تحت الهواء 19/6/2016

تمنت جلالة الملكة رانيا للأطفال الذين حرمتهم النزاعات من فوانيس رمضان أياما أجمل وكتبت باللغتين العربية والإنجليزية على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي نشرتها جلالتها على حسابها «الانستجرام» لمجموعة من الأطفال: (قلوبنا ودعواتنا مع كل طفل حرمته النزاعات نور فوانيس رمضان.. أنتم النور. أعطاكم الله أياما جميلة وعوضكم عن كل لحظة ألم. رمضان كريم.. الله أكرم).

هنأ رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي برمضان وكتب في تغريدة له على تويتر: (رمضان كريم، وكل عام وأنتم بخير. أدعو الله أن يكلأ وطننا بعين رعايته وينعم علينا بنعمة الأمن والأمان والسلام).

مالك حداد عضو المجلس الوطني للسياحة مدير عام شركة جت للسياحة التقى أمس مجموعة من الإدلاء السياحيين للاستماع بعناية لمطالبهم والبحث عن حلول ناجعة وجذرية لما يعانون منه جراء تحديات محلية وإقليمية تواجه السياحة الاردنية.

صادقت محكمة استئناف عمان أمس على قرار يلزم نقابة المحامين بدفع مبلغ ربع مليون دينار لإحدى شركات التأمين الصحي التي كانت قد تعاقدت معها مسبقا.

تمكن البحث الجنائي في شرطة وسط عمان في وقت متأخر من مساء أول من امس، من إلقاء القبض على قاتل شخص ستيني عثر على جثته محروقة ومقيدة بداخل منزله في منطقة حي نزال، وذلك بعد ساعات من اكتشاف الجثة، بحسب مصدر أمني. واعترف المتهم بالقتل، وهو من نفس منطقة المغدور، أنه دخل منزل المغدور، وأنه على خلفية خلاف شخصي بينهما قام بطعنه وضربه وتقييده، وإشعال النار بالغرفة، ثم الفرار من المكان.

قرر وزير الزراعة د. عاكف الزعبي أمس خفض كلف الفحوص المخبرية الخاصة بمتبقيات المبيدات لتصبح 25 دينارا للعينة الواحدة المركبة، بدلا من 75 دينارا، للإرساليات المعدة للتصدير، وذلك لتشجيع الصادرات الأردنية ولتمكين المنتج الزراعي الأردني من المنافسة في الأسواق الخارجية.

تقدم عضو مجلس أمانة عمان الكبرى المحامي عمار الداوود أمس بمشروع قرار لمجلس أمانة عمان، بتخصيص الأمانة لدعم عيني، يكون مرة واحدة كل ستة أشهر، يقدم للمؤسسات الحكومية والأهلية في مدينة معان.

 السلطات القطرية أعادت أمس، شحنة أغنام سورية حية، قادمة من سورية، عبر شحنة جوية قادمة من مطار الملكة علياء، وذلك لمخالفتها للمواصفات والمقاييس. وحسب مصدر مطلع، فإن الطلب على الخروف الأردني تزايد في السنوات الاخيرة، “لما يحظى به من مواصفات عالمية”، لافتا الى انه يتم سنويا تصدير نصف مليون رأس من الأغنام الأردنية لدول الخليج العربي.

رفض وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة د. محمد المومني، التعليق على الحكم في مصر على الرئيس المعزول محمد مرسي بالإعدام أول من أمس. المومني، ردا على سؤال حول موقف الحكومة من هذا الحكم، لوكالة “الأناضول” التركية، واكتفى بالقول “هو شأن داخلي مصري”.

* تم رفع الراية الهاشمية على مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي -، جنبا الى جنب علم المملكة وعلم القوات المسلحة.

*لم يحضر اي من القيادات ورموز الاخوان المسلمين جنازة وعزاء العربي القومي طارق عزيز، في حين استذكر معزون الحميمية وحماس تلك الرموز الاسلامية عندما كانت تلتقي عزيز ورفاقه في مناسبات بغداد ابان فترة حكمهم للعراق.

*طلب نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم د. محمد الذنيبات من مراجعيه خلال اليومين الماضيين الانتظار لحين البدء بتصحيح مبحث اللغة الانجليزية ليصار الى المراجعة ام لا، وذلك بعد اللغط الكبير الذي يتمثل بـ “الصعوبة ومن خارج المنهاج”، وبالتزامن اكدت اللجنة التي شكلها الوزير ان الاسئلة من داخل المنهاج.

*الغت الحكومة قانوني التصديق على التصديق على اتفاقية التنقيب عن البترول وتقويم اكتشافه وتطوير انتاجه بين الاردن وشركة جلوبل بتروليوم في حقل غرب الصفاوي والاتفاقية مع شركة نيفيرسال للطاقة التي تقوم بالتنقيب عن النفظ والغاز في حقل السرحان.

*اصدرت الحكومة رسميا تعليمات انشاء رياض الاطفال في المؤسسات الحكومية، بتعليمات رقم (2) لسنة 2015 ، التي تاتي تنفيذا للمادة (8/ب وج) من قانون التربية والتعليم رقم (2) لسنة 1994 وتعديلاته.

*أنهى مركز حماية وحرية الصحفيين جلسة حوار بحضور خبراء إعلاميين وقانونيين لبناء تصور لمشروع قانون لمجلس شكاوى ينصف المجتمع من أخطاء الإعلام.

*اصدرت الملحقية الثقافية السعودية في الاردن العدد الثالث من مجلة اضاءات، الذي يشرف عليها الملحق الثقافي السعودي في الاردن الاستاذ الدكتور محمد بن مفرح القحطاني ويرأس تحرير المجلة الدكتور محمد محمود العناقرة، وضم العدد ملفا خاصا حول “ملك الزها والسداد وامير الرضا والرياض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز”، وحوارا موسعا مع رئيس الوزراء السابق زيد الرفاعي.

*اصدرت جمعية المانية بالتعاون والاتفاق مع البريد الالماني طابعا بريديا يحمل رسم “حنظلة” لرسام الكاريكاتور ناجي العلي، بوصفه من رموز النضال الفلسطيني. سيخصص العائد من الطابع البريدي لدعم مستشفيات الاطفال في فلسطين المحتلة. يذكر ان تمثالا لناجي العلي في مخيم عين الحلوة تم تدميره بأيدي جماعات اسلامية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً