 حوالي 2576 جريمة

-قال البنك المركزي، إن ديونه على نظيره العراقي لا تزال ترواح مكانها وتبلغ حوالي 766 مليون دينار وان تسويتها تتوقف على المفاوضات النهائية بين الاردن والعراق، لكنّ مصدرا مطلعا قال لـ» صنارة « ان تلك المفاوضات متوقفة منذ فترة طويلة.

 

– الهيئة المستقلة للانتخاب أرسلت لديوان تفسير القوانين استفسارين بشأن احتساب «الكوتا»، وكذلك حول امكانية الترشح في دائرة أو محافظة أخرى تختلف عن مكان الانتخاب والاقتراع.

 

-بمناسبة عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى ينظم المركز الأردني لبحوث التعايش الديني حفلا بالتعاون مع حملة الشعب الفلسطيني لمساعدة واغاثة العراقيين المهجرين في الأردن والسفارة العراقية في عمان، لغايات مساعدة العراقيين المسيحيين المهجرين، وذلك الساعة السادسة من مساء غد الاثنين في باحة كنيسة الروم الكاثوليك بجبل عمّان.

-القى السفير الأردني لدى اليونان فوّاز العيطان أمس الأول محاضرة أمام طلبة كلية الدفاع الوطني اليونانية تحت عنوان «العلاقات الأردنية اليونانية والتطورات السياسية في منطقة شرق المتوسط».

-وجهت اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً التي ستقام في الأردن الدعوة للواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لحضور حفل إجراء القرعة يوم (30) الحالي.

-رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة اوعز بتشكيل بضع لجان لمراجعة تشريعات الجامعة وهيكلها الاداري والوظيفي وللنظر في مستجدات أخرى تتعلق بالشؤون الاكاديمية والمالية للجامعة .

-عمال شركات الاسمنت وضعوا حجر الاساس تمهيدا لتأسيس نقابة مستقلة ينطوي تحت مظلتها العاملون في القطاع .

-أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين، بوصفها مشرفة على الجانب الثقافي في مهرجان جرش، برنامج شعراء مهرجان جرش 2016، الذي ضم شعراء من تونس والبحرين ومصر والإمارات وفلسطين والسودان، إضافة إلى خمسة وثلاثين شاعرا وشاعرة من الأردن.

-تقرر إجراء انتخابات فرع رابطة الكتاب الأردنيين في إربد، الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة المقبل، لانتخابات رئيس وهيئة إدارية للفرع مكونة من خمسة أعضاء بمن فيهم الرئيس.

-خلاف شديد اللهجة بين رئيس أحد أندية المحترفين وأحد الداعمين للفريق الكروي بسبب تصريحات أطلقها رئيس النادي عبر برنامج رياضي تم بثه مؤخراً

-ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أشخاص، أطلقوا عيارات نارية خلال عرسين في منطقي النزهة والأشرفية اول من امس الجمعة، وضبطت سلاحين ناريين، وفق ما أبلغ “الغد” مصدر أمني، واكد الاستمرار في حملات القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات. وكان الامن العام تلقى اول من امس بلاغين حول اطلاق النار بعرسين، فتم التحرك على الفور إلى المكانين، وضبط شخصين بالنزهة وسلاحهما المستخدم في إطلاق النار، في حين تم القبض على مطلق النار في الأشرفية وضبط سلاحه.

-ابدى مشغلان خلويان تحفظات على بعض معايير جائزة افضل مشغل خلوي، التي كانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أعلنت عن تطبيقها اخيرا بسوق الاتصالات الاردني لاول مرة، لتحريك المنافسة بين المشغلين بناء على جودة الخدمات. الهيئة تدرس حاليا تحفظات المشغلين لاصدار الجائزة بالشكل الامثل وبصورتها النهائية.

-ينظم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني “راصد” صباح الثلاثاء المقبل المؤتمر الوطني الاول، لاطلاق “شبكة النساء الاردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة النساء”. ويستمر المؤتمر، الذي يقام بفندق الفنار بالاس حتى يوم الجمعة، ويتضمن ورشات تدريبية للسيدات.

-“الأمن القومي العربي: الآفاق المستقبلية” عنوان لقاء فكري ينظمه منتدى الفِكْرِ العربي مساء اليوم الاحد بمقره، يتحدث فيه الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة، نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي/مملكة البحرين، ويدير اللقاء امين عام المنتدى د. محمد أبو حمّور.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً