تحت الهواء 12/4/2016

-اتهم النائب يحيى السعود رئيس الوزراء عبدالله النسور بالقيام بممارسات تسئ للأردن والأردنيين ، مشيرا الى أنه استغل ولايته العامة لينتقي القرارات التي تعود بالنفع والفائدة عليه هو فقط وعلى أقربائه .
-فوجئ رئيس بلدية الرزقاء بمخالفة مرورية محررة وموضوعة على زجاج مركبته بعد أن قام بالاصطفاف وبشكل مزدوج بأحد شوارع الزرقاء .

-مبادرة « مواطنتنا بعلمنا « ستنطلق قريبا لرفع العلم الاردني على كل منزل ومبنى سكني وتجاري في المملكة. وتهدف المبادرة الى تأكيد انتماء كل المواطنين للوطن والثبات للعالم أجمع التمسك بمن يحمي كرامة العلم والتأكيد على أن كل مواطن مشروع شهادة في سبيل حماية هذا العلم.. القائمون سيوزعون الراية الاردنية على المواطنين في مختلف محافظات المملكة.
– (6) ملايين دينار قيمة لمبات توفيرالطاقة التي سيوزعها صندوق الطاقة المتجددة الذراع التنفيذي لوزارة الطاقة على المواطنين بالمجان.. الصندوق وزع في وقت سابق 42 الف لمبة من اصل مليون لمبة.
– ادارة السير تنظم يوم غد جولة للصحافيين على ساحة حجز المركبات التي تقع بالقرب من مركز اصلاح وتأهيل سواقة ويعقبها مؤتمر صحافي للحديث عن الوضع المروري خلال الصيف المقبل والاجراءات الحاسمة بحق المركبات التي تعيق حركة المرور.. الاجراءات ستتضمن نقل كل مركبة تصطف مزدوجا الى ساحة الحجز على نفقة صاحبها. وتصل كلفة (الغرامات ونقل المركبة وبدل ارضيات) الى(500) دينار. ويوجد حاليا نحو 50 مركبة في ساحة الحجز التي تبعد عن الطريق الصحراوي 2 كيلو متر.

-يعقد مجلس النواب صباح اليوم جلسة رقابية يناقش خلالها قرار اللجنة المالية المتضمن تقارير ديوان المحاسبة للأعوام (2009، 2010، 2011، و2012)، وبند ما يستجد من أعمال.
-ينظم المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين بالتعاون مع “جمعية تنمية المرأة الصم” يومي 20 و21 من نيسان (ابريل) الحالي الملتقى العربي الأول لمترجمي لغة الإشارة تحت عنوان “صوتك لغتي”، ويرعى الحفل الذي يقام بقاعة أهل العزم بوزارة الأشغال رئيس الوزراء عبد الله النسور.
-تنظم لجنة المعماريين الشباب في نقابة المهندسين غدا اللقاء التحضيري الثاني لمؤتمر نمذجة معلومات البناء BIM وذلك في مجمع النقابات المهنية.
-يقيم حزب الوحدة الشعبية مساء اليوم ندوة حوارية بعنوان “النقابات المهنية إلى أين؟ الرؤية والآفاق”، ويتحدث في الندوة التي تقام بمقر الحزب بجبل الحسين المهندس أحمد سمارة والدكتور عصام الخواجا.
-“إطلاق مجلس الظل الشبابي البرلماني 2016” عنوان الفعالية التي تنظمها حملة “شبابنا نوابنا” ظهر اليوم في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا. وتسعى الحملة التي يشارك فيها طلاب من جامعات “الشرق الأوسط، الأردنية، الزيتونة، جدارا والأميرة سمية” إلى تخفيض سن الترشح في قانون الانتخاب من 30 الى 25 عاما.
-أعرب الوفد اللبناني المشارك في دورة تدريب المدربين للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التي بدأت أمس، عن إعجابه بالتجربة الأردنية بوجود فريق تنسيق حكومي لحقوق الإنسان، كما أكد عزمه تبني هذه الفكرة ونقلها إلى الجهات الرسمية في بلده للمساهمة في رسم خريطة لحقوق الإنسان.
-تعقد مؤسسة الضمان الاجتماعي في الحادية عشرة من صباح اليوم مؤتمرا صحفيا لإطلاق استراتيجيتها للتدريب للأعوام من 2016 الى 2020، في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة.
-تعقد وزارة تطوير القطاع العام اليوم ملتقىً خاصاً يتم خلاله عرض قصص نجاح لموظفات شاركن في برامج بناء القدرات القيادية للمرأة العاملة في القطاع العام، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجهها، ويرعى الملتقى الذي يشارك فيه عدد من الوزيرات وموظفات الفئة العليا بحضور السفيرة الأميركية في عمان، وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالده، وذلك في فندق الميريديان بعمان.
-أعلنت السفارة الأميركية أنها تشترك مع مؤسسة “إنجاز” في استضافة خمسة ممثلين من جامعات أميركية مختلفة في الأردن من العاشر إلى الحادي والعشرين من نيسان (إبريل)، حيث سيتم عقد عدة ورشات بعد غد مع طلاب المدارس الثانوية المهتمين بالدراسة في الولايات المتحدة في مقر شركة “زارا إكسبو” بعمان.
-تستضيف مدارس الكلية العلمية الإسلامية مساء غد وزير التربية والتعليم د.محمد ذنيبات للحديث عن العملية التعليمية في الأردن، وبخاصة التغييرات التي طرأت على شهادة الثانوية العامة، وذلك في مدارس الكلية في جبل عمان.
-زارت سمو الأميرة دينا مرعد مدرسة «فرندز» في مدينة رام الله بفلسطين، وكتبت على صفحتها الفيس بوك «شعرت بالحنين حين زرتها، وهي المدرسة العريقة التي خرّجت رجالا ونساء ملهمين، كما أن والدي رحمه الله ووالدتي درسا فيها ومشيا في ممراتها لسنوات.. لذا كان لوجودي هناك نكهة خاصة».

-بدأت مجموعة من السيدات بإعداد قائمة بأبرز المطالب النسائية لغايات تضمينها للبرامج الانتخابية القادمة لطرحها من خلالها. وترتكز هذه المطالب على الشؤون التشريعية الخاصة بالمرأة.

-بدعوة من بيت الشعر العربي في رابطة الكتاب الأردنيين ولجنة الشعر فيها، يقام حفل تكريم للشاعر حيدر محمود والناقد الدكتور زياد الزعبي، وذلك مساء يوم السبت المقبل. وسيلقي كلمة الرابطة وبيت الشعر العربي فيها الدكتور زياد أبو لبن رئيس الرابطة.

 

 

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً