تحت الهواء 11/5/2016

-صممت اللبنانية ايما بطرس أحذية بلون الشماغ العربي الأحمر، وآخر بلون الشماغ الأبيض، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في الشارع الأردني الذي يعتبر الشماغ الأحمر رمزا له.
-طلب أمين عمان عقل بلتاجي في تعميم اصدره إستنادا لنظام منع المكاره رقم (14) لسنة 2009 ، من الدوائر المعنية ضرورة تكثيف الحملات لمنع ظاهرة انتشار الاغنام والابل داخل الاحياء السكنية ضمن حدود امانة عمان.

-تعقد غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبرنامج التعاون الأوروبي للرقابة على السلع ثنائية الاستخدام ورشة عمل حول الرقابة على صادرات المواد ثنائية الاستخدام وذلك عند الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الاثنين السادس عشر من أيار الجاري، بهدف زيادة الوعي فيما يتعلق بالرقابة على الصادرات من تشريعات ومتطلبات والمعلومات اللازمة لانسياب السلع ذات الاستخدام المزدوج بمشاركة عدد من المؤسسات الإقتصادية والسياحية.

-نفى رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات دخول أي واسطات في تعيينات الفئة الثالثة في المؤسسات والدوائر الحكومية، مشيرا إلى أنه في حال لم يتم تعيين المواطن بعد مروره بكل إجراءات التعيين فإن الأمر يعود للقرار المتخذ بعد اجراء المقابلة الشخصية وليس لدخول أي واسطات، حيث تجري التعيينات بكل نزاهة وعدالة.

-تحت رعاية محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز يقيم اتحاد المصارف العربية يوم الاثنين المقبل الموافق 16/5/2016 منتدى ( تقييم المخاطر – تعزيز الاطر الاشرافية والتنظيمية وتخفيف المخاطر المتعلقة بالبنوك المراسلةde-risking ) وذلك في البحر الميت .

-تنتهي اليوم فعاليات أسبوع جبل عمان الثالث الذي أسسته وتنظمه مؤسسة عبدالحميد شومان بمبادرة من المؤسسة وجمعية سكان جبل عمّان القديم (جارا) ، والتي كانت قد انطلقت يوم الخميس الخامس من أيار الجاري، بالتعاون مع جمعية جارا، وتحت رعاية أمانة عمان الكبرى، وبالشراكة مع دور النشر الأردنية والهيئة الملكية للأفلام، وتضمنت الفعاليات نشاطات ثقافية وفنية ومعارض فنية وكتبا.

-يعقد مجلس الأعيان غدا جلسة يتضمن جدول أعمالها التوصية بالموافقة على 6 قوانين أقرها مجلس النواب مؤخرا تتوافق مع التعديلات الدستورية، وهي قانون الانتخاب والهيئة المستقلة للانتخاب، الذي تم شطب شرط أن يكون لا يحمل جنسية دولة ثانية، واستقلال القضاء الذي تم شرط أن لا يحمل جنسية دولة ثانية وربط تعيين رئيسه بجلالة الملك، وكذلك قوانين قوات الدرك والمخابرات العامة وخدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية بحيث يصبح تعيين قادة هذه الأجهزة وإنهاء خدماتهم من الملك مباشرة.

-عمّم وزير العمل نضال القطامين على كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بعدم التعامل مع الجهات التي تدعي تمثيل العمال كنقابات مستقلة، لافتا إلى أن تلك النقابات غير مسجلة رسميا وفق إحكام القانون، وتضمن التعميم كشفا بالنقابات العمالية الشرعية المسجلة وفق أحكام القانون.

-تقام السبت المقبل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي سيقام بمقر جمعية الهلال الأحمر الأردني بمنطقة الأشرفية.

-تقيم مؤسسة أوتاد الثقافية الاثنين المقبل مهرجانا بعنوان (أم البدايات) بمناسبة الذكرى الـ 68 لنكبة فلسطين، ويرعى المهرجان الذي يقام على مسرح عمون بالعبدلي وسيتم خلاله تكريم عدد من الشهداء والأسرى المحررين والفنانين والإعلاميين الذين خدموا بأعمالهم القضية الفلسطينية، الوزير الأسبق المهندس سمير الحباشنة.

-ينظم منتدى الفكر العربي في الخامسة من مساء اليوم لقاء فكريا حول العلاقات اﻻسبانية العربية – الصداقة اﻻسبانية اﻻردنية نموذجا، ويتحدث في اللقاء السفير اﻻسباني سانتياغو كاباناس آنسورينا.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً