افتتاح اعمال اجتماع المكتب التنفيذي والامانة العامة لاتحاد المصورين العرب

mamkg-mswren5

عروبة الإخباري – افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ اليوم الأربعاء اعمال اجتماع المكتب التنفيذي والامانة العامة لاتحاد المصورين العرب والذي يقام في عمان بحضور وفود من المملكة العربية السعودية، ومصر، ولبنان، وتونس، العراق، وسوريا، اضافة إلى الاردن.

وقالت وزيرة الثقافة بحفل الافتتاح ان هذه القامات الابداعية التي حضرت اليوم من دول شقيقة وصديقة هي جزء من منظومة الانتصار للثقافة البصرية التي تعيش عصر الجمال، مضيفة ان المصور المحترف يعتبر صاحب ذهن وثقافة قادرة على التقاط الجمال بنظرة مختلفة نأمل ان نكرسها بمساعدة الاتحاد .

واشارت الى أهمية التواصل ما بين النفس البشرية والثقافة الجمالية المطلوبة لتذوق الجمال حتى لا نقع في ثقافة الخصومة كما حدث في عدد من الدول، معربة عن شكرها وتقديرها لما يقوم به الاتحاد من دور مهم وفعال كأداة من ادوات التغيير متمنية للحضور الأردنيين والعرب التوفيق في الخروج في توصيات تخدم الجميع.

وقال رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد اديب شعبان العاني في كلمته “ان الاجتماع سيخرج بمقررات جديدة وفعالة لتكون ورقة عمل تنطلق من عمان لتحط الرحال عند كل مصور عربي من اجل ان تكون اعماله محطات مهمة في سفر الصورة العربية تحلق عاليا فوق فضاءات العالم الذي يعتبر الصورة الفوتوغرافية رسالة محبة وسلام”.

وبين سعي الاتحاد الى اقامة معرض مميز للصور الفوتوغرافية يحمل عنوان “عدسات عربية تبتسم للأردن الجميل” يضم اعمالا ساحرة لمصورين عرب، إضافة الى اعضاء المكتب التنفيذي والامانة العامة للاتحاد الذين زاروا الأردن ووثقوا بعدساتهم فصولا صورية ناطقة بالجمال عن هذا البلد الرائع ذي الطبيعة الخلابة ليقدم كهدية منهم إلى شعب وقيادة المملكة.

ويتضمن الاجتماع مناقشة التقرير المالي السنوي للاتحاد، واللائحة الداخلية واقرارها بعد اجراء التعديلات اللازمة، ومتطلبات الفعاليات القادمة، وبحث علاقات التعاون مع الفروع مع الجهات التصويرية وتفعيل برامج الأنشطة المشتركة.

وحضر الافتتاح مدير الهيئات الثقافية في وزارة الثقافة غسان طنش.

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً