تحت الهواء 17/4/2016

– افادت مصادر اسلامية ان جماعة الاخوان المسلمين غير المرخصة، تعمل حاليا على اجراء انتخابات لشعبها في المملكة، بشكل سري للغاية، وفي منازل عدد من اعضاء التنظيم.

– أُصيبت سيدة ستينية بصدمة كبيرة خلال زيارة ابنها الكبير في احدى المستشفيات في الزرقاء بعد أن أُجري له عملية جراحية في القلب.لتتفاجأ بوجود ابنها الثاني في الغرفة المجاورة اثر تعرضه لجلطة وحالتهما خطيرة.

-نشرت جلالة الملكة رانيا صورة تجمعها بولي العهد سمو الأمير الحسين في أميركا على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكتبت تعليقا عليها باللغتين العربية والإنجليزية (مع الأمير حسين يوم أمس خلال جلسة لمجموعة البنك الدولي).كما علقت جلالتها على صورة نشرتها على حسابها الانستجرام خلال حضورها لجلسة لمجموعة البنك الدولي في واشنطن وكتبت باللغتين العربية والإنجليزية (في جلسة لمجموعة البنك الدولي في العاصمة واشنطن يوم أمس والتي ضمت عددا من القادة والنشطاء لمناقشة مقترحات الحلول المستدامة والشاملة لأزمة نزوح أعداد كبيرة من اللاجئين).

-طرح الأردن مع عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى المكسيك مع مجلس الشيوخ المكسيكي قضية اعتراف المكسيك بالدولة الفلسطينية، وذلك خلال مأدبة غداء دعا لها عميد المجموعة الإسلامية في المكسيك السفير الكويتي حضرها السفير الأردني إبراهيم عبيدات حيث تم التأكيد على ضرورة اعتراف المكسيك بالدولة الفلسطينية.

-طالبت مذكرة نيابية موقعة من 40 نائبا بعدم حرمان ورثة المعلم من الاسكان لما يشكله النظام الحالي من ضرر عليهم.

-أكدت إدارة مهرجان جرش أن الأجور التي يتقاضاها المطربون غير الأردنيين المشاركون بالمهرجان هي الأقل بين مهرجانات العالم، وجميعها تدخل في المعدّل الطبيعي وليس بالمبالغ الهائلة التي يتم الحديث عنها.

-أكدت هيئة تنشيط السياحة أنه على الرغم من أن الشركة التي أحيل عليها عطاء إعداد الإعلانات للسوق الأردني في دول الخليج العربي مكاتبها الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلاّ أن مالكها هو مواطن أردني والشركة أردنية.

-في سعيها لانهاء المشاهد العشوائية نفذت دائرة ضبط البيع العشوائي في امانة عمان حملة مشددة ترأسها مدير الدائرة م. احمد العبيني معززة بالمرافقة الأمنية وشملت كافة شوارع وسط البلد حيث تم مصادرة عدد كبير جدا من البسطات وتحويل اصحابها الى الحاكم الاداري.

-اكد مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الانسان التقدير والاحترام الكبيرين للمعلمين ونقابتهم على نجاح العملية الانتخابية لنقابة المعلمين بمستوى عال من توفر الحرية والمسؤولية والشفافية والنزاهة وفقا لرئيس المركز المحامي الدكتور امجد شموط.

-مشاجرة دامية وقعت احداثها ظهر امس السبت قرب ساحة النافورة في شارع النادي في الوحدات بين ارباب السوابق حيث تم الاعتداء على محال تجارية واستخدام اسلحة نارية وادوات جارحة خلال المشاجرة.

-دعا المعهد الفرنسي في عمّان صانعي الأفلام الأردنيّة القصيرة، إلى التنافس في مسابقة الأفلام الأردنيّة القصيرة، التي تُنظّم بمناسبة الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الفيلم الفرنسي العربي (28 أيار – 2 حزيران 2016). علما أن آخر موعد للتقدم للمسابقة هو الأول من أيار 2016.

-شكا العديد من المواطنين في مدينة إربد من كثرة انتشار الجراذين في الأحياء وأماكن تجمع المياه، ودخول بعضها إلى المنازل وخاصة إثناء توزيع المياه على السكان خلال فترة استحقاقها لهم.

-تعرض منزل رئيس قسم الحراج في كفرنجه لمحاولة اعتداء وتهجم من قبل مجهول ، كما قام بتحطيم سيارة شقيق رئيس القسم الخصوصي وفق شهود عيان ابلغوا «الدستور» بالواقعة. واشار رئيس قسم الحراج المهندس حاتم فريحات إلى ان هذا الشخص تم في وقت سابق تحرير ضبط حرجي بحقه قيمته الف دينار حيث تم تحويله إلى المحكمة لاتخاذ الاجراءات القانونية ، مؤكدا انه لم يكن بمنزله عند محاولته الاعتداء ، لافتا إلى انه سيتم ملاحقته قانونيا.

-قرر مجلس التعليم العالي استحداث برنامجي دكتوراة بتخصص (الإدارة الإستراتيجية) وماجستير الأدب الإنجليزي في جامعة مؤتة اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016/2017 وفق عميد كلية الدراسات العليا بالجامعة الدكتور محمد المحاسنة.

-تعقد لجنة المرأة النقابية عند الساعة الثانية من ظهر يوم الثلاثاء التاسع عشر من نيسان الجاري اجتماعا يخصص لوضع الترتيبات اللازمة لتنظيم يوم طبي مجاني في منطقة الغور.

-رئيس احد اندية المحترفين طلب من مجموعة أعضاء تقديم استقالاتهم لإتاحة المجال امام الهيئة العامة لانتخاب مجلس ادارة جديد لديه القدرة على توفير الدعم لفريق الكرة .

-احد الاندية الغى احتفالا كبيرا بسبب الخلافات التي عصفت بجلسة الادارة الماضية رغم ان الرئيس قدم شرحا مقنعا عن التحضيرات التي انجزت والاتصالات التي تمت مع الجهات المعنية.

-شخصية رياضية معروفة تدخلت لانقاذ احد الاندية لدى احد البنوك بسبب شيك بلا رصيد يعود لاحد المدربين .المبلغ الذي وصل البنك في ساعة متأخرة دفع المدرب لقيادة الفريق في مباراة مهمة.

-يصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الأردن بعد غد الثلاثاء، في زيارة رسمية يلتقيه فيها جلالة الملك عبد الله الثاني وكبار المسؤولين. وتعد هذه الزيارة الثانية للرئيس الفرنسي للأردن بعيد توليه منصبه.

-يفتتح بعد غد الثلاثاء، في عمان، بحضور وزير الدفاع الفرنسي جان-إيف لودريان ووزيرة الثقافة الفرنسية أودري أزولاي، معرض الصور حول المشاركة العسكرية الفرنسية في الثورة العربية الكبرى. المعرض الذي يأتي في إطار الاحتفالات بالمئوية الأولى للحرب العالمية الأولى (1914-1918) وللثورة العربية الكبرى 1916، يستمر حتى الـ30 من الشهر الجاري في المتحف الوطني للفنون الجميلة.

-كشف مصدر مطلع أن مؤسسة الضمان الاجتماعي تدرس اخضاع العمالة الزراعية الوافدة لمظلة الضمان الاجتماعي.

-معهد الإعلام الأردني ينظم يوم 26 من الشهر الحالي مؤتمر “خطاب الكراهية في الإعلام الرقمي والاجتماعي”، في فندق جراند ميلينيوم عمان. وترعى افتتاح المؤتمر سمو الأميرة ريم علي.

-قرر النائب بسام البطوش تبني مذكرة نيابية تحرم مجلس الوزراء من الاستثناءات التي تمنحه التعيين خارج ديوان الخدمة المدنية. واكد أن المذكرة تطالب لتطبيق ذلك بإجراء التعديلات التشريعية اللازمة.

-تنوي بورصة عمان إدراج السوق الأول والثاني الشركات المتعثرة والموقوفة عن التداول وغير المدرجة بالإضافة الى شركات السوق الثالث. والبورصة ستوفر جميع المعلومات والافصاحات بشفافية لهذا السوق الذي سيتم فيه حركة بيع وشراء للأوراق المالية.

-قال وزير سابق (..) ان يجب وضع أسس لتمديدات المدراء في المؤسسات بعد عمر 60 حيث قال بعض كبار الموظفين إن التمديدات في مجلس الوزراء تحرم اصطحاب الكفاءات من تولى مناصب قيادية.

-حصل نقاش سياسي على يخت فخم في بحر مدنية العقبة بين شخصيات معروفة حول الأوضاع القادمة والاتهامات وسيناريوهات المرحلة المقبلة قبل ايام.
وقال إن احدهم أن السنة سنة التغييرات الكبرى رحيل الحكومة، والبرلمان وانتخابات بلديات وغيرها

-ينتظر نادي شباب الحسين عودة (20) كأس بطولة لمسابقات رياضية وبطولات. فاز فيها بسنوات طويلة، حيث ينوي الأمن الكشف على الموقع التحقيق وجمع المعلومات حول السرقة لإعادة الكؤوس.
-اجتماعات ومباحثات مكثفة مع وزرائه ومقربين منه لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، حيث ان حازم الناصر ونضال القطامين ينوون العودة من الدوار الرابع إلى العبدلي.

-مدير عام دائرة الأحوال المدنية مروان قطيشات قال ان خانة الديانة لن تكون في الجانب الظاهر في البطاقة الذكية المنوي اصدارها في شهر أيار القادم.

-مستثمر عربي في القطاع الزراعي استغرب ضاحكا في جلسة، قائلا: «لديكم اكبر محصول بندورة ولا يوجد مصنع رب بندورة وكاتش اب، لديكم اكبر انتاج برتقال وحمضيات ولا مصانع عصير وين خطط وزارة الزراعة؟».

-بعد قيام احدى الوزارات باحالة احد الموظفين الكبار على التقاعد لخدمته الطويلة، قامت إحدى الجهات بإعادة تعيينه بعقد وراتب خاص وامتيازات أخرى.. مبروك

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً