فعاليات اليوم 17/9/2105

ينظم فريق نصف الامسية الاولى بعنوان»سمائية العقيدة» بـ(الاسلوب الشعر ومسرحي) في السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس على مسرح مركز زها الثقافي.
تأجيل حفل افتتاح فعاليات» مهرجان الرّاجف» الذي كان سينطلق اليوم الخميس في ملعب مدرسة الرّاجف الثّانويّة للبنين/ الرّاجف إلى إشعار آخر.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام» حفل تأبين الفنّان المرحوم محمّد القبّانيّ» في الثّامنة مساء اليوم الحميس في المركز الثّقافيّ الملكيّ.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام حفل افتتاح فعاليات» مهرجان عشيّات طقوس المسرحيّة في دورته الثّامنة» في الثّامنة مساء اليوم الخميس بالمركز الثّقافيّ الملكيّ.
تأجيل « ندوة للتّعريف بجائزة السّلطان قابوس التّقديريّة للثّقافة والفنون والآداب» إلى إشعار آخر، وكانت ستقام ظهر اليوم الخميس في قاعة المؤتمرات/ المركز الثّقافيّ الملكيّ بتنظيم مركز السّلطان قابوس العالي.
تستضيف مؤسسة عبد الحميد شومان في السابعة من مساء اليوم الخميس بمقرها، جبل عمان، فرقة أوج والفنانة هيفاء كمال.

السبت
يقرأ الأديب عقلة حداد في المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية في ام السماق الشمالي محاضرة بعنوان»القومية العربية والحياة الإنسانية» في السادسة من مساء السبت 19 الجاري، يقدمه ويدير الأمسية سليم نخو.
برعاية وزيرة الثّقافة د.لانا مامكغ يُقام حفل افتتاح فعاليات» مهرجان عجلون العباءة الخضراء» في السّابعة والنّصف مساء السّبت المقبل في موقع القرية الحضريّة/ محافظة عجلون.
برعاية الأميرة سناء عاصم تشهر الناشطة الاجتماعية الكاتبة سميرة فاخوري كتابها (أرجوحتي حكايا لا تنسى)، الذي تقدّمه إهداءً لمرضى السرطان، ضمن احتفال ثقافي إنساني في فندق عمون بجانب الأسواق الحرة بالدوار الرابع، في الخامسة من مساء السبت 19 الجاري.
ينظم مكتبُ الأُردنِ الإقليمي لرابطةِ الأدبِ الإسلامي العالميةِ في الخامسة من مساء السبت 19 الجاري، حفل إشهارِ كتُبِ لعددٍ من أعضاءِ الرابطةِ :الشاعر خالد فوزي عبده، ديوان أحاديث الثمانين – ديوان صلوات في معبد العزلة، والشاعر د.سليم محمد ارزيقات، الأعمال الشعرية الكاملة: الجزء الأول لفلسطين أغني – الجزء الثاني صدى الوجدان، والباحث حنا ميخائيل سلامة، لظى المواجع وندى البدائع، والأديبة ظلال عدنان عقلة، مجموعة قصصية بعنوان: انكسار الذاكرة، يقدم الأدباء الشاعر محمد الخليلي.

الأحد
يعقد عميد كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الفنان د. أيمن تيسير في الثانية عشرة من ظهر الأحد 20 الشهر الحالي في المبنى الجديد للكلية في الجامعة ، مؤتمراً صحافياً، للإعلان على خطة عمل الكلية للعاميْن المقبليْن، وعن توجهاتها بعد افتتاح المبنى الجديد، وعن حزمة فعالياتها خلال الأشهر المقبلة. يشارك في المؤتمر أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.
تلقي الشاعرة حكمت العزة في السادسة من مساء الأحد 20 الجاري، ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه – المكتبة الوطنية، تتحدث فيها عن ديوانها «اوراق على شاطئ الورد «يتحدث عن الديوان د.صلاح جرار ، طه الهباهبة ، الشاعر صيام المواجدة ويقدم قراءة نقدية للديوان الدكتور عماد الضمور.

29 الجاري
تستأنف الجمعية الفلسفية الأردنية فعالياتها اعتباراً من 29 الجاري، في مقر منتدى الفكر الاشتراكي بجبل اللويبدة، يتحدث في المحاضرة التي يديرها د. هشام غصيب، د. جورج الفار عن» المعنى الفلسفي للإصلاح الديني».
قررت دائرة المكتبة الوطنية تمديد ساعات الدوام حتى الساعة السابعة مساءً لتتمكن من تقديم خدماتها للمجتمع المحلي.
تواصل عروض فيلم «عيون الحرامية» في مجمع صالات سينما البركة مول للمخرجة نجوى نجار الذي انجز عبر الانتاج الاردني الفلسطيني المشترك عن واقعة حقيقية من حياة المجتمع الفلسطيني.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً