تحت الهواء 11/4/2016

– اغلقت مديرية صحة محافظة اربد  خمس عيادات اسنان في اربد وصيدلية في احدى قرى غرب المدينة لمخالفات متصلة بعدم الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة .
علّق  بهجت سليمان السفير السوري السابق لدى الأردن، على تصريحات لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حول عدم وجود فساد في الأردن.

وأورد السفير المطرود تعليقاً شديد اللهجة على الاردن وحكومته، مؤكداً أن الفساد موجود في الاردن.

– علّقت جلالة الملكة رانيا على صورة نشرتها على صفحتها الانستجرام أثناء رحلة لجلالتها باللغتين العربية والانجليزية (الربيع في الأردن من اجمل ما يكون- خلال رحلة في ماحص).

-أكدت مصادر مطلعة أن قرارا لمجلس الوزراء سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة بتعيين السفير جمعه العبّادي سفيرا للمملكة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما شغل العبّادي منصب السفير الأردني في الكويت قبل عودته للمركز الذي عمل به مديرا للدائرة العربية والشرق الأوسط في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

-أصدر رئيس المجلس القضائي القاضي هشام التل تعميما للقضاة طالبهم فيه بإبلاغه بأي محاولة تأثير عليهم أو توسّط لضمان استقلال القاضي وحمايته.

-قرار صدر من دائرة الاحوال المدنية والجوازات قضى بعدم تمديد مدة صلاحية جوازات السفر والاقتصار فقط على تجديدها .

-يعقد وزير السياحة والاثار نايف الفايز مؤتمرا صحفيا عند الساعة الثالثة من ظهر يوم الثلاثاء الثاني عشر من نيسان الجاري للحديث حول حملة الترويج السياحي للمملكة في دول الخليج العربي من خلال هيئة تنشيط السياحة، ولإطلاع الصحفيين على تفاصيلها.

-أكدت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه أن العمل جار وعلى مدار الساعة في مركز المعلومات الوطني لغايات تحديثه وتمكين البنية التحتية للارتقاء بشبكة حكومية آمنة، وفق تغريدة لها على حسابها تويتر.

-الاوساط الرياضية استغربت عدم اصدار قرار للجنة تحقيق شكلها المجلس الاعلى للشباب لاحد الاندية القريبة من العاصمة والتي فتح ملفاتها احد النواب المقربون كانوا يتوقعون حلا للهيئة الادارية !!.

-ضمن نشاطات الحملة الوطنية (مع نحو بيئة مدرسية آمنة)عقدت مديرية لواء قصبة عمّان دورة تدريبية أمس بعنوان الكفايات المهنية للجان المناصرة في المدارس التابعة للمديرية وذلك لمناهضة ظاهرة العنف المدرسي و تعزيز التعاون مع أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي لتعزيز قيم الحوار ورفض العنف بكل أشكاله.

– رئيس احد الاندية المحترفة انتظر فريق الكرة امام مقر النادي وعاتب معظم اللاعبين بكلمات شديدة اللهجة بسبب الخسارة التي تعرض لها الفريق .احد اللاعبين رد على الرئيس وطالبه بالمستحقات المالية المترتبة للاعبين قبل المباراة المقبلة.

 

-النواب يناقشون تقريرا رقابيا حكوميا، حيث إن وزيرا يسىتخدم 6 سيارات حكومية، وإحدى تلك السيارات بسعة” 5400 سي سي” وتحمل اللوحة البيضاء.

-تساءل العين علاء البطاينة عن أسباب الملاحظات السلبية من منظمة الطيران المدني على سلامة الطيران في الأردن؛ حيثُ أظهرت عملية التدقيق أن نسبة التزام المملكة بالمتطلبات الدولية كانت 9ر58 بالمئة، ما يعني أنها تراجعت لما دون المعدل العام العالمي وهو 62 بالمئة.

-وزارة التنمية الاجتماعية نفت أن يكون هنالك صرف مبلغ 100 دينار في شهر رمضان للمواطنين لمن لا يملكون ضمانا اجتماعيا، وطالب المواطنين بعدم تناقل الخبر؛ حيث إنه لم يصدر عن الوزارة.

-بلغ عدد الشكاوى التي تلقتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات خلال العام الماضي 4301 شكوى، منها 2447 شكوى متعلقة بخدمات الهاتف الخلوي، و360 متعلقة بخدمات الهاتف الثابت و1471 حول خدمات الانترنت، و23 متعلقة بالخدمات البريدية.

-أكد خبراء ماليون أن شركات «أوف شور”، والمسجلة بالخارج» جزر العذراء البريطانية»، تستطيع العمل بالمملكة حسب القانون الاردني، مشيرين الى أن الرقابة «تكون على الدخل الذي تحققه تلك الشركات في المملكة، حيث يخضع لقانون ضريبة الدخل».

-سيتم توزيع لمبات موفرة للطاقة على المواطنين في مختلف المحافظات بواقع خمس لمبات للمنزل الواحد، بالتعاون مع جمعيات خيرية تشجيعا للطاقة المتجددة، ويأتي ذلك في إطار حملة ستتواصل حتى عام 2020 للوصول الى جميع الفئات المستهدفة.

– الجامعة الأردنية شكلت لجنة لدراسة مستقبل برنامج الموازي بضم طالبين في عضويتها يسميهما رئيس اتحاد الطلبة، شريطة أن يقوم مجلس التعليم العالي بزيادة الدعم للجامعة الأردنية بواقع 3 ملايين سنويا.

-رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة التقى رؤساء تحرير الصحف اليومية. الطراونة عرض لرؤساء التحرير آخر المستجدات الإقليمية والدولية، والجهود الدولية التي تبذل لمكافحة خطر الإرهاب والتطرف.

-مجلس النواب يعقد عصر اليوم، جلسة تشريعية، تتضمن استكمال مناقشة مشاريع: المخدرات والمؤثرات العقلية، ومعدل قانون البنك المركزي، وقرار اللجنة المتضمن تقارير ديوان المحاسبة للأعوام (2009، 2010، 2011، 2012). كما يناقش “النواب” مشروعي معدل قانون الصحة العامة والقانون المؤقت للنقل العام للركاب، المعادين من مجلس الأعيان.

-رئيس لجنة خدمات مخيم الوحدات عبد الفتاح الكوز تقدم باستقالته من منصبه مؤخرا. استقالة الكوز تفتح المجال لإعادة تشكيل اللجنة من جديد.

-مركز القدس للدراسات السياسية ينظم، بعد غد الثلاثاء، ورشة عمل حول متطلبات النهوض بدور المرأة داخل الأحزاب، وبناء وتطوير قدراتها بالعمل السياسي والحزبي. الورشة تأتي في إطار مشروع نحو ديمقراطية متعددة الأحزاب، والذي ينفذه المركز بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومؤسسة “كونراد أديناور” والمركز الأردني للتربية المدنية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً