بالفيديو .. السيسي: يجب انهاء معاناة الشعب الفلسطيني

sese-khtab083

عروبة الإخباري – أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن الجماعات الإرهابية تستغل القضية الفلسيطينية كذريعة لتبرير عملياتها الارهابية ضد دول العالم.
وأضاف السيسي خلال كلمته أمام البرلمان الياباني، أن الواقع الإقليمي لأي دولة يتح لها فرص التقدم إذا كان آمنا، مشيرا إلى أنه من واقع مسئولية مصر الإقليمي والتاريخي فكانت صاحبة الريادة لإطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط، واستمرت في جهودها لإحياء المفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، مشيرا إلى أنه يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.
وأكد السيسي أن مصر تواصل جهودها للحفاظ على جهود في سوريا واليمن وليبيا. وأضاف السيسي أن مصر تسعى لتصويب الخطاب الديني وتنقيته من الافكار المغلوطة التي تنافي صحيح الدين، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف له دور كبير باعتباره منارة للاسلام المعتدل الذي يعلي قيم التسامح والرحمة وقبول الاخر. وأضاف أن مصر أمام تحدي كبير يتمثل في إصلاح نظام التعليم، وهو الأمر الذي تشتهر به اليابان فاصبح لديكم المواطن يدرك قيمة العمل مما له مردود على المجتمع، مشيرا إلى أن مصر تتطلع للتعاون مع اليابان في مجال لتعليم لغرس القيم الانساية والوطنية والعمل الجماعي.
وأعرب عن شكره للنواب اليابانيين لإتاحة هذه الفرصة لإلقاء بيان أمام البرلمان الياباني، ودعا السيسي نواب البرلمان لزيارة مصر كأصدقاء للتعاون نحو مستقبل أفضل للجميع. وقال السيسي: “تحدثت معكم بكل صدق ، إنها رسالة سلام ومحبة للتعبير .. وهذه دعوة خالصة من القلب لنضع أيدي في أيدي بعض نحو المستقبل.

شاهد أيضاً

أبو عبيدة: استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية في 10 أيام ومستعدون لمعركة استنزاف طويلة

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية مختلفة بين …

اترك تعليقاً