تحت الهواء 5/5/2016

– اعتذرت النائب ردينة العطي عن مشاركتها في المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الذي بدا أعماله الاربعاء في عمان الاربعاء بسبب تعرضها لوعكة صحية دخلت على اثرها المستشفى
– أقدم طلبة مدرسة وذووهم على إغلاق الطريق الرئيسي الذي يربط محافظتي جرش وعجلون، صباح اليوم الأربعاء، فيما رشقوا بالحجارة عددا من المركبات التي كانت تمر من الطريق.

وسبب الاحتجاج هو الاعتراض على اعتصام نفذه معلمو مدرسة ريمون الأساسية للبنين، إثر توقيف أحد زملائهم من قبل أحد المراكز الأمنية

-عبرت جلالة الملكة رانيا عن حزنها لما يحدث في مدينة حلب السورية وكتبت في تغريدة على حسابها تويتر (قلوبنا تنزف مع الضحايا من الأطفال والأمهات وجميع العائلات التي دمرت في حلب جراء هذا النزاع# حلب- تحترق).

-نشر ولي العهد سمو الأمير الحسين صورة تجمعه بجلالة الملكة رانيا والأميرة سلمى والأمير هاشم على حسابه الإنستجرام وكتب تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (أجمل زيارة لي من أمي وإخوتي سلمى وهاشم).

-تسلم نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس المنتخب حديثا رئاسة مجلس النقباء خلفا لنقيب المحامين سمير خرفان لدورة تستمر أربعة أشهر. تستعد وزارة السياحة والآثار لإطلاق برنامج «الأردن أحلى» بصيغة مختلفة عن الأعوام السابقة وببرامج أكثر ثراء من حيث الفعاليات والانشطة، إضافة إلى الأسعار التي ستكون مناسبة للجميع، وسيتم قريبا الإعلان عن البرنامج والذي أطلقته وزارة السياحة لغايات تشجيع السياحة الداخلية منذ أكثر من ست سنوات.

-بدأت أمس حملة إعلانية ضخمة لتسويق الأردن سياحيا في شوارع مملكة البحرين، وهي جزء من خطة تسويق شاملة في دول الخليج العربي بعنوان (أكيد في الأردن)، وشملت الحملة توزيع صورة عن الأردن بشوارع البحرين الرئيسة وبث تقارير واعلانات متلفزة واذاعية وعبر الصحف.

-سقط سهوا اسم الدكتور معين حداد من قائمة المرشحين لانتخابات نقابة اطباء الاسنان لعضوية المجلس كمرشح مستقل. ثلاثة اعضاء هيئة ادارية لاحد الاندية المعروفة يحاولون تسريب العديد من الاسماء لتكون ضمن الهيئة العامة للنادي، بقية اعضاء الادارة استغربوا هذه التصرفات وابلغوا المجلس الاعلى للشباب بهذه التجاوزات.

-تقرر تسمية صالة الارينا الجديدة بمدينة الحسين للشباب، المخصصة لرياضة الملاكمة باسم الشهيد راشد الزيود، الذي قضى دفاعا عن الوطن اثناء تأديته الواجب. ملف تفريغ عدد كبير من الرياضيين لجهة خدماتيه اصبح على طاولة صاحب القرار الذي قرر تكليف لجنة خاصة لمراجعة اسباب التفريغ خاصة الكتب الواردة من الاندية.

-رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز كان مساء أمس ضيف الصالون السياسي لوزير التعليم العالي السابق الدكتور أمين محمود، حيث تحدث الفايز، بحضور عدد من السياسيين والإعلاميين، حول التحديات التي تواجه الأردن وآخر التطورات السياسية.

-قرر مجلس نقابة الأطباء، في اجتماعه الأول، أول من أمس، إعلان النقابة بكل فروعها ومرافقها أماكن خالية من التدخين، وذلك “انطلاقا من مسؤولية النقابة العلمية والأخلاقية تجاه صحة أعضائها والمجتمع”. وتم التعميم على جميع موظفي النقابة بالالتزام بهذا القرار، وكذلك الطلب من المراجعين الالتزام بعدم التدخين داخل مرافق النقابة.

-ينظم مكتب اليونسكو في عمّان مساء الأحد المقبل، جلسة نقاشية حول قانون ضمان حق الحصول على المعلومات، حق حصول الصحفيين والجمهور على المعلومات، والدور الذي يلعبه هذا الحق ضمن خطة التنمية المستدامة للعام 2030. ويرعى الجلسة التي تقام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الأميرة ريم علي وذلك بمبنى الهيئة الملكية للأفلام.

-يلقي الدكتور محمد الحلايقة مساء السبت المقبل محاضرة بعنوان “الإسلام والمواطنة” وذلك في المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) في أم السماق الشمالي، ويقدم للحوار ويديره النائب جميل النمري.

-انشغلت الصالونات السياسية في الأيام الماضية بحديث وزير التخطيط الأسبق باسم عوض في توقع تدفق مليارات الدولارات من السعودية إلى الأردن، بعد الاتفاق على إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني، والنقاش على محور الاستثمار والاهتمام في أية مشاريع، طالبين التركيز على المحافظات والمناطق النائية.

– تعددت التفسيرات حول غياب رئيس الوزراء عبدالله النسور عن جلسة التعديلات الدستورية الاخيرة، مصادر أشارت أن الخيارات التي درست في اللحظات الاخيرة من جهة مهمة قبل التصويت أن غياب الرئيس النسور أفضل لكسب الأصوات خاصة مع توتر أعصاب نواب مقبلين على انتخابات صعبة.

-الكويتيون مولوا بـ150000 دينار دراسة المخطط الشمولي للنقل العام؛ حجم الطلب والعرض على خدمات النقل العام في مختلف محافظات المملكة والمناطق التي تقع ضمن اختصاصها. الهيئة سوف تعمل على إعادة هيكلة شبكات النقل العام بما يتناسب مع الطلب على الخدمة وتطوير البنية التحتية ومتطلبات خدمات النقل العام.

-كشفت مصادر أن هناك توجهات من أجل تولي وزيرة التخطيط السابقة سهير العلي الوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي، على أن يقدم الرئيس الحالي سليمان الحافظ استقالته والتفرغ لشؤون الملكية الاردنية».

-مكافحة الفساد حذرت.. انتبهوا ياسادة… بعد ضبط فساد بـ 45 مليون دينار؛ القطاعات الاكثر عرضة لوقوع الفساد فيها انحصرت في العطاءات والانشاءات والبنية التحتية والعمالة غير الاردنية والبلديات والتهرب الجمركي والضريبي.

-كشفت مصادر أن مخصصات البطاقة الذكية المالية متوفرة، وهي تزيد عن 35 مليون، ولكن الملفت مع صعوبات توزيع 3 ملايين بطاقة قبل الانتخابات في شهر آب أن ما يتوفر من بطاقات حوالي 300 ألف بطاقة، من أصل ثلاثة ملايين بطاقة مطلوبة.

-احتج رئيس النقابة المستقلة للعاملين في أمانة عمان عياش كريشان على التعميم الذي أصدرته الأمانة بمنعها من ممارسة نشاطاتها، كون النقابة المستقلة للعاملين في الأمانة هي الجهة الوحيدة التي تدافع عن حقوق العمال

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً