تحت الهواء 30/3/2016

-هاجم رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمورمساء أمس مدير تربية الرصيفة واصفا إياه بـ “الكذاب” وذلك ردا على عدم مواقفة الأخير على إقامة جلسة حوارية لرئيس بلدية الرصيفة في إحدى ساحات مدارس البلدية وذلك في إشارة الى الأسباب التي وصلت حيمور لرفض الطلب.الجلسة الحوارية اقيمت بعد نصب صيوان في عرض الشارع.

-بتكشف الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة السياحة والآثار عن خسارة الأردن 6.88 مليون سائح خلال السنوات الخمس الماضية “سنوات الربيع العربي” مقارنة بالسنوات الخمس التي سبقته.

-أعلنت هيئة الإعلام عن بدئها تنفيذ خطة ثقافية توعوية حوارية تعمل على تنظيم لقاء يوم الاثنين كل أسبوعين مرة، مع أحد صنّاع القرار أوالخبراء أوالمختصين في مجالات لها علاقة بالإعلام، كما تتضمن استضافة خبراء من الخارج، وتبدأ أولى هذه اللقاءات عند الساعة الحادية عشرة اليوم الأربعاء في مبنى الهيئة مع الوزير الأسبق سميح المعايطه للحديث عن ظروف المرحلة والمستجدات على الصعيدين المحلي والاقليمي والدولي.

-حالة من الحزن سادت الشارع الرياضي الأردني جراء الخسارة القاسية التي تعرض لها منتخبنا الوطني لكرة القدم أمس أمام المنتخب الاسترالي في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا والتي بلغت نتيجتها (1/5).

-ينظم مجمّع النقابات عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء مهرجان الكرامة ويوم الأرض، يتضمن عددا من الفعاليات والانشطة الوطنية.

-من المقرر ان يعقد ظهر اليوم اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي ( المؤجل ) لمركز ايداع الاوراق المالية في مبنى سوق رأس المال – بحسب المدير التنفيذي للمركز خليل ناصر .

-واصل عدد من لاعبي أحد أندية دوري المحترفين لكرة القدم تغيبهم عن تدريبات الفريق احتجاجا على عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية منذ شهرين.

-شركة تسويق رياضية عالمية تدرس ترشيح العقبة الى جانب شرم الشيخ ودبي لاستضافة جولة من بطولة دولية بالفنون القتالية المتنوعة، حيث سيقوم وفد بزيارة المدينة للاطلاع على المنشآت الرياضية المتوفرة واعداد تقرير فني الى اللجنة المنظمة لهذا الحدث.

-طالب أكثر من ثلاثين موظفا في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ممن يعملون بنظام شراء الخدمات بتثبيتهم على الكادر الوظيفي للمؤسسة واخضاعهم للضمان الاجتماعي والتأمين الصحي بأثر رجعي من تاريخ شراء خدماتهم.

-مطعم وجبات سريعة مشهور قام بالاستغناء عن العمال الاردنيين واستبدلهم بسوريين . ويقدر عدد الاردنيين المسرحين عن العمل بنحو 80 عاملا .

-تنطلق في لواء الاغوار الشمالية اليوم فعاليات الملتقى الاول للوعظ والارشاد للعام الحالي والذي تقيمه وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

-فقد نحو 500 أردني جنسيتهم الكندية بعد تجديد قوانين الجنسية في كندا. وعلمت مصادر مطلعة أن السفارة الكندية في عمان رفضت مؤخرا تجديد جوازاتهم.

-رئيس جمهورية البوسنة والهرسك الاسبق الدكتور حارس سلاجيتش يحاضر في جامعة العلوم الاسلامية العالمية ظهر غد الخميس حول “الإسلام والعالم المعاصر”.

-تحيي النقابات المهنية مساء اليوم ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض، وذلك بإقامة مهرجان احتفالي بالمناسبتين في مجمع النقابات بالشميساني.

-طالب 26 نائبا، في مذكرة تبنى التوقيع عليها النائب أمجد آل خطاب، الحكومة بسرعة إنجاز طريق معان المدورة، ليصبح بمسربين للحد من الحوادث هناك، وإنهاء الوضع المأساوي على الطريق، الذي يخدم حجاج بيت الله الحرام.

-طالب 30 نائبا، في مذكرة تبنى التوقيع عليها النائب خليل عطية أمس، الحكومة العمل على إخضاع عدد من موظفي الإذاعة والتلفزيون، العاملين تحت مسمى (شراء الخدمات) للضمان الاجتماعي، وشمولهم بالتأمين الصحي، وبذات الوقت العمل على تثبيتهم.

-قال نائب ان هناك جلسات نيابية ساخنة جدا، وستسمع الحكومة فيها كلاما من العيار الثقيل، خاصة مع اقتراب رحيل الحكومة ووقوف البريروقراطية الحكومية امام طلبات النواب

-اكد عدد من سكان محافظة الطفيلة ان الحكومة وعدت منذ اربع سنوات بإنشاء مستشفى الطفيلة مطالبين الحكومة انجاز هذا المشروع

-رئيس بلدية الشوبك الجديدة عادل الرفايعة قال ان وزارة الزراعة تعرقل اقامة نصب تذكاري لشهداء اللواء، وذلك بعد رفض الوزارة منح البلدية قطعة أرض لإقامة النصب التذكاري وان القوات المسلحة تبرعت بدبابة لوضعها على قطعة الارض المراد اقامة النصب عليها،.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً