الاحتفال بتخريج المشاركين بدورة تقنيات الاكريليك في الزرقاء

mrkz-tshkele1

 عروبة الإخباري- احتفل مساء أمس في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء بتخريج 20 فنانا من المشاركين في دورة تقنيات الاكريليك التي نظمتها جمعية الفن التشكيلي .

وافتتح مندوب وزيرة الثقافة مدير التصميم بالوزارة يوسف الصرايرة، معرض الفن التشكيلي الذي ضم نحو 40 لوحة فنية متنوعة الأساليب والمضامين للمشاركين في الدورة والبالغ عددهم 20 فنانا وفنانة.

واشتملت الدورة التي أشرف عليها رئيس الجمعية الفنان أسامة النجار، على تطبيقات عملية على المنظور الخطي والمنظور اللوني، وتدريب المشاركين على عمليات التدرج في اللون، والتعبير عن المسافات الفنية، اضافة الى تدريبات تبرز قوة الألوان وتمازجها وانسجامها وطريقة احداث التناغم الفني لتعبر عن الموضوعات المختلفة بطرائق فنية مؤثرة .

وبين الصرايرة ، ان اللوحات المعروضة تعبر عن مختلف المدارس الفنية، حيث تجمع بين أساليب المدارس السريالية والانطباعية والتكعيبية والتجريدية ، فيما تحمل مضامين ومعان تعكس تجارب الفنانين وعلاقتهم بالحياة.

ولفت الى ان الحركة التشكيلية الأردنية تواكب مثيلاتها في الدول العربية، مشيرا الى أهمية التركيز على المفاهيم والمضامين العربية الأصيلة واستلهام التراث وتوظيفه بشكل فني، اذ ان هناك مفردات فنية جميلة ومؤثرة في الفن العربي مثل الحروفيات والزخرفة الاسلامية .

من جهته، قال مدير الثقافة رياض الخطيب “ان وزارة الثقافة نجحت في تحقيق أهدافها من هذه الدورات، ولا سيما تفعيل الحراك الثقافي والفني في المجتمع، وتطوير قدرات وذائقة المتدربين الجمالية، بالإضافة إلى زرع مفاهيم الفعل الجمالي في حياة الفرد من خلال توفير البيئة الملائمة لرعاية الهواة والموهوبين ثقافياً وفنيا “.

وبين النجار ان الجمعية حرصت على التفاعل مع المجتمع المحلي من أجل تطوير الثقافة البصرية والفنية لدى أبناء الزرقاء، من خلال عقد الدورات التدريبية المتنوعة واقامة المعارض الفنية المختلفة .

وفي ختام حفل التخريج الذي حضره جمع من الفنانين والكتاب وتخلله القاء قصيدة شعرية للطالبة آلاء قسام ، سلم الصرايرة الشهادات الى الخريجين .

 تصوير جهاد عودة

mrkz-tshkele4

mrkz-tshkele5

mrkz-tshkele7

mrkz-tshkele9

mrkz-tshkele11

mrkz-tshkele13

mrkz-tshkele14

mrkz-tshkele16

mrkz-tshkele19

mrkz-tshkele20

شاهد أيضاً

الإعلامي فادي رياض أطلع سفير لبنان في الأردن على مشروعه “أكبر كتاب في العالم”

عروبة الإخباري – زار رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي الإعلامي، فادي رياض، سعد ناشر ومؤلف …

اترك تعليقاً