تحت الهواء 12/5/2016

– تعرض الفنان حسن سبايلة لحادث تدهور بكب في أحد الوديان في منطقة ناعور ، وذلك أثناء تصوير حلقات مسلسل (هيك ومش هيك) حيث كان السبايلة يقود البكب على رأس تلة ، وفقد السيطرة على البكب ،وسقط في الواد ، الا أن الرحمة الإلهية قد تدخلت لإنقاذ العديد ممن كانوا في طريق البكب ، وتدخلت لإنقاذ الفنان حسن سبايلة ومن معه من فريق التصوير .
– تمكن فريق من المسعفين في مديرية دفاع مدني مادبا من إجراء عملية ولادة لسيدة داخل سيارة إسعاف الدفاع المدني بمنطقة زيزيا، حيث أجريت عملية الولادة بنجاح و تم نقل الأم و المولود الى مستشفى البشير الحكومي و حالتهما العامة جيدة.

-نشرت جلالة الملكة صورة تجمعها بمجلس أمناء الجمعية الملكية للتوعية الصحية على حسابها الانستجرام وكتبت تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (خلال اجتماع مجلس أمناء الجمعية الملكية للتوعية الصحية كل الشكر للجمعية على جهودها ومبادراتها المختلفة التي نجحت في رفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلاب والأهالي والمجتمعات وتشجيعهم لتبني أنماط وسلوكيات صحية لحياة أفضل).

-حذر رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي من اخطار البطالة متحدثا بذلك عن حادثة الانتحار الجماعية امس وكتب في تغريدة له على حسابه تويتر (5 شباب أردنيين يحاولون الانتحار بعد فقدان الأمل بفرص كريمة للعمل، قرع نواقيس الخطر وان يكون عنوان المرحلة: البطالة، البطالة، ثم البطالة).

-برعاية وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز يقيم مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن وجمعية درب الأردن عند الساعة العاشرة والنصف من صباح بعد غد السبت حفل توقيع منحة دعم تطوير وتسويق «درب الأردن» وذلك في استراحة أم قيس، وستؤدي المنحة إلى دعم الفرص الاقتصاديّة من خلال خلق فرص عمل وزيادة دخل أكثر من 52 مجتمعا محلّيا على طول المسار، بالإضافة إلى تشجيع سياحة المغامرات.

-تحت رعاية أمين عمّان عقل بلتاجي تنظم جمعية سكّان حي جبل عمّان القديم (جارا) حفل افتتاح «سوق جارا2016 لعامه الثاني عشر على التوالي، وذلك عند الساعة الحادية عشرة من صباح غد الجمعة.

-تسبب حادث سير ظهر أمس عند نفق الصحافة بأزمة خانقة رغم تحرك الأجهزة الأمنية المختصة ورجال السير للموقع على الفور وسعيهم لتنظيم السير والتخفيف من الأزمة قدر الإمكان.

-قررت نقابة الأطباء تسمية الدكتور عمر ابوشريعة مستشارا إعلاميا لنقيب الاطباء دون أن يترتب على ذلك أية مكافأة مالية.

-أشادت مؤسسات عالمية بالإجراءات التي تقوم بها مؤسسة المواصفات والمقاييس لحماية العلامات التجارية وتطبيق أعلى معايير السلامة عند إجراء الفحوصات على المنتجات، ومن بين هذه المؤسسات “يونيليفر” العالمية وشركة “ايساب الشرق الاوسط”.

-تنظم جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع جمعية القيادات الإدارية الأردنية بعد غد السبت مؤتمر الحكومة الإلكترونية والمدينة الذكية.ويرعى المؤتمر ويحضره رئيس مجلس أمناء الجامعة د. يعقوب ناصر الدين ورئيسها د. ماهر سليم ورئيس جمعية القيادات الإدارية الأردنية د. فايز الربيع وخبراء في الحكومة الإلكترونية وأمين عمان الكبرى عقل بلتاجي.

-يلقي الكاتب حمادة فراعنة مساء بعد غد السبت محاضرة بعنوان “تطورات المشهد السياسي الفلسطيني في ظل تأثيرات الربيع العربي” في المركز المجتمعي المسكوني.

-مواقع التواصل الاجتماعي تضر أكثر مما تنفع” هو عنوان مناظرة تعقد مساء بعد غد السبت في المركز الوطني للثقافة والفنون بعرجان، وستبث المناظرة التي يشارك فيها خبراء وناشطون في مجال وسائل التواصل الاجتماعي على قناة الجزيرة مباشر.

-ينظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية مساء الأحد المقبل بمقر حزب الوحدة الشعبية بجبل الحسين مهرجانا جماهيريا إحياء للذكرى الثامنة والستين للنكبة تحت شعار (دعم خيار المقاومة ودعم انتفاضة الشعب العربي الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال والعودة).

-مجلس نقابة الصحفيين لم يتخذ قرارا في جلسته أمس بدعوة الهيئة العامة للاجتماع لاستكمال الاجتماع الأخير الذي اعتبره المجلس مفتوحا. تحديد موعد الجلسة المقبلة للهيئة العامة مؤجل إلى حين وصول رد ديوان التشريع والرأي بشأن اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي للنقابة الذي عقد الجمعة الماضية ورفضت فيه الهيئة العامة التقارير الإدارية والمالية والمهنية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً