تحت الهواء 20/4/2016

– كواليس التعديل الحكومي الذي اجراه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بعد ان شب خلاف في جلسة مجلس الوزراء امس بين النسور وحماد على اثر ابداء حماد تحفظه ان يتضمن التعديل الدستور شمول مديرية الدرك بالتعديل الدستوري وهو الامر الذي رفضة النسور ودفع الطرفين الى توسيع شقة الخلاف بينهما.
– مطلق العيارات النارية على صاحب محل خلويات في البيادر فر خارج البلاد الاسبوع الماضي.
– تمكن لص من اقتحام احد المنازل في مدينة الكرك ليلا فاستولى على كمية من الذهب يقدر سعرها بزهاء ستة ألاف و(500) دينار،وفي اليوم التالي اعادها صباحا بعد ان طرق باب البيت واضعا الذهب على الباب وغادر دون معرفته
– وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعت شركات التأمين الى تقديم عروض لعقد اتفاقية تأمين صحي لموظفيها وافراد عائلاتهم والموظفين المحليين في السفارات الاردنية في الخارج.
– سلطة المياه دعت ( 71 ) صاحب بئر مخالف لقانونها ونظام مراقبة المياه الجوفية الى تسديد نحو ( 587 ) الف دينار مستحقات عليهم تجنبا لاستكمال الاجراءات المنصوص عليها في قانوني سلطة المياه وتحصيل الاموال الاميرية.
– حزب المؤتمر الوطني «زمزم» يعقد الاحد المقبل لقاء نسويا موسعا يطرح خلاله جملة مواضيع تمس الواقع الحزبي بشكل عام ودور المرأة في العملية الحزبية والسياسية بشكل خاص.. اللقاء سيناقش ايضا ادبيات ومنطلقات الحزب الجديد.

-كتبت جلالة الملكة رانيا تعليقا على صورة نشرتها على حسابها الانستجرام تجمعها بعدد من معلمات مدرسة الخنساء في صويلح باللغتين العربية والإنجليزية (من زيارتي لمدرسة الخنساء الثانوية للبنات في صويلح للإطلاع على برامج تدريب المعلمين المستجدين الذي تنفذه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بهدف تنمية مهارات المعلمين حديثي التعيين لتقديم أفضل تعليم للأطفال في الأردن).كما نشرت جلالتها صورة تجمعها بسيدة من قرية الكوم الأحمر في المفرق وقالت جلالتها في تعليقها على الصورة (مع أم عبد الرحمن إحدى سيدات قرية الكوم الأحمر في المفرق- على الرغم من ظروفها إلاّ أن عزيمتها ومعنوياتها عاليتان).

-وصف سمو الأمير علي بن الحسين جهود فريق العمل لكأس العالم للسيدات دون سن 17 بأنها «بترفع الرأس» وكتب في تغريدة له على تويتر (يعطيهم ألف عافية الفريق المنظم لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 جهودكم بترفع الرأس).

-اتحاد رياضة فردية يخطط لاقامة احتفال تكريمي مناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى بمشاركة فرقة فنية ضاع صيتها واكتسبت شهرة عالمية وبحضور وفد رياضي شقيق.

-استبعدت مصادر عليمة أن يصار إلى تعيين بديل لعضو المحكمة الدستورية المرحوم مروان دودين الذي وافته المنية أمس الأول، إذ أن قانون المحكمة يمنع تعيين بديل للعضو المتوفى أو المستقيل إلا إذا كان عدد أعضاء الهيئة العامة للمحكمة أقل من تسعة أعضاء، في الوقت الذي يبلغ فيه عدد الأعضاء حالياً عشرة بمن فيهم رئيس المحكمة.

-تنظم وزارة العمل المؤتمر الوطني الخامس للسلامة والصحة المهنية، وفعاليات الأسبوع الوطني الثالث عشر للسلامة والصحة المهنية بدعم من صنودق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني خلال الفترة من الرابع والثامن والعشرين من نيسان الجاري، تحت رعاية وزير العمل الدكتور نضال القطامين.

-يستعد عدد من الاعلاميين والنشطاء لإطلاق مباردة إعلامية بعنوان (الأردن في أسبوع) يتم خلالها نشر أخبار ومعلومات وأحداث محلية تقترب من الشارع المحلي، وتتحدث عن مواقع وأماكن لم تصلها كاميرات ولا أقلام إعلامية وفق ما أكدوا لـ «صنارة الدستور»، وبإمكانيات متواضعة تهدف لتقديم معلومة دقيقة وتسليط الضوء على مواقع محلية ثرية بحضورها السياحي والاجتماعي والاقتصادي.

-تم اختيار الأردن ممثلا عن الوفود العربية المشاركة في المؤتمر الدولي حول صعوبات التعلم المنعقد في الجزائر، من خلال اختيار الدكتور حسين الخزاعي من جامعة البلقاء التطبيقية ممثلا للوفود العربية وألقى كلمة حفل افتتاح المؤتمر نيابة عن الدول العربية المشاركة كافة.

-ينظم منتدى الفكر العربي عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء حفل توزيع جوائز الأبحاث المتميزة على هامش الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي الخامس للعلوم الإنسانية «الاتجاهات المعاصرة ومؤسسات التعليم»، وذلك في فندق ميريديان.

-حصل السيد سليمان هلسة، والبالغ من العمر 93 عاماً على رقم إيداع من دائرة المكتبة الوطنية لكتابه «تأملات ورؤى»، وبذلك يكون أكبر مؤلف سنا في الأردن.

-ألزمت إدارة السير حافلات النقل العام وضع لائحة الأجرة للركاب داخل هذه الحافلات نتيجة الشكاوى المتكررة من المواطنين وخاصة في باصات ماحص والفحيص.

-خبير رياضي اعد دراسة تتعلق بأداء الاتحادات الرياضية ونسبة استفادتها من الاتفاقيات الثنائية الموقعة مع الدول الشقيقة والصديقة ووضعها على طاولة مسؤول رفيع المستوى مشغول بوضع التعديلات المقترحة للاتحادات الرياضية.

-تنظم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مسابقة “المحارب” السنوية الثامنة 2016 في الفترة من 2 إلى 6 حزيران “يونيو” المقبل، بمشاركة دولية واسعة. ويعقد لهذه الغاية مؤتمر صحفي في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة يوم الثلاثاء المقبل للحديث عن الاستعدادات للمسابقة.
-يلتقي مجلس نقابة المهندسين اليوم بأعضاء النقابة من العاملين في القطاع العام، لمناقشة ملف العلاوة الفنية للمهندسين العاملين في المؤسسات الحكومية. النقابة قالت إن بداية العام الحالي كان موعد استحقاق العلاوة الفنية للمهندسين، وفق ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة إثر تعديل هيكلة الرواتب في القطاع العام. ويعمل في القطاع العام، بحسب النقابة، نحو 4 آلاف مهندس.
-ينظم منتدى المدارس العصرية مساء الاثنين المقبل ندوة حول علاقة الكاتب والقائد الفلسطيني ماجد أبو شرار بفلسطينيي الداخل. يتحدث في الندوة رئيس لجنة متابعة قضايا الجماهير العربية في أراضي 48 محمد بركة والكاتب والناقد نزيه أبو نضال والروائي رشاد أبو شاور.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً