تحت الهواء 2/5/2016

– بعد موافقة الحكومة على دمج شركة تطوير المناطق التنموية الأردنية وشركة المناطق الحرة تحت مظلة شركة واحدة، طرح وزير سابق سؤالا: لماذا توجد وزارة اتصالات وهيئة تنظيم اتصالات ووزارة طاقة وهيئة تنظيم الطاقة، خبرونا اين أصبح دمج المؤسسات المستقلة وتوفير النفقات؟

– تسبب قلاب محمل بمواد بناء في انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات المشتركين في احياء غرب مدينة اربد اليوم – شارع فلسطين – جراء تسببه بسقوط ثلاثة اعمدة كهرباء اثناء تفريغ حمولته في الشارع .
– وصفت الكاتبة الاسرائيلة سمدار بيري رئيس الديوان الملكي الاسبق باسم عوض الله بـ ” رجل الفعل الذي لا يضيع وقتا على الاقوال ” وذلك في اطار اشادة الكاتبة بجهود عوض الله في تعزيز العلاقات الاردنية السعودية

– هنّأت جلالة الملكة رانيا العبدالله عمال الأردن بعيدهم العالمي الذي صادف يوم أمس. وقالت جلالتها على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: “تحية احترام لكل عمال الأردن الذين يعملون بجهد لرفعة الوطن وتميزه- بارك الله في سواعدكم جميعا”.

-سمو ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني هنّأ عمال وبناة الوطن في عيدهم العالمي الذي صادف يوم أمس، وقال سموه في تهنئة على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي: “بوركت السواعد التي تبني وطننا #عيد – العمال #قوتنا – بإنساننا #أردننا”.

-ينظم منتدى الفكر العربي مساء بعد غد الأربعاء لقاء فكريا حول “الأزمة اليمنية والسيناريوهات المحتملة لها”، يتحدث فيها الدكتور عبد الناصر المودّع ويدير اللقاء أمين عام المنتدى الدكتور محمد أبو حمّور، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الفكريّة للمنتدى.

– تنظم جمعية أصدقاء الشرطة مساء غد الثلاثاء محاضرة يلقيها مدير إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام العقيد خضر آل خطاب، بعنوان “الإعلام الأمني”. وذلك في مقر الجمعية بعمان.

– قدمت جلالة الملكة رانيا تحية احترام لكل عمّال الأردن وكتبت على صفحاتها عبروسائل التواصل الاجتماعي مهنئة بعيد العمّال باللغتين العربية والإنجليزية (تحيةاحترام لكل عمال الأردن الذين يعملون بجهد لرفعة الوطن وتميزه- بارك الله في سواعدكم جميعا).

-هنأ ولي العهد سمو الأمير الحسين العمّال بمناسبة عيدهم الذي صادف يوم أمس باللغتين العربية والإنجليزية معلقا على صورة نشرها على حسابه الإنستجرام (بوركت السواعد التي تبني وطننا #قوتنا –بإنسانيتنا # أردننا).

– هنأ سمو الأمير علي بن الحسين منتخب النساء تحت سن (14) لفوزهن بالبطولة الإقليمية للواعدات وكتب في تغريدة له على تويتر باللغتين العربية والانجليزية (مبروك لمنتخب النشميات تحت سن 14 الفوز بالبطولة الاقليمية للواعدات لمنطقة غرب آسيا للمرة الرابعة على التوالي).

– ابلغت وزارة الصناعة والتجارة كلا من غرفة تجارة الاردن وغرفة صناعة الاردن للتعميم على اعضائهما بموافقة وزارة الداخلية على الغاء البند ( 3) من اسس وشروط استيراد واستخدام ( السكوترات ) ذات العجلتين والتي تعمل على البطارية ويتم شحنها بالكهرباء ، والمتعلق بالزام المستورد بتقديم تعهد عدلي بقيمة ( 15% ) من سعر البضاعة المستوردة باسم مدير عام الجمارك الاردنية بالاضافة لوظيفته .

– تنطلق بعد غد الأربعاء أعمال «لقاء أجنحة العدالة الأول» الذي تنظمه نقابة المحامين برعاية نقيبها سمير خرفان، وذلك في محافظة العقبة، بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المحلي «الجهاز القضائي، المحامون، الجهاز التنفيذي في المحافظة، محافظ العقبة، مدير شرطتها، إدارة التنفيذ القضائي»، علما بأن هذا اللقاء يتبعه عدة لقاءات أخرى سعيا من نقابة المحامين لتقديم كل ما من شأنه التشاركية فيما بين الأجهزة ذات العلاقة.

-تراجع التيار الاسلامي الصيدلاني عن ترشيح الدكتورة حياة المسيمي لمركز نقيب الصيادلة، حيث قرر التيار ترشيح نقيب الصيادلة الاسبق الدكتور فضل نيروخ لمركز النقيب في انتخابات النقابة التي ستجري في 20 الشهر الحالي.

-تعقد مؤسسة المواصفات والمقاييس، وبالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس ( ISO) ورشة عمل خاصة باعداد سياسة الجودة الوطنية وذلك يومي 8-9/5/2016 .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً