تحت الهواء 28/3/2016

ا- تهمت النائب مريم اللوزي الحكومة بالتقصير في علاجها على التأمين الصحي، خصوصا أنها تتلقى علاجا اثر مرض عضال اصابها وهي تتعالج منذ فترة طويلة منذ انطلاقة المجلس الحالي.

– توقع مصدر في وزارة التربية والتعليم تعليق دوام الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ليوم بعد غد الأربعاء بسبب انتخابات نقابة المعلمين.
– رفعت نقابة الاطباء علم الثورة العربية الكبرى فوق مبناها بمناسبة الاحتفال بمئوية الثورة ‏.

– تنظم جماعة عمّان لحوارات المستقبل عند الساعة الخامسة من مساء اليوم لقاء مع وزير السياحة والآثار نايف الفايز، للبحث في القضايا السياحية وأبرز المستجدات بهذا الإطار وسبل دعم القطاع في إطار ما يمر به من أزمة حالية.

– أطلقت مؤخرا مبادرة (اعرف بلدك) السياحية لتعزيز مفهوم المواطنة والولاء والانتماء لدى المواطنين العاملين في الخارج، تتناول مواقع سياحية وأثرية وترفيهية في انحاء المملكة وتنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

– يشارك الأردن في المعرض التجاري العالمي الذي سيعقد في مدينة ساو باولو البرازيلية في الخامس من أيار المقبل، من خلال وفد من غرفة تجارة الأردن وجمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية بالاضافة الى عدد من الفعاليات الاقتصادية في القطاع الخاص.

– شكى العديد من المواطنين من انقطاع المياه في منطقة حي المطلع – البارحة، ومناطق أخرى في الحي الشرقي في مدينة إربد، ما استدعى شراء المواطنين للمياه من الصهاريج الخاصة، بأسعار باهظة، ومن المتعارف عليه أن المياه في فصل الشتاء لا تنقطع.

– مجموعة من أعضاء هيئة إدارية لاحد الاتحادات يتدارسون بجدية جملة الانتقادات التي طالت الاتحاد خلال الفترة الماضية، الأمر الذي قد يضعهم أمام قرار جماعي بالاستقالة.

-كشف تقرير ادارة السير ان سبب الحادث المفجع الذي وقع على طريق المفرق الصفاوي بالقرب من مثلث ام الجمال صباح امس ناجم عن تغيير المسرب بشكل مفاجئ للباص بعد ان فقد السائق السيطرة على الباص وغير مسربه ما ادى الى اصطدامه بقلاب.

– يقوم المجلس الأعلى للشباب بمتابعة كل كبيرة وصغيرة حول أعمال الصيانة المتعلقة بملاعب ستاد عمان الدولي وستاد الأمير محمد وستاد الحسن، وذلك بهدف الانتهاء بالوقت المناسب من هذه الأعمال تأهبا لاستضافة منافسات كأس العالم للشابات تحت 17 سنة.

– يواصل فرع رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء استعداداته لإطلاق الدورة الثانية من «ملتقى القصة القصيرة «، في النصف الأول من شهر أيار المقبل، علما أن الدورة الأولى من الملتقى عقدت في شهر تشرين الأول 2013.

– مدير فني لأحد المنتخبات الوطنية في لعبة فردية قام بالتنسيب إلى مجلس إدارة الاتحاد بجملة من عقوبات مالية بحق اللاعبين، وذلك على خلفية المشاكل المتكررة التي يتصنعونها خلال التدريبات فيما بينهم.

– الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند يزور المملكة في نيسان (ابريل) المقبل، يلتقيه خلالها جلالة الملك عبد الله الثاني وكبار المسؤولين. زيارة اولاند المرتقبة هي الثانية له للأردن، حيث جاءت الأولى في العام 2013. وتأتي زيارة الرئيس الفرنسي للمملكة ضمن جولة له بالمنطقة تشمل مصر وسلطنة عمان.

– رئيس جمهورية البوسنة والهرسك الأسبق حارس سلاجيتس يزور عمان الأسبوع الحالي. سلاجيتس يحاضر في جامعة العلوم الإسلامية العالمية حول “الإسلام والعالم المعاصر” ظهر الخميس المقبل.

– يلقي مدير الأمن العام الأسبق فاضل علي فهيد مساء اليوم محاضرة في جمعية أصدقاء الشرطة بمناسبة ذكرى معركة الكرامة.

– تقيم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ظهر غد حفلاً لتكريم المنشآت والأفراد الفائزين بجائزة التميز في مجال السلامة والصحة المهنية للعام 2014. يرعى الحفل الذي يقام في فندق كراون بلازا وزير العمل نضال القطامين.

-يحتفي مركز دراسات الشرق الأوسط بعد غد الأربعاء بذكرى معركة الكرامة بندوة يقيمها في قاعة مؤتمرات المركز بالعبدلي.

-من المتوقع صدور تقرير مهم لديوان المحاسبة يتعلق بإحدى الجامعات يرصد كافة أوجه الإنفاق والمصاريف والاستثمارات وتوقع مراقبون أن صدور التقرير سيكون بمثابة القنبلة.

-كشفت مصادر أن على جدول أعمال رئيس وزراء تركيا احمد اوغلو إقامة منطقة حرة في محافظة المفرق، يستثمرها الأتراك لمصانع خاصة، بعد تخفيض شروط المنشأ للتصدير الى الدول الأوربية، وسط توقعات ان تكون قريبة من مخيم الزعتري.

-برنامج حافل لرئيس وزراء اسبق من اجل إلقاء المحاضرات في بعض المحافظات وتلبية الدعوات على العشاء، بعد انتهاء المحاضرات من قبل شخصيات مقربة منه.

-6 آلاف شاحنة أردنية توقفت عن العمل؛ جراء إغلاق الحدود العراقية والسورية، وتراجع حركة الترانزيت، علما أن الوزارة أوجدت بدائل للتصدير عبر ميناء العقبة الى ميناء ام قصر العراقي.

-أكد وزير في الحكومة ان 43 ألفاً من الموظفين المُشرفين على العملية الانتخابية سيُتاح لهم الانتخاب وفق آلية ستعتمدها المُستقلة للانتخاب؛ لتمكينهم من المُشاركة في عملية الاقتراع.

-بشرى سارة للاحزاب بوضع نظام يدعم الأحزاب التي حققت شروط الحصول على التمويل والبالغة 50 ألف دينار لكل حزبٍ، ولدعم الاحزاب ستُحقق شروط إضافية أخرى وصولاً إلى 100 ألف دينار لتلك التي ستفوز في الانتخابات أو التي تزيد عدد فروعها في المحافظات.

-أكد مسؤول حكومي سابق ضرورة عدم ربط تعيين الرئيس وأعضاء مجلس النزاهة، وذلك من خلال تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء، وعضوية رئيسي مجلسي الأعيان والنواب والمجلس القضائي لتحقيق الاستقلالية التامة للمجلس؛ حيث من الأجدى الأخذ بآلية تعيين رئيس مفوضي الهيئة المستقلة.

-شعر الصناعيون والمستثمرون بغضب من غياب وزير عن اجتماع كان مقررا بينه وبين وزيرة الصناعة مها العلي مع مستثمرين في غرفة صناعة الأردن، وهو الاجتماع الذي جاء بناء على طلب الوزير الغائب نفسه.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً