تحت الهواء 31/8/2015

– نهج جديد اتبعته جماعة الإخوان المسلمين غير الشرعية في تنظيم مهرجاناتها طبق في مهرجان «لبيك يا أقصى» الذي أقيم في نزال بهدف حشد اكبر عدد من المشاركين من فئة الشباب.. النهج الاخواني الجديد في هذا المهرجان هو حفل غنائي وموسيقى صاخبة تخلله «ليزر شو».

– نقابة المقاولين طرحت أمس عرضا تقديميا لبناء مساكن لذوي الدخل المحدود ضمن برنامج لإنشاء ( 30 ) الف وحدة سكنية بمواصفات عالمية معتمدة من «الأمم المتحدة».

– وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان كرمت أمس مدير عام مؤسسة نهر الأردن غالب القضاة بمناسبة انتهاء عمله بحضور الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة وممثلي من منظمات المجتمع المدني ومديرة برامج الطفولة في منظمة اليونيسيف وأعضاء الفريق الوطني لحماية الأسرة من العنف

] كتب رئيس الوزراء الاسبق العين سمير الرفاعي في تغريدة له على حسابه تويتر مستذكرا الشهيد هزاع المجالي (قبل 55 عاما استشهد هزاع المجالي مدافعا عن وطنه. نذكر بالتقدير والاحترام ذاك الجيل العظيم من رجالات الأردن. رحم الله أبا أمجد والخلود لشهداء الوطن).

 تعقد الهيئة المستقلة للانتخاب عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الاثنين لقاء تشاوريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الكرك بهدف مأسسة العلاقة مع شركاء العملية الانتخابية وعرض التصورات للمرحلة القادمة، وذلك في فندق وادي الموجب، ضمن خطة شاملة للتواصل مع شركاء الهيئة المستقلة في مختلف محافظات المملكة.

 قامت الاجهزة الامنية المختصة نهاية الاسبوع الماضي بمصادرة اجهزة اتصالات وانترنت محظورة من محال في شارع الشابسوغ وسط البلد وتوقيف اصحابها لاستكمال التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية المعتمدة.

 نفى مصدر رفيع في أمانة عمان ما تم تداوله من أنباء حول توجه الأمانة لتعيين مدير لمدينة أمانة عمان من أعضاء المجلس المنتخبين.

عاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مساء أول من أمس من السويد، بعد مشاركته في أعمال المؤتمر العالمي للمياه، والتي بدأها منتصف الأسبوع الماضي. النسور التقى في زيارته للسويد بكبار مسؤوليها، وبحث خلالها تعزيز العلاقات بين البلدين.

خلال زيارته المفاجئة لدائرة ضريبة دخل شمال عمان أمس، لم يتوقع رئيس الوزراء عبدالله النسور، أن تبادره مراجعة للدائرة، ظهر أنها زميلة صحفية، بالسؤال عن مصير قانون الانتخاب. الرئيس النسور تهرب من السؤال، بإطلاق موجة مزاح، وعبر الاستفسار إن كان المقصود بالسؤال قانون الضريبة أو الاستثمار أو الضمان. هذا الحديث العابر نقلته الزميلة جمانة مصطفى من تلفزيون “عرمرم” على صفحتها على موقع “فيسبوك” أمس، في وقت كانت تحدثت أنباء صحفية عن إدراج مجلس الوزراء لمسودة مشروع قانون الانتخاب على جلسته أمس، وهو ما لم يتم رسميا.

لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب تعقد اجتماعاتها الدورية حاليا في السودان، لبحث واقع الحريات الصحفية في الوطن العربي. يترأس اللجنة نقيب الصحفيين الأسبق الزميل عبد الوهاب الزغيلات، فيما يشارك عن نقابة الصحفيين الأردنيين عضو المجلس الزميل موفق كمال.

يتم الخميس المقبل إشهار “دليل المباني الخضراء الاردني”، والذي اعده مجلس البناء الوطني الأردني. ويرعى رئيس الوزراء عبد الله النسور حفل الاشهار الذي يقام في فندق الأردن “انتركونتيننتال”.

تعقد الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم لقاءً تشاورياً مع مؤسسات المجتمع المدني، في محافظة الكرك، بهدف مأسسة العلاقة مع شركاء العملية الانتخابية، وعرض التصورات للمرحلة القادمة. الورشة التي تقام في فندق وادي الموجب، تأتي ضمن خطة شاملة للتواصل مع شركاء الهيئة المستقلة بمختلف المحافظات.

فاوتت التقديرات حول هروب مسؤول في صندوق حكومي قام باختلاس مبالغ كبيرة وفرَّ هارباً خارج المملكة، من خلال إصدار شيكات مزورة بمبالغ كبيرة، وفرَّ هارباً إلى إحدى الدول الغربية.

 

انتقد رئيس جامعة حكومية السماح للطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة الالتحاق بكليات المجتمع العامة، وقال القرار لم ولن يؤدي الى النتيجة المرجوة الآن في استيعاب هؤلاء الطلبة.

 

من المتوقع ان تبدأ لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة النائب الدكتور رائد حجازين القيام بزيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية في المملكة؛ للاستماع إلى مطالب الناس وملاحظاتهم والاطلاع على واقع حال هذه المستشفيات، مضيفا أن اللجنة ستواصل زيارة باقي المحافظات في الأسابيع القادمة.

من المتوقع ان يتم تصنيف شركات الإسكان وفق قانون يهدف للمحافظة على حقوق المواطنين للحصول على شقق سكنية ومطابقة للكودات، وتحديد التزاماتهم ومسؤولياتهم ولوضع ضوابط مالية وفنية للاستثمار في القطاع.

نجحت وزيرة الصناعة والتجارة ريم العلي بعد مفاوضات ماراثوانية مع الأمناء العامين للوزارات ومدراء مؤسسات بتقليص عدد الموافقات اللازمة لغايات تسجيل الشركات والمؤسسات الفردية الموزعة على 35 جهة رسمية.

 

انفض الحلف بين نواب أقطاب في كتلة كبيرة على خلفيات المواقف تجاه حكومة النسور، فقسم يرفض الاطاحة بها وآخرون مصرون على مذكرة حجب الثقة

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً