تحت الهواء 26/4/2016

-قرر النائب العام إغلاق “سوبر ماركت” بمنطقة وادي السير غربي عمان والتحفظ على محتوياته، على خلفية التحقيق بقضية وفاة طفلين شقيقين يشتبه بأنهما قضيا “تسمما”.

-اوقف وزير العدل الكويتي نشاط داعية اردني مشهور سلمان وقرر عودته للاردن بسبب خوضه في امور طائفية

-رئيس الوزراء د. عبد الله النسور يرعى السبت المقبل اللقاء الثاني عشر لمنتدى القيادات الحكومية الذي دأبت وزارة تطوير القطاع العام على تنظيمه كل 60 يوما تقريبا بهدف تبادل المعرفة والخبرة والاطلاع على آخر المستجدات في مختلف المواضيع.. الوزارة خصصت هذا اللقاء لاستعراض ومناقشة نتائج تقييم الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية في فئات الجوائز التي يديرها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز وتحديد الجهات التي تراجعت في نتائج التقييم والمجالات التي حصل فيها هذا التراجع تمهيدا لاعداد خطط ذات أطر زمنية محددة لمعالجة الفجوات في الاداء.
-عمليات عرض وبيع السيارات في الساحات وجوانب الطرق ما زالت تسير كما هي دون مراقبة من امانة عمان او الجهات المعنية. ابرز الساحات التي اصبحت معرضا لبيع السيارات هي الساحة المطلة على الدوار الثالث
-وافق مجلس الوزراء خلال جلسته الأخيرة على تعديل نظام رسوم الطيران المدني، وذلك بإعفاء المنتجات الزراعية المصدرة بالطيران، من رسوم فحص البضائع بالأشعة السينية، وكذلك رسوم المبادلة بواقع 30 دينارا للطن، بحسب وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي.
-ينظم مركز دراسات الشرق الأوسط غدا ندوة بعنوان “الصراع الطائفي في العالم العربي: إلى أين” بمشاركة سياسيين وخبراء عسكريين وأكاديميين وذلك في قاعة مؤتمرات المركز بالعبدلي.
-“الإدارة الجماعية وحق المؤلف” عنوان ورشة عمل ينظمها المجمع العربي للملكية الفكرية، بالتعاون مع المكتبة الوطنية ومجموعة طلال أبوغزالة للملكية الفكرية وجمعية التراخيص/ الدول العربية يومي الأربعاء والخميس المقبلين بمقر ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي.
– تنظم جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية ظهر غد لقاء مع وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير، للحديث حول خطط وزارة البيئة لدعم القطاع الصناعي والأنظمة والتعليمات المتعلقة بذلك. اللقاء يقام في مقر الجمعية بماركا الشمالية.
-نشرت جلالة الملكة رانيا صورة على حسابها الانستجرام تجمعها بعدد من أسر اللاجئين السوريين، وكتبت تعليقا عليها باللغتين العربية والانجليزية (التقيت اليوم بمجموعة من اللاجئين السوريين من نساء وعائلات في مخيم كارا تيبي في جزيرة ليسبوس في اليونان واستمعت منهم عن المآسي والمصاعب التي مروا بها. على العالم أن يتذكر أن قرار اللجوء يأتي طواعية، بل هو مصير محتم عندما تنفذ جميع الخيارات أمام اللاجئين).

-يرعى رئيس مجلس الاعيان فيصل عاكف الفايز غدا الأربعاء فعاليات اجتماعات الهيئة العامة للمنظمة العربية للصليب الاحمر والهلال الاحمر في دورتها الـ 41 ، والتي تنظمها المنظمة العربية في عمان خلال الفترة من 27 – 28 من شهر نيسان الحالي ، وبمشاركة الجمعيات العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر ومراقبين من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر وعدد من الشركاء في العمل الانساني.

-بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يصادف في الثالث من أيار من كل عام، يطلق مركز حماية وحرية الصحفيين وللعام الخامس عشر على التوالي خلال مؤتمر صحفي في السابع من أيار المقبل عند الساعة الحادية عشرة صباحا تقريره السنوي «حالة الحريات الإعلامية في الأردن 2015» .كما سيعلن عن نتائج تقرير «حالة الحريات الإعلامية في العالم العربي 2015».

-تحيي الجامعة الأردنية الذكرى الأولى لرحيل العلامة د. ناصر الدين الأسد، الأسبوع المقبل، عبر ندوة في مدرج الكندي، تتضمن أوراقا نقدية حول إبداع الراحل، إضافة لشهادات إبداعية وقصائد، لنخبة من الأكاديميين والمبدعين الأردنيين.

-اغلقت الجهات الرقابية أمس احد المولات في منطقة وادي السير . وبحسب مصادر فان قرار الاغلاق جاء على خلفية التحقيق القضائي الجاري بوفاة 3 اطفال كانوا قد تناولوا احد انواع الشيبس المباع في المول .

-تنظم جمعيتا الصداقة الأردنية الصينية والأردنية الروسية الساعة السادسة والنصف من مساء غد الاربعاء لقاء موسعا مع السفير الصيني المعتمد لدى المملكة بان ويفانغ للحديث عن العلاقة الصينية الروسية وأثرها على منطقة الشرق الأوسط، وذلك في مقر جمعية الصداقة الأردنية الروسية.

-أطلقت وزارة السياحة والآثار مسابقة لأفضل صورة فوتوغرافية استهدفت بها جميع طلبة الجامعات والكليات في المملكة بمناسبة يوم السياحة الاردني، وطلبت فيها التقاط صورة تبين من خلالها كيف أن السياحة تثري حياتنا. وستوزع الجوائز لأفضل (12) صورة خلال الاحتفال بيوم السياحة الاردني في الثاني عشر من أيار المقبل.

-تنظم كلية الحقوق في جامعة الاسراء بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وتحت رعاية رئيس ديوان التشريع والراي د. نوفان العجارمة وبحضور مدير عام الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة ورئيس جامعة الاسراء أ. د. بسام ملكاوي ( المؤتمر الدولي الثالث حول التأمينات الاجتماعية في الدول العربية الواقع والمستقبل ) وذلك خلال الفترة من 27-28 نيسان 2016.

-يحتفل في الثالث من ايار المقبل باطلاق « المنصة الاعلامية .. شبكة نساء الاقليمية « تحت شعار : تواصل ، الهام ، وتمكين المرأة من خلال الاعلام في العالم العربي ، والذي يتم اطلاقه بالتعاون بين مؤسسة ومانتي السويسرية وشبكة نساء الاقليمية بالتعاون مع بنك الاتحاد في الاردن .

-رئيس احد الاندية اتخذ قرارا بعدم السماح لاحد الاداريين بدخول النادي بعد ان اثار العديد من المشاكل خلال مباريات دوري المحترفين وتطاوله على احد المدربين.

-تشهد الايام القليلة القادمة سلسلة نشاطات ملحوظة على الساحة الكروية سواء على صعيد اتحاد الكرة او اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للناشئات .النشاطات تظهر جدية العمل والحرص على توفير الدعم .

-طبيب اردني من اشهر اطباء القلب في العالم مقيم في الولايات المتحدة الامريكية اعلن عن تبرعه بما يزيد عن عشرة آلاف دولار لفريق البقعة في حالة عدم هبوطه لمصاف الدرجة الاولى .

-قررت لجنة المسرح والدراما في رابطة الكتاب ، إقامة ندوة تكريمية في 8 أيار المقبل، للأديب مفلح العدوان بمناسبة فوزه بالجائزة الأولى في مسابقة نصوص المونودراما في الفجيرة لعام 2015 عن نص «مرثية الوتر الخامس»، وسوف يقدم الناقد الدكتور مصلح النجار قراءة نقدية للنص الفائز.
-مكتب «عمل صويلح « رغم ما يشهده من اقبال غير مسبوق من المراجعين الا أن ادارته تتعامل بمنتهى العدالة والشفافية الادارية لأنجاز معاملات المراجعين بدقة وسرعة فائقة .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً