تحت الهواء 5/4/2016

– تسريبات ربما تكون مفتعلة حول نية النائب محمد جميل الظهراوي التخلي عن  ترشيحة للمقعد النيابي لرغبته في دخول المنافسة على رئاسة المجلس البلدي.. 

-توفي فني تخدير اربعيني داخل غرفة العمليات في مستشفى البشير بالعاصمة عمان ليل الاثنين ، إثر تعرضه لذبحة صدرية بحسب مصادر طبية .

-كتب ولي العهد سمو الأمير الحسين تعليقا على صورة نشرها على صفحاته الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية (قمة الأمن النووي في واشنطن).

-تناقش اليوم الثلاثاء لجنة السياحة في وزارة السياحة والآثار طلب جمعية وكلاء السياحة والسفر بمنح ما يقارب (45) مكتبا مدة حتى نهاية الشهر الجاري لتصويب أوضاعها، واتخاذ قرار بالموافقة أو الرفض، حيث كانت مدة تجديد التراخيص قد انتهت نهاية آذار الماضي.

-تتكتم بلدية الزرقاء على أي معلومات وبيانات حول قضية أراضي حي جناعة ، و يشكو معنيون في القضية -التي تهدد باخلاء نحو 700 عائلة يقطنون في الحي من منازلهم -من الغموض الذي تواجه به البلدية مجريات القضية التي أثارت جدلا واسعا على كل الصعد و المستويات .

-في اطار تشجيع سياحة المغامرات نفّذت مجموعة من النشطاء السياحيين رياضة «اسقاط حبلي» بين الجبال بمخيم راسون شمال المملكة مع فريق أدرينالين الدولي للمغامرات، لتكون المرة الأولى التي تقام مثل هذه الفعاليات السياحية في المنطقة التي وصفت بأنها غاية في الجمال.

-تستعد وزارة التربية والتعليم لإطلاق فعاليات ضخمة بعدد من مدراسها تهدف الى التركيز على حماية البيئة وعرض نشاطات من شأنها حماية البيئة والحفاظ عليها في المدرسة والمجتمع قدمت السفارة الفرنسية في عمان، عبر بيان خاص على موقعها الإلكتروني، شكرها لكل من بادر إلى الاطمئنان على صحة السفير دافيد بيرتولوتي وزوجته وطفليهما، إثر حادث السير الذي تعرضوا له قبل أيام.

-ما زال المواطنون يشكون تصرفات بعض العاملين بمهنة (كنترول)، من حيث تصرفاتهم المخلة بالآداب العامة وتلفظهم بكلمات نابية على مسمع ومرآى ركاب الحافلات على الرغم من وجود سيدات بينهم.

-أسماء كثيرة طرحت لشغل منصب رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات في اجتماع رؤساء السلطات الثلاث. مصادر قالت إن التداول كان في 15 اسما وحتى الان لم يتم الاتفاق على احدهم. المرشحون بينهم وزراء سابقون ومحامون ونشطاء في العمل السياسي وحزبيون.

-بعد قيام بعض المؤسسات بتعيينات المياومات وإلغائها هربوا لنظام شراء الخدمات لتعيين في الوزارات والمؤسسات الحكومية خارج مظلة الضمان الاجتماعي، والتأمين الصحي، واليوم جاءت تعيينات تحت مسميات جديدة «نظام الزيارات»، وهو وجه آخر لنظام المياومات.

-من سيخوض الانتخابات النيابية القادمة من رؤساء الوزراء ومجالس النواب المعلومات تتناقض بهذا الصدد، فبينما رجحت مصادر تشكيل قائمة آخرين لبعض روساء الوزراء وبقائهم في الظل من اجل تزكية هؤلاء النواب عند نجاحهم لأحدهم عند تشكيل الحكومة البرلمانية القادمة.

– تقدم 75 من اساتذة الجامعات إلى منصب رئيس الجامعة الأردنية عملية تقديم الطلبات تنتهي في غضون الأيام القليلة.

-طوت لجنة النظام والسلوك النيابية ملف الشكوى المقدمـــة مـن وزير الاشغال العامة المهندس ســامي هلسة بخصوص (التهجم والتلفظ بألفاظ نابيـــــــة) صدرت من النائب مصطفى الشنيكات في اثناء وجوده بقاعة اجتماعات وزارة الاشغال دون موعد مسبق، وبحضور مجموعة من المواطنين والموظفين، فيما ابدى الوزير تفهمه، مؤكدا احترامه لمجلس النواب.

-وقع لصوص المساجد في قبضة الامن العام، حيث بلغ مجموع المساجد التي اعترف الأشخاص الثلاثة بسرقتها 77 مسجدا في كل من محافظات إربد، جرش، عجلون، المفرق، ولواء الرمثا.

-ألقت شعبة بحث جنائي إقليم الشمال القبض على 3 أشخاص مشبوهين اعترفوا بقيامهم بارتكاب العديد من قضايا سرقات في أوقات مختلفة وأخذ محتوياتها من اسطوانات غاز.

-أصدرت هيئة المرئي والمسموع تعميما بمنع نشر وتداول أي من الأخبار أو المعلومات أو الأحداث التي تتعلق بشؤون كل من القوات المسلحة الأردنية (ومديرية الأمن العام ومنتسبيها إلا بطلب مباشر وصريح من المصادر المسؤولة أو بعد صدور بيان رسمي بذلك).

-تلقت غرفة تجارة عمان، رداً من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بعدم الموافقة على طلبها لإعفاء المكلفين من الغرامات الضريبية المترتبة عليهم للعام 2014 فما قبل، معللة رفضها استناداً لطلب رئيس الوزراء بالتوقف عن إرسال طلبات الإعفاء، والاكتفاء بالمنصوص عليه في القوانين، علماً بأن الغرفة جددت إرسال كتاب توضيحي، يفيد بأن هذه الغرامات فرضت معظمها لعدم تدقيق الدائرة الإقرارات المقدمة أصولاً في حينه.

-أشاد مواطنون بجهود العاملين في قسم العلاقات العامة بإدارة ترخيص السائقين بماركا، وبدورهم البارز فيما حققته الدائرة من إنجازات، وفي تسيير معاملاتهم بأعلى درجات الكفاءة والمسؤولية.

-يقام عند الرابعة بعد ظهر الثالث عشر الشهر الحالي، حفل إشهار كتاب “ال عمان” للكاتب والصحفي أحمد سلامة، ويرعى الحفل بمدينة الحسين للشباب رئيس الوزراء الأسبق عبدالسلام المجالي.

-جددت إدارة الإعلام الأمني بمديرية الأمن العام تذكير المواطنين بأن إدارة التنفيذ القضائي، انتقلت لموقعها الجديد بمنطقة طبربور خلف دائرة الأحوال المدنية والجوازات، ولتسهيل تواصلهم والحصول على المعلومات والاستفسار عن الطلبات القضائية، دعت المواطنين للدخول إلى الموقع الإلكتروني لمديرية الأمن العام.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً