تحت الهواء 10/5/2016

– عبر مركز حماية وحرية الصحفيين عن استنكاره البالغ لقرار القضاء المصري بإحالة أوراق أربعة إعلاميين إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي في إعدامهم بالقضية التي اشتهرت في الإعلام المصري باسم قضية “التخابر مع قطر”.

-اندلعت أعمال شغب في منطقة المشارع بلواء الغور الشمالي إثر وفاة طفل يبلغ من العمر 12 عاما بعد تعرضه للدهس صباح الثلاثاء. وأحرق غاضبون من عائلة الطفل، أربع محال تجارية بينها صيدلية وتعود ملكيتها لأشخاص من عائلة السائق
-قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق الدكتور مروان المعشر، إن هناك خلافات بين السعودية وكل من مصر والأردن بسبب عدة قضايا بينها التعامل مع جماعة الاخوان المسلمين.

وأشار المعشر الى انه بصفة عامة فان مصر والأردن تدركان ان ما وصفها بـ’ديبلوماسية دفتر الشيكات السعودية’ قد انتهت تقريبا في ظل الأزمة المالية التي تضرب المملكة بسبب تراجع أسعار النفط.

-تنظم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” وبلدية البيرة حفلا ظهر السبت المقبل، لتدشين النصب التذكاري لشهداء الجيش العربي الأردني في مقبرة البيرة القديمة، وذلك وفاء لدماء الشهداء.
-يقام صباح غد حفل افتتاح مختبر CADAVERIC MICROANATOMY LABORATORY، وهو الأول من نوعه في المنطقة، وذلك في جامعة البلقاء التطبيقية الخاصة.
-تستعد وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية لطباعة ونشر قانون الانتخاب ونظام تقسيم الدوائر الانتخابية، مشفوعة بتوضيحات وشروج لتوزيعها على المهتمين والمواطنين، وذلك ضمن جهود حكومية للترويج للانتخابات النيابية المقبلة، والحث على المشاركة بها في الفترة المقبلة.
-يتنافس المحامون فتحي طعامنة وعبدالحليم العشوش وأسامة السعودي، على منصب رئيس جمعية المحامين الشرعيين، والتي من المقرر أن تجرى السبت المقبل، كما يتنافس 19 محاميا ومحامية على مقاعد الهيئة الإدارية للجمعية التي ستقام انتخاباتها لأول مرة في المملكة في مقر نقابة المحامين.
-دعا مجلس نقابة المهندسين الهيئة العامة لصندوق تقاعد المهندسين لاستكمال اجتماعها المفتوح، وذلك بالسابع عشر من الشهر الحالي في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية. وسيناقش الاجتماع، وفق الدعوة، مشروع التعديلات المقترحة على نظام تقاعد المهندسين.

-مصادر مطلعة قالت ان الحكومة ستعين (300 ) موظف في دائرة الاحوال المدنية والجوازات العامة للاسراع في اصدار البطاقة الذكية التي من المرجح اعتمادها في الانتخابات المقبلة.

– وزارة الصناعة والتجارة والتموين طرحت عطاء يتعلق باعداد دراسة «للتنبؤ» على الاسعار النهائية للاحذية والالبسة والمنتجات الجلدية والمستحضرات التجميلية وتنافسية المنشأة ذات العلاقة وتقديم اثر قرار مجلس الوزراء المتضمن تخفيض التعرفة الجمركية والضريبة الخاصة والعامة على هذه السلع.
– مستشفيات خاصة تحت التـأسيس بدأت باستقبال المرضى رغم وجود ورش عمل داخلها في ظل غياب الرقابة الحكومية التامة عن هذه التجاوزات.

-تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، تنظم وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاحتفال الرسمي ليوم السياحة الأردني «السياحة مرايتنا… خليها بعيونك» وذلك بعد غد الخميس عند الساعة السابعة مساء في موقع جبل القلعة، فيما ستكون الدعوة عامة للجمهور يومي الثالث والرابع عشر من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء في موقع جبل القلعة.

-يلقي وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري اليوم كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقليمي الذي ينظمة برنامج دعم تحسين الادارة والحكم الرشيد «SIGMA» والذي يعقد بالتعاون مع المفوضية الاوروبية، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا في فندق كمبنسكي عشتار – البحر الميت.

-يعقد وزير السياحة والآثار نايف الفايز عند الساعة الرابعة من عصر غد الثلاثاء في فندق الرويال مؤتمرا صحفيا للحديث عن الشأن السياحي بصفة عامة، والإعلان عن التحضيرات والفعاليات التي سيتضمنها يوم السياحة الأردني من معرض حرف يدوية، وفقرات فنية متنوعة.

-اجمالي عدد الأحزاب المرخصة وقيد الترخيص و من تنتظر ترخيصا يصل الى سبعين حزبا في المملكة.

-افتتحت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، مكتب ارتباط لها ضمن مبني محافظة الزرقاء لغايات التخفيف عن المواطنين في تصديق الشهادات والوثائق الرسمية التي تتطلب مراجعة الوزارة في عمان.وقال محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان ، ان افتتاح المكتب يأتي وفقا للرؤى الملكية في التخفيف على المواطنين وتوفير الجهد والوقت ، علما بان دوام المكتب من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثانية ظهرا .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً