تحت الهواء 9/7/2015

– وزير الصناعة والتجارة والتموين قرر حظر إبرام عقود تأمين جديدة للشركة الأردنية الإماراتية للتأمين وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية لمدة شهر من تاريخ تبليغها بهذا القرار. ولم يعلل الوزير أسباب وقف الشركة عن إبرام عقود جديدة.

– سلطة وادي الأردن أعطت من خصصت لهم وحدات سكنية سابقا ولم يقوموا بدفع أثمانها مهلة ( 3 ) اشهر للمبادرة بتسديد هذه المبالغ . وطالبت من يرغب من المواطنين الاستفادة من قرار المهلة بمراجعة مكاتب لجان انتقاء المزارعين في الأغوار أو مكاتب مديرية الأراضي فيها.

– وزارة المياه والري طالبت ( 17) مشتركا بتسديد أكثر من ( 116) ألف دينار متحققة لخزينة سلطة المياه. وحذرت المشتركين في حال تخلفهم عن دفع المبالغ المطلوبة خلال 60 يوما من تاريخ الأول من تموز فأنها ستتخذ إجراءات الحجز على الأموال حسب قانوني وتحصيل الأموال الأميرية

 

كتب رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي على مواقع التواصل الاجتماعي صباح امس: «مع بوصلة الجيش العربي أينما اتجهت، ونجدد التحية لنشامى أجهزتنا الأمنية ونلهج بالدعاء للعلي القدير بأن يحفظ الأمن والاستقرار في بلدنا الطيب».

وزيرة الاتصالات وتنكولوجيا المعلومات مجد شويكة تلقت أمس توجيهات صارمة وواضحة توصي بشدة بتفعيل الزام شركات الاتصالات بتوثيق عمليات بيع الخطوط الخليوية وفق ما ينص عليه قانون تنظيم الاتصالات ، بعد تداول تقارير صحفية تشير الى أن « داعش يهدد الكويتيات بـ «السبي والقتل» عبر أرقام أردنية « .

اقامت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين مساء امس الاربعاء حفل افطار كبير شمل جميع من هم داخل مخيم الزعتري والذين يقدر عددهم بحوالي ثمانين الف لاجئ.

 

جهة رقابية وجهت مذكرات رسمية لعدة وزارات تستفسر عن علاقات موظفيها بجمعيات خيرية ،وممارستهم جمع اموال وتبرعات، كما استقصت المذكرة من سجل الجمعيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية عن بيانات لموظفي حكومة متورطين بعمليات غير قانونية ومبتزة بجمع تبرعات من القطاع الخاص .

رغم توجيه دعوة لعضو مجلس التربية نقيب المعلمين حسام المشة إلا أنه آثر الغياب عن الافطار الذي اقامته وزارة التربية والتعليم امس الاول، الأمر الذي فسره مراقبون اصرارا من النقابة على قطيعة مع الوزارة من دون مبرر.

وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي اقام أمس مأدبة إفطار رمضانية على شرف العاملين بالقطاع الزراعي، دعي لها إعلاميون ومعنيون بالقطاع.

 

يتحدث رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مساء السبت حول دور مجالس النواب في الحياة السياسية. يأتي ذلك في محاضرة للطراونة، خلال حفل الافطار السنوي لجمعية العلوم السياسية، الذي يقام مساء السبت في عمان.

 قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة توقيف الزميل الصحافي في يومية الرأي غازي مرايات 15 يوما في مركز إصلاح وتأهيل ماركا لعدم الالتزام بقرار منع النشر في قضية المخطط الإرهابي الإيراني ضد الأردن. وأسند المدعي العام للزميل مرايات تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة أجنبية، وتعريض الأردنيين لخطر أعمال ثأرية وعدائية.

# قال مسؤول في دائرة الجمارك العامة إن الدائرة قامت بتشكيل لجنة تحقيق داخلية للوقوف على حقيقة تعرض طبيب للضرب من قبل ضباط في الجمارك، وان التقرير الاولي اظهر بان رجال الجمارك لم يتعرضوا بالضرب والاعتداء كما نقلت بعض المواقع الالكترونية، وانما تبادل الطرفان رجال الجمارك والطبيب الاتهامات، وارتفعت الاصوات، وان اللجنة اوصت بإقامة دعوى قضائية ضد المواقع التي نشرت الخبر دون التحقق من الحادثة على حد زعم تقرير دائرة الجمارك الاولي.

قانون السير الجديد يتضمن رفع كثير من المخالفات على الإشارات الضوئية والتجاوز الخاطئ والوقوف الممنوع. الغرامات المالية سترتفع خاصة أن الدخل من مخالفات السير يصل إلى 45 مليون دينار سنويا.

استغرب اكاديميون إصرار بعض الوزراء السابقين على العودة إلى المواقع العامة كرؤساء جامعات أو مدراء عامين وغيرهم، رغم حصولهم على التقاعد.

سجلت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 1113 مخالفة تموينية خلال الثلثين الأولين من شهر رمضان المبارك. أعلى مخالفات سجلت في العاصمة عمان وبواقع 377 مخالفة تلتها الزرقاء 142 مخالفة والبلقاء 120 وكانت اقلها في العقبة 12 مخالفة.

أعادت السلطات الأردنية قطعا خزفية والنحاس والألواح التي تعود لحقب زمنية موغلة بالقدم الى العراق ووفق بيان لوزارة السياحة العراقية، وقالت هناك تنسيق بين وزارتي السياحة والخارجية لإعادة آثار العراق المسروقة التي تمثل تراثه الغني.

رغم الصوم الطويل لساعات أكثر أوضحت مصادر الأمن العام أن نسبة المشاجرات في رمضان لهذا العام قد انخفضت عنها في رمضان الماضي، وأن هذه المشاجرات أغلبها عراك بالأيدي تنتهي في نفس اليوم على فنجان قهوة.

من المتوقع وضع قاعدة بيانات لأوائل الطلبة في الجامعات من أجل استقطابهم خاصة التخصصات العلمية للعمل في الجهاز الحكومي، الأمر الذي سيؤدي الى زيادة الإنتاجية والإبداع في الجهاز الحكومي.

باص فرقة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية يتعرض لكمين من قبل عصابة متسولين ليلة اول امس على اشاره الهاشمي طبربور اثر ضبطها عددا من المتسولين.

تجمع المئات من شخصيات مدينة سحاب محتجين ومعتبرين المدنية منكوبة جراء مظاهر التلوث البيئي؛ الاغبرة الناتجة عن المنطقة الحرفية في سحاب/ المدينة الصناعية، وطالبوا دعم بلدية سحاب لتستطيع القيام بواجبها.

تستمر وزارة المياه في حملاتها على سرقة المياه، وخلال شهر أيار الماضي ردمت 4 آبار مخالفة، مثلما تم إزالة 619 اعتداء على خطوط المياه، وبذلك يكون قد تم خلال الحملة منذ بدايتها عام 2013 ردم 648 بئرا مخالفة، وإزالة 16691 اعتداء على خطوط المياه.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً