ميناء صلالة العمانى يسلم أول شحنة إغاثة لليمن تابعة للصليب الأحمر

mena-slala46

عروبة الإخباري – وصلت أول سفينة تحمل على متنها مساعدات إنسانية إلى اليمن إلى ميناء صلالة العمانى بعد أن تم اختياره من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولى لتكون مركز انطلاق لعملياتها فى جمهورية اليمن الشقيقة. وتتميز صلالة التى تضم أكبر ميناء فى السلطنة بموقعها الاستراتيجى كنقطة اتصال دولية لخطوط الملاحة وبكفاءة عملياتها. . وتعد من الموانيء القليلة التى تقدم فيها خدمات الدليل الملاحى وقطر السفن وعمليات شحن الحاويات والشحنات العامة والتخزين تحت إدارة واحدة وهذا يمثل مرونة لا مثيل لها وإمكانية التعامل مع مختلف الاحتياجات لمنظمات مثل الصليب الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الرئيس التنفيذى لميناء صلالة ديفيد جليدهيل قوله “يحتوى الميناء على أحدث التسهيلات، فضلا عن قرب صلالة جغرافيا لإيصال الخدمات اللوجستية المتعددة إلى اليمن”.

من جانبه، أعرب نائب الرئيس التنفيذى لميناء صلالة أحمد بن على عكعاك عن سعادته باختيار ميناء صلالة ليكون جزءا من جهود الصليب الأحمر وحكومة السلطنة تحت القيادة الرشيدة- فى تقديم الدعم الإنسانى لشعب اليمن الشقيق. وأضاف أن الكفاءة والمرونة والموقع الاستراتيجى هى عوامل حاسمة لمنظمات مثل الصليب الأحمر لاستيفاء متطلبات مهمتها الإنسانية. ويعد الصليب الأحمر أول الهيئات التى عملت على تنظيم وتقديم المساعدات الإنسانية فى مناطق الصراع، وقد ساهم وبشكل دؤوب فى إغاثة المتضررين من الأزمة الحالية باليمن.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً